فوائد صحيّة للعنب

فوائد صحيّة للعنب
()

فوائد صحيّة للعنب

يُعدّ العنب واحداً من ألذ الفواكه الصيفية، فهوَ يُستخدم منذُ القدم في صناعة النبيذ، ويوجد العديد منَ الأنواع والألوان منهُ {كالأحمر، الأصفر، الأسود، الوردي، الأخضر}، وتُزرع هذه الفاكهة في المناخات المعتدلة في جميع أنحاء العالم {كأستراليا، أمريكا، أفريقيا} والعديد منَ الدول الأخرى، ولذلك نستمر في سلسلتنا بمناسبة قدوم فصل الصيف، حيثُ سنتحدث عن كل فاكهة وفوائدها الصحيّة، فما هيَ الفوائد الصحيّة للعنب؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنهُ توجد 5 فوائد صحيّة للعنب منها:

  1. مضادّات الأكسدة: هذه المضادّات هيَ عبارة عن مركباتٍ موجودة في النباتات، وتُسهم في إصلاح الأضرار التي لحقت بالخلايا بسبب الجذور الحرّة، ويحتوي العنب على نسبةٍ عالية من هذه المضادّات والمركبات النباتية التي تحمي منَ الأمراض المزمنة {كالسرطان، السكري، أمراض القلب}.
  2. يُبطئ الشيخوخة: لقد أثبتت الدراسات أنَ الريسفيراترول الموجود في فاكهة العنب، يعمل على تنشيط الجينات المرتبطة بالشيخوخة.
  3. يحمي من أنواع البكتيريا: يحتوي العنب على العديد منَ المركبات التي أظهرت آثاراً مفيدة ضدّ بعض البكتيريا والفيروسات، ويُعتبر العنب مصدراً جيداً لفيتامين سي المعروف بتأثيره المفيد على الجهاز المناعي عندَ الإنسان.
  4. يحتوي على عناصرٍ غذائية مهمة: يحتوي العنب على عدّة عناصرٍ غذائية مفيدة لصحة العظام، بما في ذلك {فيتامين ك، المغنيسيوم، الفسفور، الكالسيوم} وأظهرت بعض الدراسات التي أُجريت على الفئران أنَ العنب قد يكون لهُ تأثيراتٍ وقائية على العظام، ولكن بحاجة للمزيد منَ الدراسات للتأكدّ أكثر.
  5. تحسين الذاكرة: يحتوي العنب على مركبات تُسهم في تحسين الذاكرة والانتباه والمزاج، وقد تحمي أيضاً من مرض الزهايمر، ففي دراسة استمرت لمدة 12 أسبوعاً على 111 من كبار السن الأصحاء، أدّى 250 مجم من مكمل العنب يومياً إلى تحسينٍ ملحوظ في الانتباه والذاكرة.

اقرأ أيضًا: فوائد الزيتون الصحيّة

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً