5 فوائد صحية لبذور الريحان

فوائد صحية لبذور الريحان
()

فوائد صحية لبذور الريحان

تُعدّ بذور الريحان واحدة من أفضل البذور المفيدة للجسم، فهيَ ناتجة عن نبات الريحان ومن أكثر الأعشاب المشهورة، وعادةً يتم استخدام أوراق نبات الريحان فقط وإهمال بذوره، ولكن هذه البذور مليئة بالعناصر الغذائيّة المهمة التي تفيد الصحة، فما هيَ أفضل 5 فوائد صحية لبذور الريحان؟

أهم 5 فوائد صحية لبذور الريحان

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الطبي الأمريكي، أنَ بذور الريحان كانت تستخدم في الطب الهندي القديم والطب الصيني ولها عدّة فوائد صحيّة ومن أهمها:

  • مصدر جيد للمعادن: تعدّ ملعقة واحدة فقط 0.5 أونصة أو 13 جراماً من بذور الريحان مصدراً جيداً للحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تساعد في سدّ النقص المهم في نظامك الغذائي.
  • مليئة بالألياف: تحتوي بذور الريحان على ألياف قابلة للذوبان والتي تعزّز من صحة الأمعاء، والتحكم في نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الصحيّة، بالإضافة للتحكم في الشهيّة، ولكن هناكَ حاجة للمزيد منَ الأبحاث الإضافية للتأكد بشكلٍ أكبر.
  • غنية بالمركبات النباتية: بذور الريحان مليئة بمركبات الفلافونويد والتي تعمل على توفير فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات أيضاً وللبكتيريا وللسرطان.
  • بديل رائع لبذور الشيا: تشكّل بذور الريحان وبذور الشيا مادة هلامية أثناءَ نقعها، وهذه المادة تكون متشابهة منَ الناحية التغذوية، ومعَ ذلك تحتوي بذور الشيا على ضعف كمية دهون أوميجا 3 ولكنها تحتوي على ألياف أقل بقليل من بذور الريحان.
  • تعالج الإمساك: منَ الجدير بالذكر أنَ بذور الريحان سهلة الهضم وخفيفة على المعدة وبالتالي تؤدي لمعالجة الإمساك الذي يصيب البعض.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق