الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانتغذيةفوائد وأضرار الكابتشينو

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,970المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

فوائد وأضرار الكابتشينو

الكابتشينو

الكابتشينو هو نوع من القهوة يُصنع من طبقة رغوية من الحليب في الأعلى. يمكن تقديمه ساخنًا أو باردًا ،وقد أصبح يعني أي مشروب له نفس تأثير الطبقات. النوع الأكثر شيوعًا من الكابتشـينو هو الإسبريسو المغطى بالحليب المبخر. يفضل استخدام الكابتشـينو عندما يكون قشديًا وساخنًا ،ولكن هناك أيضًا أنواع أخرى من الكابتشينو. على سبيل المثال ،يمكنك طلب الكابتـشينو المثلج الخاص بك في بعض المطاعم ،مما يمنحه قوامًا مثلجًا بدلاً من القوام الكريمي. يمكنك أيضًا إضافة نكهة إلى الكابتشينو الخاص بك بالإضافة إلى الرغوة

الكـابتشينو أيضًا مشروب قهوة مصنوع من الإسبريسو والحليب المبخر. له نكهة أقل من الإسبريسو ،لذلك غالبًا ما يتم تقديمه مع السكر أو الشوكولاتة أو القرفة في الأعلى. يمكن أيضًا تقديم الكابتشـينو ساخنًا أو باردًا. يضيف بعض الناس رغوة إلى المشروب عن طريق سكب الحليب الدافئ في الكوب أولاً ثم التحريك في القهوة. يحب البعض الآخر إضافة الكابتـشينو إلى الأطعمة الأخرى مثل الآيس كريم أو خليط الكيك لمذاق فريد.

فوائد الكابتشينو

القهوة بشكل عام ،إذا تم تناولها باعتدال ،مفيدة لك. له خصائص مضادة للأكسدة ويمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية. ومع ذلك ،هناك بعض عيوب الكابتشـينو التي يجب أن تكون على دراية بها أيضًا. يمكن للقهوة أن تصيبك بالجفاف لأنها مدرة للبول تزيد من التبول. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تفاقم أعراض حرقة المعدة والارتجاع الحمضي لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد). إذا كنت ترغب في الاستمتاع بفوائد القهوة دون التعرض لأي آثار جانبية ،فحاول شرب القهوة منزوعة الكافيين أو الجمع بين الحليب كامل الدسم مع 2 في المائة من الحليب بدلاً من استخدام 1 في المائة من الحليب وحده.

الكابتـشينو هو مشروب إيطالي مصنوع عن طريق التبخير وإضافة الرغوة إلى الإسبريسو. ليس من السهل دائمًا القيام بذلك ،ولكن يمكن أن يكون طريقة لذيذة لبدء يومك. الرغوة وحدها تجعل الكابتشينو ممتلئًا أكثر من أنواع القهوة الأخرى. إذا ذهبت للحصول على نسخة خالية من الكافيين ،فيمكنك شربها في المساء دون القلق . يميل الكابتشينو أيضًا إلى أن يكون أقل حمضية من القهوة السوداء ،مما يجعله أسهل على المعدة الحساسة والمينا المتضررة بالأسنان.

أضرار الكابتشينو

تسمى القهوة بالحليب المبخر والحليب الساخن كابتشينو.

على الرغم من احتواء الكابتـشينو على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون والمحليات والصوديوم والحديد والأحماض الدهنية والعناصر المغذية الأخرى المفيدة للصحة ،فإن استهلاك 400 ملليغرام من المشروبات المحتوية على الكافيين يوميًا يمكن أن يتسبب في امتصاص الجسم للكافيين وله بعض التأثيرات. اشرب كابتشينو بعد وقت قصير من صنعه.

تشمل أضرار الكابتشينو ما يأتي:

  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • كثرة التبول.
  • الجفاف.
  • الدوخة والصداع.
  • الأرق.
  • القلق.
  • رعشة في اليدين.
  • عندما تبدأ في فك الأوراق لأول مرة ،ستشعر بالحيوية. عندما يجف الغراء ،ستشعر بالتعب.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تقليل فرصة الإصابة بأضرار الكابتشينو عن طريق شرب الكمية الموصى بها من الكابتشينو يوميًا والتي تقل عن 400 ملليجرام.

حالات عليها تجنب شرب الكابتشينو

إذا كنت تعاني من مشاكل في قلبك ،فعليك تجنب شرب الكابتشينو. هذا لأن الكافيين يؤثر على سرعة ضربات قلبك ويمكن أن يجعل إيقاع قلبك غير مستقر. لذا ،إذا كان لديك تاريخ من عدم انتظام ضربات القلب ،أو إذا كنت تتناول حاليًا دواءً لعدم انتظام ضربات القلب ،فحد من تناول كوب أو كوبين يوميًا على الأكثر. وهذا يشمل القهوة والشاي منزوع الكافيين وكذلك الشاي والقهوة العادية ؛ كلاهما يحتوي على كمية من الكافيين.

القهوة ليست جيدة بالنسبة لك إذا تجاوزت أوجها. إذا بقيت القهوة على المنضدة لفترة طويلة ،فتجنب شربها. كلما طالت مدة جلوسها ،أصبحت أكثر مرارة وقديمة. للحصول على أفضل النتائج ،قم بشراء حبوب القهوة الطازجة وطحنها مباشرة قبل تخمير وعاء الصباح أو صنع الكابتشينو لمن تحب!

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا