السبت, يناير 29, 2022
فنجانجمال وعنايةفوائد وأضرار نخاع أنثى الجمل للشعر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد وأضرار نخاع أنثى الجمل للشعر

فوائد وأضرار نخاع أنثى الجمل للشعر

يُعدّ الشعر من أجزاء الجسم الهامة التي يجب العناية بها، لأنهُ يتعرّض للتساقط والبهتان وهشاشة الأطراف والتقصف بسبب العادات الصحيّة الخاطئة وتناول الأغذية التي لا تمدّ فروة الرأس بأي نوعٍ منَ العناصر الغذائية التي تعمل على ترطيبها وكثافة الخصلات، ولذلك تُلاحظ أغلب الفتيات أنَ شعرها بدأَ يتدهور شيئاً فشيئاً وخاصةً خلالَ فصلي الخريف والشتاء فيتعرّض للجفاف وتقلّ كثافته إذا لم تتم العناية بهِ بطريقةٍ صحيحة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ تلجأ الكثير منَ الفتيات للذهاب إلى الصالونات باعتقادها أنهُ الحل الأمثل لها عندما تُجري جلسات البروتين أو الكيراتين، ولكن للأسف جميع هذه المواد تزيد من ضعف الخصلات وتحتوي على موادٍ كيميائية لا تُلائم الشعر وتُعدم حيويته، ومن هنا تبدأ رحلتها بالبحث عن ماسكاتٍ وأنواعٍ مختلفة منَ الشامبو والبلسم من أجل تغذيته وخاصةً عن طريق الزيوت الطبيعية.

ولكن انتشرَ مؤخراً منتج ذاعَ انتشاره بشكلٍ واسع كونهُ يحتوي على موادٍ طبيعية مفيدة للشعر بدلاً منَ المنتجات التي تتواجد في الأسواق والتي هدفها الربح فقط دونَ الفائدة، وهذا المنتج يُطلق عليه {نخاع أنثى الجمل} فهوَ عبارة عن عبوةٍ متوسطة الحجم يُمكن شرائها واستخدامها أو الاستعانة بالمنتجات التي تحتوي على هذا المكوّن بها بسبب نتائجه الرهيبة، ولذلك ما هوَ نخاع أنثى الجمل؟ وما هيَ فوائده وأضراره على الشعر؟ وطريقة استخدامه؟

نخاع أنثى الجمل

ما المقصود بنخاع أنثى الجمل؟

نظراً لأنَ بعض الفتيات شعرت بالملل من تجربة المستحضرات والكريمات والماسكات التقليدية أو غير الفعّالة في الأسواق ولم تحصل على نتيجةٍ مرضية، تمَ البحث عن منتجٍ طبيعي لا يحتوي على أي مادةٍ كيميائية من أجل علاج الشعر، وبالفعل تمَ التوّصل إلى استخراج النخاع الطبيعي لبعض الجمال وإضافة بعض الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر إليه مثل زيت الخروع وإضافة اللانولين والقليل من زبدة الشيا وعرضه كمنتجٍ نهائي.

وبالرغم من تواجد عدّة مستحضراتٍ في الأسواق تحتوي عليه، إلّا أنَ الفائدة الكبرى تكمن في هذا البرطمان الذي يُطلق عليه نخاع أنثى الجمل وليسَ من مكوّنات المنتج فقط، ويُمكن استخدامه على شكل ماسك قبلَ الحمام بطريقةٍ سهلة.

ما هيَ أبرز فوائد نخاع أنثى الجمل للشعر؟

نظراً لأهمية هذا المنتج مؤخراً في الأسواق والإقبال الكبير عليه،، يحتوي على فوائدٍ متعددة أهمها:

  • زيادة قوّة الشعر وكثافته: للأسف الشعر الخفيف مشكلة الكثير منَ الفتيات، ولذلك أثناءَ الحصول على هذا المنتج واستخدامه لعدّة مراتٍ متتالية ستُلاحظين الفرق الرهيب في كثافة شعرك وقوّته، لأنهُ يعمل على تقوية الخصلات الهشّة ويُغذّي الشعر بالفيتامينات والزنك والحديد التي تجعلهُ أكثر قوّة وكثافة منَ السابق.
  • علاج الشعر المصبوغ: لا يُمكننا أن نتجاهل أضرار الصبغات التقليدية والملونات على الشعر، فهذه المنتجات تُعدمه الحيوية والجاذبية والكثافة وتسحب البروتين منهُ وتجعلهُ أكثر ضعفاً، وأثناءَ الاعتماد على هذا المنتج سيبدأ شعرك في تلقي العلاج اللازم من خلاله، كونهُ غني جداً بالبروتين الذي يُعوّض خصلاتك اللمعان والحيوية التي تمَ فقدانها بسبب الكريمات المؤذية والصبغات.
  • زيادة رطوبة الشعر: من منّا لا تُعاني من جفاف خصلات شعرها أو فروة رأسها؟ جميعنا تقريباً لأننا نخرج في أشعة الشمس فوقَ البنفسجية خلالَ فصل الصيف ولا نرتدي القبعات في معظم الأحيان، وفي فصل الشتاء لا يحصل الجسم على كمياتٍ كافية منَ الترطيب الداخلي بسبب برودة الطقس، ولذلك يعمل نخاع أنثى الجمل على ترطيب الخصلات بسبب أحماضه الدهنية المتواجدة بهِ والزيوت الطبيعية التي تُعيد للشعر رونقه ولمعانه.
  • التخفيف من نفشة الشعر: منتج نخاع أنثى الجمل يُعتبر خياراً رائعاً للفتيات التي تُعاني من شعرها الأجعد أو المنفوش أو الذي يتعرّض للهيشان معَ التغيّرات الجوية، لأنهُ غني بالزيوت واللانولين التي تُساعد في التخفيف من هذه المشكلة وجعل الشعر أكثر سهولةً أثناءَ التصفيف بحيث لا تتطاير الخصلات في جميع الاتجاهات.
  • الحدّ من تساقط الشعر: إنها الفائدة الأهم التي تبحث عنها معظم الفتيات في هذا المنتج، وبالفعل عندما يتم استخدامه بشكلٍ متكرر ومنتظم سيُحسّن من تدّفق الدم إلى بصيلات الشعر ويُقلّل من تساقطه لأنهُ يمدّه بالأحماض الدهنية التي تعمل على زيادة غذائه وقوّته.
  • التخفيف منَ القشرة: فوائده أيضاً تصل إلى منع ظهور القشرة في الشعر أو الحكة المستمرة الناتجة عنها، لأنَ زبدة الشيا التي تتواجد في مكوّناته لها دور في القضاء على البكتيريا وتنظيف الخصلات بشكلٍ جيد يمنع من ظهورها مرةً أخرى.

ما هيَ أضرار نخاع أنثى الجمل؟

بالتأكيد مثلما اعتدنا في مقالاتنا السابقة أنَ لكل منتج متواجد في عالمنا لهُ إيجابيات وأضرار إذا تمَ استخدامه بطريقةٍ خاطئة، ومن أضرار نخاع أنثى الجمل:

  • أحياناً لا يتوافق هذا المنتج معَ نوع الشعر الدهني بنسبةٍ كبيرة، كونهُ يعمل على تقليل المساميات في الشعر.
  • بالرغم من فوائده المذهلة ونتائجه المرضية للبعض، إلّا أنهُ حتى هذه اللحظة لا يوجد أي دليل علمي أو بحث يستند إلى أدلةٍ ثابتة تُؤكد فوائده وتغذيته للشعر.
  • يُفضّل أن تبتعدي عن المنتجات التقليدية التي تدّعي أنها المنتج الأصلي، لأنها تُسبب آثار جانبية أو حساسية.
  • يُفضّل تجنب ترك الماسك على الشعر لأكثر من ساعة إلى ساعتين حتى لا يُسبب لكِ حكة واحمرار.

ما هيَ طريقة استخدام نخاع أنثى الجمل؟

والآن عندما تحصلين على المنتج الأصلي،، سنُقدّم لكِ الخطوات الصحيحة لاستخدامه من أجل الحصول على نتيجةٍ رائعة:

  • عليكِ تقسيم شعرك إلى عدّة خصلات وتسريحها ومن ثمَ البدء بوضع القليل منهُ على أصابعك وتدليك فروة رأسك بهِ بطريقةٍ دائرية ووضعه على خصلاتك أيضاً.
  • ومن ثمَ ضعي غطاء الرأس على هذا الماسك وانتظري قرابة ساعة ونصف إلى ساعتين، وحاولي إحضار منشفة دافئة وقومي بلفها على شعرك قليلاً لمدة 10 دقائق ومن ثمَ ادخلي إلى الحمام ضعي شامبو لا يحتوي على الكبريتات أو السلفات ورطبيه بالبلسم بعدَ الانتهاء.

إنَ هذا المنتج يُعتبر رائعاً مقارنةً بغيره منَ المنتجات الأخرى التي تضرّ الشعر، ويُمكن للمرأة أن تستخدمه أيضاً إذا كانَ شعرها قد تعرّضَ للكولاجين أو البروتين أو حتى الكيراتين، لأنهُ آمن ولكن كما ذكرنا يجب أن تختاري المنتج الأصلي لأنهُ توجد عدّة محال تقوم ببيع المنتج التقليد، وبالتالي يُسبب الأذى للشعر وانعدام صحتّه وحيويته، لذلك حافظي على هذه النصائح واتبعيها جيداً قبلَ شرائه واستخدامه.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا