الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانحيوانات ونباتاتفوائد عشبة نجمة الأرض

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد عشبة نجمة الأرض

فوائد عشبة نجمة الأرض

عالم الطبيعة سحر لا يُوصف، فهيَ الغذاء والدواء للإنسان والحيوانات نظراً لتعدّد أشجارها وأزهارها ونباتاتها وأعشابها وكل واحدة منها لم يخلقها الله إلّا لأنها تحتوي على حكمة للجنس البشري، فالكثير منَ الأعشاب كانت الدواء الوحيد للإنسان القديم في علاج أمراضه والوقاية منها وتجنب تفاقمها، والكثير منَ الثمار كانت الغذاء اللازم الذي يحتاجه الجسد للحصول على الفيتامينات، فعالم الطبيعة عبارة عن صيدليةٍ كبيرة ساهمت في شفاء البشر وغذائهم على مرّ العصور.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد عشبة تُسمى {بنجمة الأرض} مشهورة جداً بفوائدها العظيمة، فتُصنف من ضمن النباتات العطرية ولها عدّة تسمياتٍ مختلفة مثل {سيبيريا الينسون والينسون النجمي والباديان وفينيل الصين} وتنتشر بكثرة في دولة اليابان وجنوب الولايات المتحدة ودولة سوريا أيضاً والصين والبعض من مناطق آسيا، ولها دور فعّال في استخدامها كنوعٍ منَ التوابل، وتنموّ عادةً في المناطق التي تتميز حرارتها بالاعتدال وغنية بالألياف الغذائية والنشويات والأثينول والسكريات والبروتينات وزيوتٍ طيّارة.

ونوّد الإشارة، أنَ لها رائحة فوّاحة ويُمكن للزيت المُستخرج منها أن يُفيد في علاج بعض المشكلات، بالإضافة إلى انتمائها للفصيلة اليانسونية، ولذلك ما هيَ أفضل 9 فوائد صحيّة وجمالية لعشبة نجمة الأرض؟

فوائد عشبة نجمة الأرض الصحية والجمالية

فوائد عشبة نجمة الأرض

صديقي القارئ،، إذا كنتَ مهتماً بعالم الطبيعة والأعشاب ولم تسمع عن عشبة نجمة الأرض من قبل،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 9 فوائد لهذه العشبة عليكَ معرفتها:

التخفيف منَ الصداع النصفي:

إنَ الشعور بالصداع النصفي أمر مرهق للغاية، فيشعر الإنسان بالغثيان والحاجة للقيء وألم حادّ في إحدى جوانب الرأس وعدم القدرة على التواجد في أي مكانٍ يكون بهِ الضوء مفتوح أو ساطع لأنهُ يزيد من حدّة الألم، وبالرغم منَ العلاجات المتعددة لهذا الصداع إلّا أنَ أوراق عشبة نجمة الأرض لها الكثير منَ الخصائص التي تُساعد على تهدئة الألم وزواله بعدَ نصف ساعة، فأثناءَ الشعور بهِ ما عليك إلّا وضع القليل من أوراقها على جبهتك لحوالي ساعة وستُلاحظ أنكَ تشعر بالراحة تلقائياً والاسترخاء.

علاج أمراض البرد:

نحنُ الآن على أبواب فصل الشتاء، ويتسم هذا الفصل بأمراضه الكثيرة التي تتضمّن الرشح والسعال والالتهابات بسبب البرد القارس في معظم الدول وعدم أخذ التدابير الوقائية منَ الملابس للدفء، ولذلك تُساعد هذه العشبة بفضل خصائصها المضادّة للالتهاب في التحسين منَ السعال وعلاجه وتعمل على إزالة البلغم وتحسين المجاري التنفسية والتقليل منَ الالتهابات التي يتعرّض لها مُصابي التهاب الجيوب الأنفية.

التخفيف من آلام الحيض:

إنَ فترة الدورة الشهرية واحدة من أصعب الفترات في حياة كل امرأة، فلا يُمكن تخيل مدى تغيير مزاجها وحدوث اضطراباتٍ في هرموناتها، ممّا يجعلها أكثر حديّة وعصبية وبحاجة للاحتواء أكثر منَ الأيام العادية، بالإضافة للألم المستمر أسفل البطن والتشنجات المعوية وألم أسفل الظهر والشعور بتعبٍ وإرهاقٍ في الجسم.

ومن هنا يأتي دور مغلي عشبة نجمة الأرض في زيادة الشعور بالهدوء وزيادة القدرة على تنزيل الحيض بشكلٍ أسرع وخاصةً الدم المتجمد في الرحم، ولهُ دور في تنظيم أوقات الدورة الشهرية والتخفيف من حدّة آلامها إذا تمَ استهلاكه أثناءَ ظهورها بشكلٍ شهري.

علاج الأرق الليلي:

إنَ مشاغل الحياة والضغوطات اليومية تجعلنا في تفكيرٍ مستمر بالمستقبل، فلا يوجد إنسان على وجه الأرض وخاصةً في ظلّ ظروفنا الحالية التي تعيشها بعض الدول، إلّا ويُفكّر في مستقبله وكيفية تربية أولاده وتأمين المعيشة أو النجاح، وكل هذا التفكير يُرهق العقل البشري ويزيد منَ الشعور بالتعب ويُؤدي لحدوث أرق خلالَ الليل ممّا يُعيق دورة النوم الطبيعية.

ولذلك فإن استهلاك مغلي عشبة نجمة الأرض لهُ خصائص فعّالة في زيادة الاسترخاء وتهدئة الأعصاب بعدَ يومٍ طويلٍ وشاق، وخاصةً إذا تمَ اعتماد كوب منهُ قبلَ النوم ستُلاحظ أنَ نومك أصبحَ أعمق منَ المعتاد.

مفيد للجهاز الهضمي:

لا بأس بكوبٍ من مغلي عشبة نجمة الأرض يومياً، فلن تخسر شيئاً إن قمتَ بهذه التجربة التي تُساعدك في تنظيف قولونك بالكامل، وتحمي الجهاز الهضمي من حدوث أي انتفاخاتٍ حادّة أو آلامٍ أو غازات، فيُمكنكَ تناول طعامك بأريحية بعدَ استهلاكه لأنَ خصائص هذه العشبة تُساهم في طرد السموم والديدان التي تتواجد في المعدة ممّا يجعلكَ تشعر براحةٍ أكبر.

الحفاظ على صحة القلب:

إنَ هذا العضو الصغير المتواجد في الجسم البشري لا يُمكن لأي إنسان استمرار حياته بدونه، ولذلك يستحق العناية بهِ داخلياً من خلال الأغذية والمشروبات الصحيّة ومنها عشبة نجمة الأرض بسبب احتوائها على البوتاسيوم والمنغنيز والعديد منَ العناصر الأخرى التي تُحافظ على القلب منَ السكتات أو الجلطات، وتُساعد على تنظيم ضرباته وتُقوّي هذه العضلة.

مضادّ للتشنجات:

لا يُمكننا إنكار أهمية الزيت المُستخرج من هذه العشبة، فيُسهم في تخفيف التشنجات التي تتعرّض لها العضلات أثناءَ التدليك بهِ، ويعمل على تخفيف التقلصات التي يشعر بها الفرد.

التخفيف من رائحة الفم الكريهة:

يُعاني بعض الأشخاص من روائحٍ لا يُمكن تحملها تصدر من أفواههم وأسنانهم بالرغم من أنهم يقومون بالتنظيف يومياً بالمعجون والفرشاة، ولكن الرائحة تبقى عالقة في أفواههم ممّا يُسبب لهم الإحراج.

وبالفعل إنَ شراء هذه العشبة ومضغ القليل منها ستعمل على استخراج أي رائحةٍ كريهة وخاصةً روائح الشيشة والدخان وتستبدلها برائحتها الزكية.

تقوية الشعر:

إذا كنتِ تُعانين منَ الشعر الباهت أو تساقط الشعر بشكلٍ مستمر، فيُمكنكِ تجربة عشبة نجمة الأرض والتي تُساعد في زيادة نعومة الخصلات وفكّ التشابك وتتخلص منَ القشرة التي يُعاني منها معظم الأفراد وتعمل على تطهير فروة الرأس منَ البكتيريا العالقة عليها وتزيد منَ الطول واللمعان، فيُمكنكِ تدليك فروة الرأس والخصلات بالزيت الخاص بها مرتين شهرياً للحصول على أفضل نتيجة.

العودة إلى عالم الطبيعة أمر في غاية الأهمية، فبالرغم منَ التطوّرات الطبيّة في المجال الصحيّ والتجميلي، إلّا أنَ بعض الأعشاب ما زالت مشهورة إلى عصرنا الحالي وتُستخدم في نطاقٍ واسعٍ للكثير منَ المشكلات، ولذلك قبلَ أن تستخدم أي عشبةٍ جديدة حاول أن تقرأ عنها أكثر لتفادي الوقوع في أضرارها ومن ثمَ تصفح فوائدها.

ومن هنا علينا ذكر أنَ هذه العشبة لا يجب للأطفال أو الرضع استهلاكها كونها تُسبب لهم الضرر، وإذا كنتَ تُعاني من أي تحسسٍ أو مشكلاتٍ جلدية حاول أن لا تقترب منها وتضعها على بشرتك حتى لا يتفاقم الأمر سوءاً، وبالتأكيد يجب على كل امرأة مرضعة أو حامل أن تبتعد عنها تفادياً لحدوث أي ضررٍ عليها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا