فوائد عسل السدر الصحيّة والجمالية

فوائد عسل السدر
()

فوائد عسل السدر الصحيّة والجمالية

للعسل الكثير منَ الفوائد الصحيّة، فلا يُمكن الاستغناء عنهُ أبداً في الأطعمة والمنتجات التجميلية، والكثير منَ الأشخاص لا يحبون تناوله ولكن يُمكن إدخاله في الفواكه أو الحلويات أو الأطعمة الغذائية للحصول على فوائده، فهوَ مستخلص من رحيق أشجار السدر ويُعدّ من أشهر أنواع العسل ويتم الحصول عليه من غابات اليمن عن طريق شجرة السدر، ويُعتبر من أغلى وأندر أنواع العسل في السوق، فما هيَ فوائد عسل السدر الصحيّة والتجميلية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health up shot الأمريكي، أنَ عسل السدر قوامه كثيف ولهُ قيمة غذائية عالية ومركبات تُقدّم العديد منَ الفوائد الصحيّة وخاصةً للطب البديل، ومن أشهر فوائد عسل السدر:

مشاكل الجيوب الأنفية:

عسل السدر يحتوي على مضادّات للبكتيريا، فيمنح الجهاز التنفسي العديد منَ الفوائد، فما عليك إلّا إذابة القليل منَ العسل في الماء وشطف الأنف بهِ، فهوَ يُساعد على محاربة العدوى، والتخلص منَ البكتيريا المقاومة للمضادّات الحيوية، وأثناءَ مزجه بمسحوق القرفة يُفيد في تخفيف السعال والرشح والجيوب الأنفية.

القرحة والجهاز الهضمي:

يُسهم عسل السدر في منع ارتجاع الحمض، ويُهدئ آفات المعدة والأمعاء أثناءَ المرض بمتلازمة القولون العصبي أو مرض كرون، ويحمي ويُعالج منَ القرحة بشكلٍ طبيعي، ويمنع أي إزعاجات بعدَ تناول الطعام في الجهاز الهضمي.

تقوية المناعة:

هذا العسل غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تُسهم في محاربة الجذور الحرّة في الخلايا التي تُسبب أمراض مثل الأنفلونزا والسرطان والتهاب المفاصل، ويعمل على تقوية المناعة كونهُ يحتوي على مركبات الفلافونويد.

يحمي منَ السرطان:

أيضاً يُؤدي خلط العسل معَ القرفة المطحونة وتناوله ثلاث مرات في اليوم في الشفاء أحياناً من سرطان العظام، ويُمكن للإنسان أن يُلاحظ التحسّن في صحتّه في غضون شهر، ويُكافح ويحمي من بعض أنواع السرطانات الأخرى مثل {سرطان الثدي، البنكرياس، أورام الدماغ، الكبد}.

مكافح للشيخوخة:

يُعدّ عسل السدر مفيد للبشرة بشكلٍ كبير، فيُمكن استخدامه في العديد منَ العلاجات الطبيعية والتجميلية للحصول على بشرة رائعة المظهر، ويُساعد في علاج حب الشباب الكيسي والعيوب الأخرى، كما أنهُ يُقلّل من علامات التقدّم في السن وشيخوخة الجلد ممّا يجعل البشرة تبدو أصغر سناً.

فقدان الوزن:

رحيق شجرة السدر فعّال في إنقاص الوزن، فالعسل غنيّ بالسعرات الحرارية ولكنهُ لا يحتوي على دهون وقليل منَ السكر، وإنهُ مفيد للأشخاص الذينَ يُريدون خسارة الوزن، فما عليك إلّا إضافة ملعقة منهُ معَ عصير الليمون والماء وشربه في الصباح لتقليل الدهون.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً