السبت, يناير 29, 2022
فنجانفوائد عامةفيزا دراسة اللغة في أمريكا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فيزا دراسة اللغة في أمريكا

فيزا دراسة اللغة في أمريكا

معلومات عن فيزا دراسة اللغة في أمريكا، الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية حلم للكثيرين ،وقد يكون الحصول على تأشيرة دراسة في الولايات المتحدة من أبرز المطبات عند محاولة الوصول إلى هذا الحلم. في هذه المقالة ،سنشرح كل شيء عن الدراسة في الولايات المتحدة ،بدءًا من متطلبات الحصول على هذه التأشيرة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في حجز مقعد. لدراسة اللغة الإنجليزية في مدرسة لغات في أمريكا ،لأنها اللغة المحلية وحتى أهم الأسئلة التي قد يطرحها الطالب الدولي حول التأشيرة.

أنواع تأشيرات أمريكا

بشكل عام ،تقدم الحكومة ثلاثة أنواع من التأشيرات للطلاب:

  • التأشيرة نوع F:هو النوع الذي يؤهل الطالب للدراسة في كلية أو جامعة أمريكية معتمدة ودراسة اللغة الإنجليزية في أي معهد للغة الإنجليزية.
  • التأشيرة نوع J أو تُسمى تأشيرة التبادل:تأشيرة للدراسة في الخارج.
  • التأشيرة نوع M:للعمل المدرسي أو الواجبات المنزلية أو المدرسة المنزلية أو برامج ما بعد المدرسة.

بالطبع ،قبل أن تتمكن من الحصول على أي من التأشيرات المذكورة أعلاه ،يجب عليك التقدم للقبول في إحدى مؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة ،والتي تم اعتمادها من قبل برنامج Student and Exchange Visitor Program (SEVP) ،والتي تؤهلها لإصدار النموذج I-20 والنموذج يستخدم DS-2019 في طلبات التأشيرة. ولكن حتى إذا تمت الموافقة على طلبك ،فقد تضطر إلى الانتظار عدة أشهر أو أكثر قبل أن تصبح تأشيرتك “صالحة”. يمكن للمؤسسة إصدار نماذج ،وليس لديها اعتماد إقليمي أو وطني. لمعرفة المزيد حول الاعتماد الإقليمي والوطني ،يجب عليك التحدث إلى EducationUSA.

ما هو نموذج I-20؟

أو نموذج “شهادة الأهلية” ،وهو مستند صادر عن مدارس اللغات للطلاب الذين سيدرسون هناك بدوام كامل. تؤكد أنه تم قبول غير المهاجرين في المدرسة الأمريكية ومصرح لهم بحضور الفصول الدراسية. يجب على الطالب الاحتفاظ بهذا النموذج في جواز سفره في جميع الأوقات أثناء إقامته في الدولة. وثيقة الهجرة.

إذا كنت ترغب في حضور فصل دراسي في اللغة الإنجليزية ،فيجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة. إذا تجاوزت ساعات الفصل الأسبوعية 18 ساعة ،فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة.

ينقسم الطلاب إلى مجموعتين: أولئك الذين سيرسمون وأولئك الذين سيكتبون.

  • الطلاب من الدول التي تحتاج إلى تأشيرة طالب أجنبي: يحتاج هؤلاء إلى تأشيرة B1 / B2 للسياحة / الأعمال. هذا للطلاب الذين يذهبون إلى الولايات المتحدة في المقام الأول من أجل السياحة وسيأخذون دروسًا في اللغة الإنجليزية بدوام جزئي (أقل من 18 ساعة في الأسبوع) ولمدة ستة أشهر أو أقل. يجب أن تتم دورات اللغة الإنجليزية بدوام كامل في الحرم الجامعي. يجب على الطالب التقدم للحصول على تأشيرة F-1.
  • الطلاب من الدول المعفاة من التأشيرة عند دراسة اللغة: يمكن لأولئك الذين ليس لديهم تأشيرة من أي نوع التسجيل في دورة اللغة الإنجليزية بدوام جزئي ،من خلال النظام الإلكتروني لتصاريح السفر (ESTA). هو نظام آلي يحدد أهلية المسافرين إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة ،ومدة الدورة لا تزيد عن ثلاثة أشهر. كما كان من قبل ،يحتاج الطلاب هنا فقط إلى تأشيرة F-1. لدورات اللغة الإنجليزية بدوام كامل.

المستندات المطلوبة من اجل فيزا دراسة اللغة في أمريكا:

  • جواز سفر.
  • كشف حساب بنكي.
  • يجب أن يكون لديك تأمين صحي مناسب لتتمكن من الحصول على رعاية طبية في الخارج ؛ إذا لم يكن لديك ،فلن تتمكن من الحصول على أي رعاية طبية.
  • نموذج I-20
  • في بعض الحالات ،قد تحتاج إلى إظهار دليل على النقل خارج الولايات المتحدة أو إثبات الإقامة في الولايات المتحدة.

عملية التقديم لـ فيزا دراسة اللغة في أمريكا:

تتم بعمل الخطوات التالية:

  • التسجيل في دورة اللغة.
  • ينتظر الطالب تقديم النموذج I-20 إلى السفارة. سيتم إرسال النموذج بالبريد إلى عنوان مقدم الطلب.
  • يتضمن نموذج I-20 رقم تتبع نظام معلومات الزائرين من الطلاب وبرامج التبادل (SEVIS). يدفع الطالب للنموذج مقدمًا عن طريق بطاقة الائتمان قبل الذهاب إلى السفارة لإجراء المقابلة وطلب التأشيرة. تبلغ الرسوم حوالي 200 دولار أمريكي.
  • الآن ،يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة F-1 في السفارة.

الفصول الدراسية بعد القبول لـ فيزا دراسة اللغة في أمريكا:

تقدم إلى Language International.

بمجرد التسجيل عبر الإنترنت ،أرسل المواد الواردة أدناه بالبريد الإلكتروني أو بالفاكس إلى مرشدك.

  • مطلوب نسخة من جواز السفر:وتأكد من صلاحية التذكرة بعد ستة أشهر من تاريخ انتهاء الدورة.
  • إثبات الدفع:إذا كنت قد دفعت عن طريق التحويل المصرفي ،فأرسل نسخة من الإيصال. إذا كنت قد دفعت عن طريق بطاقة الائتمان ،فانتظر حتى يتم اعتماد بطاقتك قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

يجب أن يكون لديك نسخة من نموذج I-20 الخاص بك. (I-20 هو مستند يؤكد أنه مسموح لك بالبقاء والعمل في الولايات المتحدة.)

بمجرد تأكيدك كطالب مؤهل للقبول في I-20 ،سيصدر مسؤول المدرسة في المدرسة التي ستلتحق بها تاريخ حضور أولي من خلال برنامج Student and Exchange Visitor. سيتم إرسال نموذج الدعوة بالبريد إلى عنوان إقامتك.

دفع رسوم SEVIS I-901

تتقاضى وزارة الأمن الداخلي رسوم I-901 لأي ​​نموذج I-20 يتم إصداره ،مما يعني أن المدرسة لا تشارك في إدارة الرسوم ،وتقع مسؤولية الدفع بالكامل على عاتق الطالب في برنامج SEVP. هناك حقيقة مهمة أخرى يجب معرفتها حول هذا النظام وهي أنه يجب على الطلاب الدفع عن طريق بطاقة الائتمان ولا يمكن قبول الشيك أو الشيك. اطلب من والديك تحويل بعض المال. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ،انتقل إلى موقع الهجرة الخاص بالدولة.

قدم طلب تأشيرة فيزا دراسة اللغة في أمريكا

عند التسجيل في معهد اللغة ،سيتم إرسال نموذج يسمى I-20 إليك. بعد استلامك لهذا النموذج ،قم بزيارة السفارة للحصول على التأشيرة. وتجدر الإشارة إلى أن إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للمواطنين الأمريكيين تختلف من دولة إلى أخرى ،لذلك من الأفضل التواصل مع السفارة مباشرة بخصوص هذا الأمر. ستأتي التأشيرة من حكومة الولايات المتحدة ،ولا توجد رسوم لحضور معهد اللغة كما قلنا ،لذا سوف تتلقى تأشيرتك على الفور.

السفر الي الولايات المتحدة

عند وصولك إلى البلد ،ستحتاج إلى الحصول على الموافقة قبل الدخول. تأشيرة F-1 مطلوبة للطلاب الذين يذهبون للدراسة في مدرسة أو كلية خارج الولايات المتحدة. يجب أن يتطابق نموذج I-20 الذي أصدرته مؤسسة تعليمية أمريكية معتمدة مع ما هو مدرج في تأشيرة الطالب الخاصة بك ،حتى لا تواجه أي مشكلات عند وصولك إلى الدولة. تأكد من أن جميع هذه المستندات سارية وتأكد من اسم المدرسة التي تعمل بها سيمنحك موظف الهجرة وثيقة وصول. يُطلق على هذا المستند اسم النموذج I-94 (سنشرح تفاصيله في قسم الأسئلة الشائعة).

إذا تلقيت نموذج I-515A عند الوصول ،فأبلغ مسؤول المدرسة على الفور.

اقرأ أيضًا: أفضل المدن للعيش في أمريكا ،معلومات مفصلة عن العيش فيها

وأخيرًا، إجراءات بدء الدراسة

بعد دخولك القانوني بنجاح ،يجب عليك الذهاب إلى المركز الذي أصدر نموذج I-20 الخاص بك ،أو التحدث مع مسؤول المدرسة حول فصولك الدراسية. يجب ألا تتجاوز الوقت المدرج في نموذج I-20 الخاص بك ،لأن ذلك من شأنه أن يبطل SEVIS الخاص بك ويجعلك غير مقبول.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا