الخميس, يناير 20, 2022
فنجانتغذيةفوائد فاكهة التنين الصفراء

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,100المتابعينتابع
196المتابعينتابع

فوائد فاكهة التنين الصفراء

فاكهة التنين الصفراء

فاكهة التنين الصفراء هي نبات استوائي ينتمي إلى عائلة الخيار. اسمها العلمي هو Hylocereus undatus ،وترجمتها الإنجليزية تعني “بيت الشعر”. تنمو هذه الفاكهة ذات القشرة الصفراء على كرمة ولحمها طري للغاية بحيث يمكنك تقطيعها بالشوكة. طعمها مثل مزيج من الأناناس والموز والليمون عندما تؤكل نيئة. القشرة حلوة وعطرة ولكنها ليست جيدة مثل اللب الموجود بداخلها. إذا كنت ترغب في أكله عن الجلد بدلاً من تقطيعه ،فقط ضع علامة X في القشرة باستخدام السكين قبل تقطيعه.

فاكهة التنين الصفراء ،وتسمى أيضًا pitaya أو الكمثرى الفراولة ،هي نبات استوائي به ثمار صيفية لها نكهة حلوة. يمكن أن تؤكل الفاكهة الناضجة طازجة أو تستخدم في الوصفات ،ولطالما اعتبرها سكان أمريكا الجنوبية من المواد المثيرة للشهوة الجنسية.

فوائد فاكهة التنين الصفراء

فاكهة التنين غذاء صحي يحتوي على العديد من الفوائد. فيما يلي أهم فوائد فاكهة التنين الأصفر: 1. أنها توفر الطاقة وتساعد على زيادة التحمل البدني والقوة والقدرة على التحمل والمرونة. 2. يساعد على منع السمنة عن طريق الحفاظ على السكريات تحت السيطرة. 3. لقد وجد أنه يساعد في الهضم ويمنع عسر الهضم واضطراب المعدة والإمساك عن طريق تلطيف الأمعاء وتشجيع التخلص السليم من الفضلات.

1. طرد السموم من الجسم

تحتوي فاكهة التنين على كميات عالية من الألياف الغذائية التي تعزز عمل الجهاز الهضمي ،مما يساعد على طرد السموم من الجسم ،مما يخفف الضغط على الكبد وأعضاء الجسم الأخرى. كما أنه يساهم في علاج مشكلة الإمساك التي تعانين منها وخاصة النساء الحوامل.

2. تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

تحتوي فاكهة التنين على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ،والتي تقلل مستويات الكوليسترول الضار وترفع مستويات الكوليسترول الجيد ،مما يقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

3. تشكيل كريات الدم الحمراء

الحديد عنصر غذائي موجود بكثرة في فاكهة التنين. وهو ضروري للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ولإنتاج خلايا الدم الحمراء وخاصة أثناء الحمل. لأن المغذيات والأكسجين تنتقل عبر خلايا الدم الحمراء إلى الجنين في الرحم.

4. تقوية المناعة

تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة التنين تلف الخلايا ،مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ،وتحارب أضرار الجذور الحرة التي تسبب الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

علاوة على ذلك ،تحتوي فاكهة التنين على ثلاثة أضعاف كمية فيتامين سي الموجودة في الجزر ،مما يساهم في إزالة المعادن الثقيلة من الجسم ،وتحسين قدرته على التعامل مع الإجهاد ،وتعزيز التئام الخلايا.

5. تخفيف الالتهابات

تحتوي بذور فاكهة التنين على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقاوم أمراض المناعة الذاتية والالتهابات البكتيرية والفطرية ،فضلاً عن الخصائص المضادة للبكتيريا التي ترفع نسبة خلايا الدم البيضاء في الجسم مما يؤدي إلى زيادة تجديد الخلايا و تسريع التئام الجروح.

6. إنقاص الوزن

تساعدك الألياف الموجودة في فاكهة التنين على الشعور بالشبع والحفاظ على وزن صحي.

7. تحسين صحة الجلد

تعمل الألياف والمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات والإنزيمات والدهون غير المشبعة معًا لتحسين الصحة العامة للبشرة.

العناصر الغذائية لفاكهة التنين الصفراء

فاكهة التنين هي فاكهة استوائية ،حمراء أو صفراء اللب مع لب أبيض وبذور سوداء. يحتوي على وفرة من العناصر الغذائية ،بما في ذلك فيتامينات A و C ،بالإضافة إلى العديد من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك. يحتوي التوت أيضًا على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في مكافحة الشيخوخة والأمراض. في الطب التقليدي في جنوب شرق آسيا ،تُستخدم فاكهة التنين لعلاج ارتفاع ضغط الدم والإمساك ومرض السكري. لم يتم إثبات الفوائد الصحية لفاكهة التنين من خلال الدراسات العلمية حتى الآن ،ولكن من المؤكد أنه لا يضر إدراجها كجزء من نظامك الغذائي الصحي!

فاكهة التنين الصفراء غنية بفيتامين ج وبيتا كاروتين. كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من فيتامينات ب مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين. بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من المعادن بما في ذلك الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم. حصة واحدة (3 1/2 أونصات) من فاكهة التنين الصفراء توفر 14 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين سي ،كما أنها تحتوي على 0.6 ملغ لكل من بيتا كاروتين وفيتامين أ ،أو 5 في المائة من الحمية الغذائية الموصى بها (RDA) . يوفر الريبوفلافين 5 في المائة من RDA في هذه الفاكهة الاستوائية اللذيذة.

المقالة السابقةطريقة عمل الشاكرية
المقالة التاليةأطعمة تعيق خسارة الوزن

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا