فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة

فوائد سيروم فيتامين سي
()

تتعدّد منتجات العناية بالبشرة في العصر الحالي ما بينَ المرطبات والسيرومات والكريمات والمراهم، ولكن في الآونة الأخيرة انتشرَت فوائد سيروم فيتامين سي على البشرة بشكلٍ كبير، فالفتيات دائماً تبحثنَ عن المنتجات الفعّالة للحدّ من علامات التقدم في السن والخطوط الرفيعة ومعالجة حب الشباب والكلف والتصبغات، وسيروم فيتامين سي فعّال جداً وفوائده مُتعددة على البشرة، فما هوَ سيروم فيتامين سي؟ وما هيَ أبرز فوائده؟ وأضراره على البشرة؟

فوائد سيروم فيتامين سي

صديقتي الرائعة،، نُقدّم لكِ في هذا المقال 10 فوائد صحيّة وجمالية لاستخدام سيروم فيتامين سي على البشرة، بالإضافة لأضراره وآثاره الجانبية ومكوّناته وكيفية استخدامه:

إذا أردتم الاستماع للمقال على شكل مقال صوتي إليكم هذا الفيديو:

ما هوَ سيروم فيتامين سي؟

قبلَ أن نبدأ بتعداد فوائده الرهيبة على البشرة، علينا أن نتحدث عن هذا السيروم ومكوّناته، فهوَ يُستخدم على البشرة لإصلاح خلايا الجلد التالفة بها وجعلها مشرقة كبشرة الأطفال، كما أنهُ عبارة عن مضادات أكسدة قوية يعمل على تجديد خلايا البشرة وحمايتها منَ الملوثات الخارجية، وفيتامين سي يدخل في الكثير منَ الأطعمة كالبرتقال فهوَ مفيد جداً لصحة الجسم، لذلك يُنصح بتناول الأطعمة المليئة بفيتامين سي إلى جانب وضعه كسيروم على البشرة، ويُستخدم هذا السيروم كخطوة ثالثة بعدَ تنظيف الوجه ووضع التونر، يُمكنكِ وضع القليل منَ القطرات على يديكِ وتدليك وجهك بها قبلَ وضع المرطب اليومي وواقي الشمس، ويُنصح بوضعه على البشرة مرة واحدة يومياً  لا أكثر، أما عن مكوناته فهوَ معروف أنهُ مكوّن من حمض الأسكوربيك وهوَ مسحوق فيتامين سي والجلسرين النباتي وماء الورد.

ما هيَ أبرز فوائد سيروم فيتامين سي؟

1. يُقلّل من شحوب البشرة:

يعمل سيروم فيتامين سي على منح البشرة النعومة الفائقة ويُقلّل منَ اللون الباهت والشحوب الموجود على الوجه، فيجعل البشرة مشرقة ولامعة.

2. إنتاج الكولاجين في البشرة:

الكولاجين يقلّ في البشرة كُلّما تقدّمَ الإنسان في العمر ويُؤدي لظهور التجاعيد، لذلك من هنا تأتي فوائد هذا السيروم في أنهُ يعمل على إنتاج الكولاجين في البشرة فهوَ يُحفز إنتاج مادة الهيدروكسي برولين والهيدروكسيلزين المُشكلين للكولاجين، ويتم تحفيز الكولاجين من خلال وضعه على اليدين وتدليك البشرة بهِ حوالي دقيقتين.

3. مُرطب للبشرة:

أيضاً من فوائده الفعّالة أنهُ يمنع البشرة منَ التعرّض للجفاف، فيُحافظ على الماء الموجود عليها ويزيد من رطوبتها وخاصةً خلالَ فصل الشتاء، فالبشرة في هذا الفصل تكون عرضة للجفاف بشكل أكبر عن باقي الفصول الأخرى، لذلك سيروم فيتامين سي أنسب حل لترطيبها لمدة أطول والحدّ من جفافها.

4. يُوّحد لون البشرة:

تُعاني الكثير منَ النساء من مشكلة التصبغات والبقع الداكنة الموجودة في أماكن متفرقة منَ البشرة، وسيروم فيتامين سي يُعدّ علاج فعّال لهذه التصبغات والحدّ منها.

5. يُقلّل منَ التجاعيد والخطوط الرفيعة:

من فوائده الرهيبة أنهُ يُخفف من ظهور التجاعيد والخطوط في الوجه التي تظهر عندَ النساء كُلّما تقدّمنَ في السن.

6. يُقلّل من حب الشباب:

لهُ فوائد كبيرة في تسريع عملية القضاء على الحبوب واختفاء البثور في الوجه، فهوَ يُجدّد خلايا البشرة ويتخلص منَ الآثار والندبات الناتجة عن حب الشباب.

7. يقضي على الهالات السوداء:

الكثير منَ النساء تُعاني أيضاً من مشكلة الهالات السوداء أسفلَ العينين الناتجة عن الإرهاق والتعب والسهر لوقتٍ متأخر، وسيروم فيتامين سي في هذه الحالة يُساعد على التخفيف من هذه الهالات فهوَ يعمل على ترطيب منطقة حولَ العينين ويُعزّز من نضارة البشرة ويُقوّي الأنسجة المتعبة المُحيطة بالعينين.

8. شدّ البشرة:

ومنَ الجدير بالذكر أنهُ أثناءَ وضع هذا السيروم وتدليك البشرة بهِ يمنع من ترهل الجلد ويُسهم في شدّ البشرة وجعلها مشرقة ومشدودة كبشرة الأطفال والشباب في عمر العشرين.

9. يحمي من أشعة الشمس:

يُسهم أيضاً إلى جانب واقي الشمس في حماية البشرة منَ الأشعة فوقَ البنفسجية التي تؤدي إلى حدوث ترهلات وتجاعيد معَ مرور الوقت.

10. يُساعد في التئام الجروح:

يُسهم في مُعالجة الجروح والتئامها كونهُ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والأكسدة التي تُعالج البشرة بسرعة وتُجدّد خلاياها.

سيروم فيتامين سي

ما هيَ أضرار سيروم فيتامين سي على البشرة؟

علينا بالذكر أنهُ إلى جانب فوائده الرهيبة والفعّالة للبشرة، منَ المُمكن أن يُسبب بعض الأضرار والآثار الجانبية ومنها:

  • استخدام سيروم فيتامين سي بشكل مبالغ بهِ، فلا يُنصح بوضعه إلّا مرة واحدة على البشرة في المساء، فأثناءَ وضعه في الصباح قد يكون قريباً منَ الضوء ويتعرّض للأكسدة لذلك يُنصح بوضعه في فترة المساء فقط.
  • قد يُسبب اصفرار في لون الجلد أيضاً إذا تمَ استخدامه بشكلٍ مُفرط.
  • منَ المُمكن أيضاً أن يُسبب رد فعل تحسسي على البشرة من خلال تهيجها أو احمرارها لذلك يُنصح بتجربته كخطوة أوليّة على اليد والانتظار لمدة يوم كامل إذا لم تحدث أي ردة فعل فهوَ آمن على بشرتك.
  • ظهور الحبوب والبثور في البشرة إذا تمَ استخدامه على بشرة مليئة بالأوساخ والميك آب وغير نظيفة، لذلك يُنصح بتنظيف البشرة بغسول خاص ووضع التونر كمرطب أولي ومن ثمَ السيروم.
  • شراء المُنتجات التقليدية لهذا السيروم، فمنَ المعروف أنَهُ توجد خطوات فعّالة لاكتشاف المنتج الأصلي منَ التقليد، فسيروم فيتامين سي الأصلي يمتاز بلونه الشفاف المائل للأبيض، بالإضافة إلى لون الكتابة المميز باللون الأسود على ظهر العبوة مع وجود باركورد وورقة بلاستيكية حول غطاء السيروم، إضافةً إلى اللوغو المشهور على شكل شجرة باللون البرتقالي ذات حجم كبير.

ما هيَ أفضل أنواع سيروم فيتامين سي للبشرة؟

توجد العديد منَ الأنواع الفعّالة والمميزة لسيروم فيتامين سي منها:

  • سيروم بوست كوام.
  • سيروم أوز ناتشورال.
  • سيروم نيوترا.
  • سيروم استي ماكس.
  • سيروم فيتو.

توجد الكثير منَ الطرق الفعّالة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها، ولكن فيتامين سي من أفضل المنتجات التي تحمي البشرة وتزيد من نضارتها، لذلك حاولي دائماً العناية ببشرتك سيدتي ولا تهمليها حتى لاتزداد سوءاً معَ تقدم العمر.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق