الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحة وجمالفوائد عصير البطيخ

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد عصير البطيخ

فوائد عصير البطيخ

يعتبر عصير البطيخ من أكثر العصائر انتعاشاً وخصوصاً في فصل الصيف ، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، هل تعرفين كيفية صنعه وفوائده؟ فوائد عصير البطيخ كثيرة ومتعددة أهمها:

  • إنقاص الوزن: تحتوي جميع أنواع البطيخ على حوالي 90٪ من الماء ، وهذه النسبة جيدة للأشخاص الذين لديهم عادات غذائية. كما أنه مشروب منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الدهون ، حيث تساعد مركباته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ومضادات الأكسدة الصحية التي يمكن أن تزيد من فرصة حرق الدهون وتقليل الوزن الزائد
  • تخفيف الالتهاب: β-carotene و lycopene في عصير البطيخ يمكن أن يحارب مركبات الالتهاب ، التي تسمى triterpenoids ، والتي يمكن أن تمنع التهاب المفاصل في الجسم.
  • التخلص من السموم من الجسم: كما نعلم جميعًا ، يساعد البطيخ الحلو على إزالة السموم من الجسم عن طريق تحفيز عمل الكلى وتقليل مستوى الأمونيا وحمض البوليك في الجسم ، مما يساعد على منع حصى الكلى من التأثير على الأفراد. يمكن أن يكون لبذور البطيخ أيضًا تأثير أكثر وضوحًا على الكلى ، لذلك إذا كنت تستخدم عصيرًا لتنظيف كليتيك ، فنحن نوصيك بشراء بذور البطيخ.
  • تحسين البصر: يساعد مركب اللايكوبين الموجود في البطيخ على تقليل الإجهاد التأكسدي في العين ، مما يساعد على منع التنكس البقعي وإبطاء ظهور إعتام عدسة العين.
  • الوقاية من السرطان: تعمل مركبات الفلافونويد والكاروتينات الموجودة في عصير البطيخ على تحييد الجذور الحرة قبل التسبب في حدوث طفرات في الخلايا ، كما تعمل على إبطاء تقدم الخلايا السرطانية في الجسم. لقد وجدت الدراسات أن تناول البطيخ والأطعمة الغنية بالليكوبين ، مثل البطيخ ، يمكن أن تقلل من سرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس وسرطان الرئة.
  • تحسين مستويات الطاقة: يحتوي البطيخ على فيتامين سي الذي يستخدم كمضاد للأكسدة ومنشط للجهاز المناعي ويحسن المزاج ، كما أنه غني بفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم وفيتامين ب مما يساعد على تحسين مستوى الطاقة لديك.
  • تعزيز تدفق الدم: يحتوي عصير البطيخ على الكثير من الأحماض الأمينية ، مما يساعد على تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية ، ويساعد على تحسين نظام القلب ، وبالتالي تقليل وجع العضلات بعد التمرين.

اقرأ أيضًا:

حبوب كليمن لتنظيم الإباضة Climen

عن الكاتب:

مقالات مشابهة