الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانجمال وعنايةفيلر الشعر: كل ما تريد معرفته

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فيلر الشعر: كل ما تريد معرفته

فيلر الشعر: كل ما تريد معرفته

إنَ العناية بالشعر أمر ضروري جداً سواءً للفتيات أو الشبان، فالشعر اللامع والصحيّ هوَ أول ما يُميّز المرء في لقاءاته الأولى معَ الآخرين، ولكن الكثير منَ الأفراد يُعانون منَ الصلع المبكّر أو تساقط خصلات الشعر بشكلٍ مفزع وقد تصل الحالة إلى حدوث فراغات في أماكنٍ متفرقة من فروة الرأس، بالإضافة لهيشانه وجفافه وبهتان لونه بالرغم منَ الماسكات الطبيعية التي يستخدمها الإنسان ولكنهُ لا يحصل على النتيجة المرجوة أحياناً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ التقنيات التجميلية الحديثة التي ظهرت مؤخراً لم تتجاهل أهمية الشعر وكثافته ورونقه وزيادة لمعانه، ومن هنا ظهرَ {الفيلر} إلى جانب الكيراتين والبروتين الذي يُعتمد لعلاج الشعر، ولكن هذا العلاج التجميلي يُؤدي لإعادة نموّ الشعر من جديد وزيادة قوّته ولمعان خصلاته وحيويته، ولذلك يلجأ إليه الكثير منَ الأشخاص بهدف إصلاح شعرهم التالف والمتقصف.

فعلينا الإشارة، أنَ الشعر معرّض للكثير منَ المشكلات وخاصةً عندَ الفتيات وذلكَ لعدم اهتمامها بصحتّها أثناءَ خسارتها كمياتٍ كبيرة منَ الدماء في دورتها الشهرية، بالإضافة لمراحل الولادة والحمل الشاقة عليها والتي تستنزف صحتّها وقوّة ولمعان شعرها، كما أنَ الملوّثات الخارجية وعدم حماية الشعر منَ الكلور المتواجد في المسابح صيفاً أو من حرارة الشمس الساطعة أو من تدني الحرارة شتاءً يُؤدي لتساقطه وهشاشته معَ مرور الوقت، ولذلك ما هوَ فيلر الشعر؟ وما هيَ فوائده؟ وأضراره؟

فوائد فيلر الشعر

ما المقصود بفيلر الشعر Hair Filler؟

إنَ هذا العلاج التجميلي يهدف إلى حلّ المشكلة التي يُواجهها الفرد في خصلات شعره وفروة رأسه، فإذا كانَ يُعاني منَ التساقط الحادّ الناتج عن صدماتٍ نفسية أو ضغوطاتٍ فيُمكنهُ حلّها باستخدامه، وإذا كانَ يُعاني من مشكلة الصلع أو ظهور الثعلبة أو الفراغات أو حتى الجفاف والهيشان فالفيلر هوَ الحل الأنسب لهُ.

ويُقصد بفيلر الشعر عبارة عن تقنيةٍ طبيةٍ وتجميليةٍ حديثة في عالم الجمال، يتم استخدامه عن طريق الاستعانة بحقنة غنية بالكيراتين وزيت الأرجان والزانثالين وبعض الفيتامينات التي يحتاجها الشعر وحمض الهيالورونيك أيضاً، وخلالَ الحقن تمتص جذور الشعر هذه المكوّنات وتتغذّى عليها ممّا يُضيف رونقاً ولمعاناً على الخصلات والفروة.

علاوة على ذلك، مادة الزانثالين التي تحتوي عليها هذه الحقنة عبارة عن مركبٍ مهم جداً لبصيلات الشعر وتُسهم في علاج التقصف وزيادة النعومة والتخفيف من جفاف الشعر، أما الكيراتين يحمي الخصلات منَ العوامل الخارجية ويزيد من قوّتها، وزيت الأرجان غني بأوميغا 9 وفيتامين إيه التي تمتصها الجذور وتُساعد على زيادة كثافة الشعر ونموّ البيبي هير من جديد، وبالانتقال إلى حمض الهيالورونيك فهوَ منَ المواد الطبيعية التي تُرّطب الشعر وتُضيف عليهِ النضارة وتحميه منَ الهشاشة والتساقط.

وبالتالي هذا الإجراء التجميلي لاقى رواجاً كبيراً وإقبالاً عليه بسبب أنهُ آمن ويدوم أثره لفتراتٍ طويلة وخاصةً للشعر التالف منَ المواد الكيماوية والصبغات.

ما هيَ أبرز 5 فوائد لفيلر الشعر؟

توجد عدّة فوائد لهذا الإجراء العلاجي تدفع أي فردٍ يُعاني من مشاكلٍ في الشعر أن يلجأ إليه، وتتمثل فوائده في:

  • زيادة نعومة الخصلات: إذا كنتِ من صاحبات الشعر المجعد والمتشابك وتشعرين بصعوبة في تسريحه كل مرة بالإضافة لتقصف أطرافه وهيشانه بتغيّر درجات الحرارة والفصول، فالحل في متناول يديكِ لأنَ فيلر الشعر يُسهم في مدّ الفروة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها ممّا يُؤدي لزيادة نعومة الخصلات وقدرتك على فكّها منَ التشابك أكثر منَ السابق، بالإضافة إلى أنَ التقصف يقلّ بنسبةٍ كبيرة فتشعرين بحيوية في أطراف شعرك.
  • زيادة كثافة الشعر: قد تخسر المرأة الكثير من شعرها بسبب مرحلة الولادة والحمل ونقص الغذاء اللازم، وتشعر أنَ خصلاتها خفيفة وتتواجد فراغاتٍ بسيطة في الفروة، وأسرع طريقة لحلّ هذه المشكلة هيَ فيلر الشعر، لأنَ زيت الأرجان والمكوّنات الأخرى التي تدخل في هذا المستحضر العلاجي تُعيد نموّ الشعر من جديد ويتميز بأنهُ أكثر قوّة وكثافة منَ الشعر الخفيف السابق.
  • آمن على الفروة: هل تعلم أنَ هذا المستحضر العلاجي قد تمَ الاعتراف بهِ من منظمة الصحة العالمية؟ لذلك إذا كنتَ تشعر ببعض القلق حيالَ تجربته فكن متأكداً أنهُ آمن ولا يُسبب الأضرار فيما بعد، على عكس بعض العلاجات الأخرى التي قد تتضمّن مواد غير صحيّة ولكن فيلر الشعر يتكوّن من موادٍ مغذّية وطبيعية وآمنة بحيث تزيد صحة ونعومة الفروة.
  • التخفيف من أدوات التصفيف: إذا كنتِ منَ النساء التي تعتمد على استخدام الليس والفير والسيشوار بشكلٍ يومي ولا تستطيعين التخلي عنهم بسبب شعرك المتشابك، فإنَ فيلر الشعر يُحقق لكِ لذّة الشعور بالراحة بسبب تمليسه لشعرك طبيعياً فيُمكنكِ الخروج بهِ بأريحية دونَ التفكير في تمليسه للتخلص من تجعدّ خصلاته.
  • بديل للصبغات الكيماوية: قد تشعرين بالغرابة بعض الشيء ما علاقة الفيلر الخاص بالشعر في الصبغات الملونة؟ والجواب بكل بساطة أنهُ يتواجد نوع آخر من هذا المستحضر العلاجي مخصص لصبغة الشعر وتلوينه بأمان دونَ الحاجة إلى وضع مكوّنات مؤذية عليه، ونتيجته رائعة بنفس نتيجة الصبغة التقليدية معَ زيادة نعومة شعرك وتوفير الوقت والمال عليكِ.

ما هيَ أضرار فيلر الشعر؟

لا بدَّ أنكِ تتسائلين عن الآثار الجانبية أو الأضرار التي تنتج عن هذا العلاج الطبيّ للشعر، ولذلك يُمكننا الجواب في السطور الآتية:

  • بعدَ الانتهاء منَ الجلسة ستُلاحظين وجود احمرار بسيط على فروة رأسك ولكنها تزول من تلقاء نفسها بعدَ مرور حوالي 24 ساعة.
  • عليكِ الذهاب إلى طبيبٍ مختص بحقن فيلر الشعر، لأنَ استخدامه بشكلٍ خاطئ من أشخاص ليسوا خبراء أو على دراية كاملة بهِ قد يُلحق الأذى بالفروة ويُظهر الالتهابات بها.
  • يجدر بنا الإشارة إلى أنَ هذا العلاج قد يتطلّب مبلغاً كبيراً مقارنةً بالعلاجات الأخرى، وقد يختلف السعر من دولةٍ لأخرى وبحسب العيادات والأطباء أيضاً، وخاصةً أنَ الفرد يحتاج لعدّة جلسات حتى يحصل على النتيجة المطلوبة.
  • يُفضّل التأكدّ من أنَ الفيلر الذي يُوضع على الشعر هوَ الأصلي والموثوق، وتجنب الاستماع إلى أي شخصٍ يدّعي أنهُ خبير ويُسهم في إقناعك أنهُ المنتج الأصلي إن لم تتأكدّي منه.

إنَ شعرك جزء أساسي من جمالك الخارجي ويستحق الاعتناء بهِ حتى ولو كانَ العلاج باهظاً بالنسبةِ لكِ، فيُمكنكِ الادّخار شهرياً من أجل الحصول على شعرٍ لامعٍ وصحيّ، وخاصةً أنَ فيلر الشعر وسيلة تجميلية وطبيّة آمنة وتُستخدم على نطاقٍ واسعٍ في جميع أنحاء العالم.

ولكن النصيحة الأهم بالنسبة لكِ هي المحافظة على طرق العناية بشعرك بطريقةٍ صحيحة داخلياً وخارجياً حتى ولو اعتمدتِ على هذا العلاج، فالعناية المتكاملة تُسهم في جعل خصلات شعرك ناعمة ولامعة وكثيفة في الوقت ذاته.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

المقالة السابقةأنواع رأس المال
المقالة التاليةطريقة عمل جلي بالفواكه

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا