فوائد شاي الماتشا الصحية

فوائد شاي الماتشا
()

فوائد شاي الماتشا الصحية

يُعدّ شاي الماتشا شبيهاً بالشاي الأخضر، فهوَ يأتي من نبات كاميليا سينينسيس وينمو بشكلٍ مختلف، فيزرع المزارعون شاي الماتشا من خلال تغطية نباتات الشاي الخاصة بهم قبلَ 20_30 يوماً منَ الحصاد لتجنب أشعة الشمس المباشرة، وهذا يزيد من إنتاج الكلوروفيل ويُعزّز الأحماض الأمينية ويمنح النبات لوناً أخضراً داكناً، وبمجرد حصاد أوراق الشاي تتم إزالة السيقان والأوردة ويتم طحن الأوراق إلى مسحوقٍ ناعم يُعرف بإسم الماتشا، فما هيَ فوائد شاي الماتشا الصحيّة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ الماتشا تحتوي على العناصر الغذائية من أوراق الشاي بأكملها، ممّا يؤدي إلى كمية أكبر منَ الكافيين ومضادات الأكسدة مقارنةً بالشاي الأخضر، وكشفت الدراسات أنه يحتوي على 6 فوائد صحيّة مثل:

نسبة عالية من مضادات الأكسدة:

يحتوي الماتشا على كمية مركزة من مضادات الأكسدة والتي قد تقلّل من تلف الخلايا وتمنع الأمراض المزمنة .

حماية الكبد:

أظهرت بعض الدراسات أنَ شاي الماتشا يُمكن أن يمنع تلف الكبد ويُقلّل من خطر الإصابة بأمراض الكبد، ولكن توجد حاجة إلى مزيدٍ منَ الأبحاث للنظر في تأثيرات شاي الماتشا بشكلٍ أوسع.

تعزيز وظائف المخ:

ثبتَ أنَ الماتشا يُحسّن منَ الانتباه والذاكرة ووقت رد الفعل، ويحتوي أيضاً على مادة الكافيين والتي يُمكن أن تحسّن العديد من وظائف المخ، بالإضافة لوجود مركب الثيانين الذي يُساعد على الاسترخاء وتقليل مستويات التوتر.

الوقاية منَ السرطان:

وجدت الدراسات التي أُجريت على الحيوانات أنَ المركبات الموجودة في شاي الماتشا قد تمنع نموّ الخلايا السرطانية.

تعزيز صحة القلب:

تُشير الدراسات أنَ شرب شاي الماتشا والشاي الأخضر يُساعدان في حماية القلب منَ الأمراض، ويُقلّلان من مستويات الكوليسترول الضارّ والدهون الثلاثية.

إنقاص الوزن:

مستخلص شاي الماتشا يُساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون وكلاهما يُساعدان في إنقاص الوزن.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً