فوائد مكعبات الثلج للبشرة

[faharasbio]

فوائد مكعبات الثلج للبشرة

يُعدّ فرك الوجه بالثلج بعدَ يومٍ حافل أمراً منعشاً بشكلٍ استثنائي، وخاصةً إذا كانَ الإجهاد اليومي يُؤثر سلباً على بشرتك، ولذلك يُمكن أن تُساعد مكعبات الثلج أثناءَ تدليك البشرة بها في تعزيز الدورة الدمويّة للوجه وتمنح البشرة التألق والانتعاش، فما هيَ فوائد مكعبات الثلج للبشرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ يُمكن أن يكون لمكعب الثلج الطازج منَ الفريزر فوائد منعشة لبشرتك، ويُمكنكِ اختيار مكعبات الماء أو ماء الأرز أو ماء الورد أو مكعبات الشاي الأخضر أو الألوفيرا لتدليك بشرتك بها، ومن أبرز فوائد مكعبات الثلج للبشرة:

مفتاح لبشرة متوّهجة:

كل فتاة في هذا العالم تتمنى الحصول على بشرة منعشة ومتوّهجة، ويُمكن أن يمنحكِ التدليك بالثلج نعومة وتوّهج، وذلكَ لأنَ الثلج يعمل على تضييق الأوعية الدمويّة ممّا يؤدي في البداية إلى انخفاض تدّفق الدم إلى بشرتك لتحقيق التوازن، ويبدأ جسمك في توزيع المزيد منَ الدم على وجهك ممّا يجعلهُ مشرقاً وحيوياً.

تُعزّز امتصاص المنتجات:

هذه خدعة قديمة تضمن امتصاص البشرة لجميع المنتجات التي تضعيها عليها، لذلك إذا قمتِ بوضع كريم ترطيب ليلي أو أي سيروم على بشرتك، افركي فوقه مكعب ثلج، فهذه الحركة تُقيّد الشعيرات الدمويّة على بشرتك وتجعلها مشدودة وتُساعد في امتصاص المنتج بالكامل.

تُزيل الهالات السوداء:

يُمكن أن يُساعدك الفرك بمكعبات الثلج في القضاء على الهالات السوداء، فما عليكِ إلّا تجميد ماء الورد وعصير الخيار في مكعبات ضمن الفريزر وتدليك محيط عينيكِ بها، لكن لا تتوقعي حدوث نتائج إيجابية بينَ ليلة وضحاها، نظراً لأنَه يعمل ببطء ستحتاجين إلى تكرار التدليك لعدّة أيام متتالية.

تُهدّئ حب الشباب المتوّهج:

إذا كنتِ مكتئبة من وجود حب الشباب على بشرتك، فما عليكِ إلّا بمكعبات الثلج، فأثناءَ استخدامها تُساعد على تقليل إنتاج الزيت وتعمل بشكلٍ جيد في علاج التوّرم للحبوب والنتوءات.

تقليل ظهور التجاعيد:

يُمكنكِ السيطرة على خطوط التجاعيد بتدليك وجهك يومياً بمكعب ثلجي، فهذه المكعبات لا تُساعد فقط في تقليل الخطوط بل تمنع من تكوين تجاعيد جديدة.

التخفيف من حروق الشمس:

تُعدّ مكعبات الثلج علاجاً سحرياً لحروق الشمس، فما عليكِ إلّا وضع بعض المكعبات على المنطقة المصابة بالحروق، وستلاحظين انخفاضاً ملحوظاً في الاحمرار والالتهاب.

ومنَ الجدير بالذكر، ننصحكِ باستخدام قطعة قطنية ولف المكعبات داخلها وتدليك البشرة بها وذلكَ لتجنب الشعور بالحرق منَ الثلج البارد.

[ppc_referral_link]