فيس بوك تستحوذ على Kustomer مقابل مليار دولار

فيس بوك تستحوذ على Kustomer
()

فيس بوك تستحوذ على Kustomer

أعلن موقع فيس بوك على موقعه يوم الإثنين عن صفقة لشراء شركة Kustomer، وهي شركة ناشئة متخصصة كمنصة لإدارة العملاء. ولم يعلن فيس بوك عن قيمة الصفقة وكتب موقع تيك كرنش خبر مضمونه أن فيس بوك تستحوذ على Kustomer بقيمة مليار دولار أمريكي.

تأسست شركة Kustomer على يد كل من براد بيرنباوم وجيريمي سوريل عام 2015 بعد الحصول على تمويل خاص بقيمة 174 مليون دولار أمريكي من مجموعة شركات تضم كل من Coatue, Tiger Global Management, Battery Ventures, Redpoint Ventures, Cisco Investments, Canaan Partners, Boldstart Ventures and Social Leverage، و كان أخر تقيم للقيمة السوقية للشركة ما يقارب 710 مليون دولار أمريكي.

و توفر منصة Kustomer نظام أساسي متعدد القنوات لإدارة علاقات العملاء يجمع محادثات العملاء من قنوات مختلفة معًا ثم يعرضها في شاشة واحدة، مما يساعد الشركات على أتمتة المهام المتكررة بحيث يمكن لموظفيها زيادة وقت وجودة التفاعل مع العملاء. يخطط موقع فيس بوك لدعم عمليات Kustomer من خلال توفير الموارد التي يحتاجها لتوسيع نطاق أعمالها وتحسين وابتكار عروض منتجاتها وإسعاد عملائها. وبهذه الطريقة، سيستفيد المزيد من الأشخاص من خدمة العملاء الأسرع والأكثر ثراءً والمتوفرة متى وكيفما يحتاجون إليها، سواء كان ذلك عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الويب أو المراسلة.

وبحسب التقديرات فإنه يوجد اليوم ما يزيد عن 175 مليون إنسان يستخدمون موقع فيس بوك للتواصل مع الشركات التي تستخدم الموقع باعتباره “الهوية” الأساسية للشركة على الإنترنت على شكل صفحة على الفيس بوك بالإضافة لاستخدام تطبيقات المراسلة المملوكة لفيس بوك مثل انستجرام، ماسينجر و واتساب. لذا فإن فيس بوك تأمل من استحواذها على شركة Kustomer على توفير المزيد من المنتجات التي تساعد الشركات على خدمة عملائها بسرعة وفاعلية أكبر.

ومن الجدير بالذكر، بإن شركة الفيس بوك ليست الوحيدة من بين مواقع التواصل الإجتماعي التي تقوم بعمليات استحواذ لتحسين ميزات خدمة العملاء تحديدًا؛ ففي وقت سابق من هذا الشهر، استحوذ سناب شات على موقع Voca.ai، وهي شركة ناشئة تقوم بتوفير عميل صوتي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لمراكز الاتصال.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق