فوائد زيت المشمش للبشرة والشعر

فوائد زيت المشمش
()

فوائد زيت المشمش للبشرة والشعر

الكثير منَ الأشخاص الذينَ يفكرون في شراء زيت المشمش أو يشترونه لا يُدركون تماماً فوائده، فزيت المشمش غني بحمض الأوليك “حمض الزيت” وهوَ أحد الأحماض الدهنية أوميغا 9 وهوَ جيد للغاية ويُعزّز من صحة القلب، فما هيَ فوائد زيت المشمش للبشرة والشعر؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Amaiaa الأمريكي، أنَ زيت المشمش عبارة عن زيت مطرّي غني بفيتامين هـ، ويمتص بسهولة في الجلد ومُناسب لجميع أنواع البشرة ومن أبرز فوائد زيت المشمش:

1. مقشر للوجه:

يُمكن استخدام زيت المشمش كمقشر للبشرة فهوَ يمنحها النعومة والتوّهج خلالَ بضع دقائق فقط، ويُمكنكِ مزجه معَ القليل منَ السكر وتدليك بشرتك وعنقك بلطف وتركه لمدة 5 دقائق ومن ثمَ غسيل وجهك بالماء وترطيبه.

2. مُغذي للبشرة الجافة:

يُغذي زيت المشمش البشرة التالفة والخشنة والمتشققة بشكلٍ عميق، فما عليكِ إلّا وضعه على المنطقة الجافة ببشرتك، فهوَ يعمل كمرطب طبيعي ويصل إلى الطبقات العميقة لتوفير التغذية للبشرة.

إقرأ أيضًا عن كيفية العناية بالبشرة الجافة في الشتاء.

3. يُعالج حب الشباب:

منَ المُمكن أيضاً أن تضعيه على منطقة الحبوب المتوّهجة الموجودة على بشرتك ، فهوَ سيُسيطر على الالتهاب ويمنع تراكم الدهون ويُصغر الحبوب.

إقرأ أيضًا عن كيفية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية.

4. يُعالج الشعر الجاف:

الطقس البارد خلالَ فصل الشتاء يجعل الشعر جاف وباهت في بعض الأحيان، لذلك ما عليكِ إلّا تدليك فروة رأسك والأطراف بزيت المشمش وزيت جوز الهند لاستعادة النعومة واللمعان ، فهوَ يُعالج فروة الرأس الجافة والمتقشرة كونهُ يحتوي على حمض الأوليك.

5. يُعالج الهالات السوداء:

هذا الزيت مفيد جداً لمنطقة تحت العينين، فيُساعدك التدليك بهِ على تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخات والتجاعيد.

6. يُعالج الأظافر الجافة:

ما عليكِ إلّا تدليك أظافرك بزيت المشمش وفركها جيداً للحصول على أظافر ناعمة، فهذا الزيت مغذي لمنطقة حول الأصابع وللأظافر أيضاً.

إقرأ أيضًا عن دليل العناية بالأظافر.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق