5 فوائد صحية للأناناس

فوائد صحية للأناناس
()

5 فوائد صحية للأناناس

الأناناس هوَ عبارة عن فاكهة استوائية لذيذة وصحيّة، نشأت هذه الفاكهة في أمريكا الجنوبية وتُعدّ من أهم الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى {كالإنزيمات} التي يمكن أن تحارب الأمراض والالتهابات، فما هيَ أهم 5 فوائد صحية للأناناس؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Health Line الطبي الأمريكي، أنه تمَ ربط الأناناس ومركباته بالعديد منَ الفوائد الصحيّة، بما في ذلك المساعدة على الهضم وتعزيز المناعة ومن بين أمور أخرى، توجد 5 فوائد صحية للأناناس وهيَ:

1. يخفف من التهاب المفاصل:

يُصيب التهاب المفاصل أكثر من 54 مليون بالغ في الولايات المتحدة وحدها، ونظراً لأنَ الأناناس يحتوي على البروميلين الذي لهُ خصائص مضادة للالتهابات، فمنَ المعتقد أنه قد يخفف الآلام لمن يعانون من التهاب المفاصل.

2. مقاوم للأمراض:

يحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض، ومضادات الأكسدة هي جزيئات تساعد الجسم على مقاومة الإجهاد التأكسدي، والإجهاد التأكسدي هوَ حالة يوجد فيها الكثير منَ الجذور الحرة في الجسم، وتتفاعل هذه الجذور الحرة معَ خلايا الجسم وتسبب تلفاً مرتبطاً بالالتهابات المزمنة وضعف جهاز المناعة والعديد منَ الأمراض الأخرى، والأناناس غني بشكلٍ خاص بمضادات الأكسدة المعروفة بالفلافونويد والأحماض الفينولية.

3. يُسّهل الهضم:

يحتوي الأناناس على البروميلين، وهيَ مجموعة منَ الإنزيمات الهاضمة التي تكسر البروتينات، وقد يساعد ذلك على الهضم خاصةً عندَ المصابين بقصور البنكرياس.

4. يُقلّل من خطر الإصابة بالسرطان:

يحتوي الأناناس على مركبات تقلّل الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وكلاهما مرتبط بالسرطان، وأحد هذه المركبات هوَ إنزيم البروميلين الذي يحفز موت الخلايا في بعض الخلايا السرطانية ويساعد في عمل خلايا الدم البيضاء.

5. يسرّع منَ الشفاء بعدَ الجراحة:

قد يقلّل البروميلين الموجود في الأناناس منَ الالتهاب والتوّرم والكدمات والألم الذي يحدث بعدَ الجراحة، وتساعد خصائص البروميلين المضادة للالتهابات أيضاً على التعافي بعدَ التمرينات الشاقة عن طريق تقليل التهاب الأنسجة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق