الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانصحة وجمالفوائد عدم غسل الشعر يومياً

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,984المعجبينإعجاب
10,090المتابعينتابع
193المتابعينتابع

فوائد عدم غسل الشعر يومياً

فوائد عدم غسل الشعر يومياً

ما هي فوائد عدم غسل الشعر يومياً؟ ينصح مصففو الشعر والخبراء عادة بعدم غسل شعرك كل يوم واستخدام الشامبو للحفاظ على صحة شعرك وزيوته الطبيعية ، وغسله كل يومين إلى ثلاثة أيام على الأقل: إليك 5 فوائد لعدم غسل شعرك كل يوم:

1- الحماية من الجفاف

الحمابة من الجفاف من فوائد عدم غسل الشعر يومياً، تنتج فروة الرأس وتفرز زيوتًا طبيعية تساعد على ترطيب الشعر وحمايته ، لكن غسل شعرك يوميًا سيزيل هذه الزيوت ، مما يجعل الشعر أقل رطوبة وأكثر عرضة للتلف والجفاف.

2- أكثر لمعاناً

من خلال الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية لفروة الرأس ، سيصبح شعرك لامعًا وصحيًا. يوصي الخبراء باستخدام فرشاة سميكة مسطحة لتطبيق الزيت من الجذور إلى أطراف الشعر ، مما يزيد من لمعان الشعر ويتيح الفرصة لتجديد إفراز الزيت.

3- أسهل للتصفيف

عادة ما يكون الشعر الجاف أكثر صعوبة في التمشيط والتصفيف والتمشيط ، وإذا لم يتم غسل الشعر كل يوم واحتفظ الشعر بالرطوبة ، فسيصبح بالتأكيد أسهل في التصفيف. أما بالنسبة للشعر المجعد ، فغالباً ما يكون أكثر جفافاً ، لأن إفرازات الزيت من فروة الرأس بالكاد تصل إلى منتصف الشعر. لذا فإن عدم غسل شعرك كل يوم سوف يغذي شعرك ويجعل عملية تجعيد الشعر أسهل وأكثر سلاسة. في اليوم الثاني من الاستحمام ، نوصيك بتدليك فروة رأسك بأصابعك للمساعدة في تدفق الزيت في شعرك وتمشيط شعرك حتى النهاية.

4- الحفاظ على اللون

استخدام الشامبو لغسل شعرك كل يوم يعني أن لون الشعر سيتلاشى وسيقل لمعانه. ليس فقط الشامبو ، ولكن أيضًا ماء الصنبور عالي الحرارة هو الذي يسبب هذا التلاشي. إذا كان الشعر مصبوغًا ، فكلما قل غسل الشعر ، زادت قدرته على الحفاظ على لونه وحيويته. ينصح باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات المصمم خصيصًا لصبغ الشعر أثناء الاستحمام خاصة للشعر المصبوغ ، ويجب ألا تكون درجة حرارة الماء ساخنة.

5- الحماية من الأوساخ

في الواقع ، يمكن للشامبو أن يزيل الأوساخ من الشعر وينظف الشعر ويعطيه رائحة منعشة. كما أن تمشيط شعرك بشكل متكرر قد يسهل على شعرك امتصاص الأوساخ ، لأن زيت فروة الرأس يمكن أن يحمي بصيلات الشعر ويعزز صحة الشعر بالتأكيد.

بعد اليوم الثاني أو الثالث دون غسل شعرك ، قد نوصي باستخدام المنتجات التي تمتص الزيت الزائد من فروة رأسك. في اليوم الأخير قبل غسل الشعر بالشامبو ، يمكنك تمشيط شعرك على شكل ذيل حصان حتى اليوم الأخير قبل غسله وإعادة تصفيفه.

اقرأ أيضًا:

10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا