فوائد زيت النيم للشعر

[faharasbio]

فوائد زيت النيم للشعر

تُعتبر شجرة النيم منَ الأشجار الأسطورية من قِبَل شعب الهند، وقد أصبحت ترمز إلى الصحة الجيدة والحماية، وغالباً ما يُشار إليها بإسم {صيدلية القرية}، حيثُ يتم استخدام كل جزء من شجرة النيم لتحسين الصحة وعلاج الأمراض، فما هيَ فوائد زيت النيم للشعر؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Kama Ayurveda الأمريكي، أنهُ تستخدم أغصان شجرة النيم كفرشاة أسنان، وتُغلى الأوراق في الماء لعلاج المشاكل الجلدية، وتُستخدم الأزهار في العلاج بالروائح، وتُستخدم البذور وكذلك الفاكهة لاستخراج زيت النيم القوي والفعّال للغاية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ زيت النيم يُستخدم كمنتج تجميلي وطبيّ، وأصبحَ خياراً شائعاً لأولئكَ الذين يتجهون إلى العلاجات الطبيعية ويتبعون نمط حياة عضوي، وهوَ غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر، ويُعدّ العلاج الطبيعي لجميع مشاكل الشعر وفروة الرأس، وتتمثل فوائد زيت النيم في:

  • يُعزّز نموّ الشعر ويمنع الصلع: يحتوي زيت النيم على خصائص تجديدية تدعم الانقسام الصحيّ للخلايا وتُحفزّ نموّ بصيلات الشعر، كما أنهُ يُساعد في مقاومة تساقط الشعر الناتج عن التلوث أو الإجهاد أو الأدوية، لذلك فإنَ الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يزيد من كثافة الشعر.
  • ترطيب الشعر الجاف: يحتوي زيت النيم على العديد منَ الأحماض الدهنية {كاللينوليك والأوليك} وبعض الأحماض الأخرى التي تغذّي فروة الرأس، وتعمل هذه الأحماض على تنشيط واستعادة الشعر اللامع والتخلص منَ الخشونة والجفاف.
  • علاج قمل الرأس: يحتوي زيت النيم على أزادراكتين، وهوَ مكوّن يُسهم في معالجة نموّ تكاثر القمل ويقتلهم حتى النهاية، والرائحة النفاذة من هذا الزيت تطرد القمل، فهيَ تُستخدم كعلاجٍ وقائي.
  • يمنع الشيب المبكر: إذا كانَ شعرك يتحوّل إلى اللون الأبيض أو الرمادي بسبب الاختلالات الهرمونية، فزيت النيم يُساعد في علاج الشيب المبكر وتأخيره.
  • معالجة التهابات فروة الرأس: يُعرف زيت النيم أنهُ يُعالج فروة الرأس منَ الالتهابات بسبب خصائصه العلاجيّة {المضادة للالتهابات، المطهرة، المضادة للبكتيريا، المضادة للفيروسات}، كما أنهُ يُنظم إفراز الدهون ولهُ تأثير مهدئ يُساعد على الاسترخاء.
  • علاج القشرة والحكة المستمرة: السبب الرئيسي لقشرة الرأس هيَ الفطريات المعروفة بإسم المبيضات والملاسيزية، ولذلك فإن زيت النيم يُعالج الحكة ويقضي على القشرة، فإستخدامه المنتظم يُحافظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس.
[ppc_referral_link]