فولكس فاجن تتعاون مع مايكروسوفت لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

فولكس فاجن تتعاون مع مايكروسوفت
()

فولكس فاجن تتعاون مع مايكروسوفت لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

أعلنت مجموعة فولكس فاجن عن خطتها للتعاون مع شركة مايكروسوفت لتسريع تطوير أنظمة القيادة الذاتية. حيث كانت الشركة قد تعاونت سابقًا مع مايكروسوفت لعدة سنوات في مجال الحوسبة السحابية للسيارات المتصلة، لكنها الآن ستوسع ذلك لتشمل تقنيات السيارات ذاتية القيادة. وتكمن الخطة في أن فولكس فاجن ستجمع خبرتها في أنظمة القيادة الذاتية مع خبرة مايكروسوفت في مجال الحوسبة السحابية المسماة Azure، وذلك لإنشاء ما تسميه منصة القيادة الآلية (ADP) لتسريع تطوير السيارات ذاتية القيادة.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع engadget المختص بالأخبار التقنية، فإن فولكس فاجن كحال شركات صناعة السيارات الأخرى تعمل على خطة لتطوير وتحديث سياراتها في مجال التكنولوجيا الرقمية وذلك للوصول إلى قطاعات جديدة مثل التقنية الرقمية لمشاركة الركوب، التنقل الصغير والإيجارات قصيرة الأجل والمزيد. ولتحقيق ذلك، تحتاج الشركة إلى تطوير تقنية قيادة السيارات المتصلة والقيادة الذاتية. منذ العام الماضي، طورت فولكس فاجن نظام التشغيل VW.OS الخاص بها لتوصيل السيارات عبر وحدة برامج السيارة. كما هو الحال مع شركات صناعة السيارات الأخرى، لا تزال أنظمة القيادة الذاتية الكاملة تبدو بحاجة للمزيد من الوقت.

ويتطلب تطوير تقنية القيادة الذاتية إدارة كميات هائلة من البيانات، لذلك صرحت فولكس فاجن إنها ستعتمد على مايكروسوفت فيما يتعلق بقدرات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات. وقالت الشركة “إن شراكة ADP ستساعد في تقليل مدة التطوير من شهور إلى أسابيع”.

وانضمت فولكس فاجن إلى قائمة شركات صنعة السيارات الآخرى الذين أدركوا مؤخرًا أنهم بحاجة إلى التعاون مع شركة تقنية للمساعدة في تطوير أنظمة القيادة الذاتية والسيارات المتصلة وأنظمة ترفيه مستقلة. وقامت كل من جنرال موتورز وشركة كروز للسيارات ذاتية القيادة بالتعاون مع مايكروسوفت مؤخرًا، للحوسبة السحابية في تطوير تقنية القيادة الذاتية على نطاق واسع. وفي الوقت نفسه، اتخذت شركة فورد مؤخرًا قرارًا بتحويل أنظمتها الداخلية على نظام Android Auto بحلول عام 2023.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً