الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانأخبار العالمفوائد طحينة السمسم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد طحينة السمسم

فوائد طحينة السمسم

طحينة السمسم عبارة عن بهار مصنوع من بذور السمسم المطحون ،والمعروف أيضًا باسم الطحينة. يشيع استخدامه في مطبخ الشرق الأوسط. تشتق الطحينة من الكلمة العربية “طحين” والتي تعني “معجون بذور السمسم المطحون”. بذور السمسم غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفيتامينات B1 و B2. وبالتالي ،فإن تناول الطحينة يمكن أن يحسن صحتك من خلال تزويدك بالعناصر الغذائية الأساسية لصحة جسمك، وفي هذا المقال سنذكر بعض من فوائد طحينة السمسم الصحية.

فوائد طحينة السمسم للبشرة

تعتبر بذور السمسم للشعر والبشرة طريقة رائعة لعلاج أي نوع من مشاكل فروة الرأس أو الشعر أو الجلد. يمكن استخدام الطحينة كعلاج منزلي لكل من فروة الرأس الجافة والدهنية ،كما يمكنها علاج التهابات فروة الرأس المختلفة مثل التهاب الجلد الدهني والصدفية وقشرة الرأس.

فوائد طحينة السمسم لكمال الاجسام

تتكون الطحينة في الغالب من البروتين ،وهي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. نسبة الدهون العالية في الطحينة تجعلها خيارًا ممتازًا لكمال الأجسام الذين يتطلعون إلى زيادة السعرات الحرارية التي يتناولونها لبناء كتلة العضلات أو زيادة الوزن. 

كما لها له فوائد صحية مذهلة بما في ذلك تقوية العظام وخفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 

فوائد طحينة السمسم للحامل

تحتوي طحينة السمسم على الكثير من الكالسيوم ،وهو أمر مهم لتقديم بنية عظام قوية وتطورها. تشمل أيضًا الدهون الطبيعية ،وهي ضرورية لنمو دماغ الأجنة بشكل صحي. هذا يجعلها واحدة من أفضل مكملات الحمل لأنها تساعد على تنمية الدماغ بالعناصر الغذائية المتوفرة بشكل طبيعي في الجسم.

فوائد طحينة السمسم لزيادة الوزن

بذور السمسم جيدة جدًا لزيادة الوزن. تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون ،لذا يمكن استخدامها لزيادة وزنك بطريقة صحية. 

حيث يحتوي السمسم على أعلى كثافة من السعرات الحرارية مقارنة بالبذور الأخرى. على الرغم من أنه مفيد لزيادة الوزن ،إلا أن السمسم يقدم أيضًا فوائد أخرى تشمل خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل الالتهابات …

فوائد طحينة السمسم للاطفال

يعتبر السمسم طحينة مصدرًا كبيرًا للكالسيوم والمغنيسيوم ،بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى. يحتوي على الحديد والنحاس ،وهما عنصران مهمان لجهاز المناعة وتكوين خلايا الدم الحمراء. كما أنه مصدر جيد لفيتامينات ب ،بما في ذلك الريبوفلافين (ب 2) والنياسين (ب 3). تساعد هذه الفيتامينات في تحويل الطعام إلى طاقة في الجسم. كما تحتوي بذور السمسم أيضًا على فيتامين هـ الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

فوائد طحينة السمسم للسعال

تعد طحينة السمسم من أفضل علاجات السعال لاحتوائها على كمية جيدة من فيتامين ب 1 الذي يحسن عمل الرئتين. كما أنه يحتوي على عنصر السيلينيوم الذي يساعد في مكافحة الالتهابات. 

ويحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب حول منطقة الحلق والصدر.

كما أن الكالسيوم الموجود في الطحينة يمكن أن يساعد في تخفيف السعال الجاف ومحاربة أعراض البرد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

 فوائد طحينة السمسم

القيمة الغذائية لطحينة السمسم

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا