الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانجمال وعنايةأفضل قصات شعر رجالي

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل قصات شعر رجالي

قصات شعر رجالي

يتردد الرجال إلى صالونات الحلاقة بشكل مستمر لمواكبة الموضة في قصات الشعر، والظهور بالمظهر اللائق، والمتجدد، ولذلك تتعدد أنواع قصات الشعر عند الرجال، سواء كان الشعر قصيرًا، أو متوسط الطول، ومع أن قصات الشعر القصير تبقى المفضلة عند الرجال لسهولة تسريحها، إلا أن البعض يفضل قصات الشعر الطويل، والمتوسط، ويرجع ذلك إلى شخصية الرجل، أو مكانته الاجتماعية.

يوجد الكثير من قصات الشعر للرجال، فمنها ما يناسب الشعر الكثيف، ومنها للشعر الخفيف، ومنها ما يناسب الشعر المجعد أكثر من غيره من الأنواع، كما يجب مراعاة شكل الوجه، وطبيعة الشعر، أو لونه في قصة الشعر، وسنقدم في هذا المقال مجموعة من أجمل قصات شعر رجالي، يمكن من خلالها اختيار ما يناسبك.

أفضل قصات شعر رجالي

قصة الشعر القصيرة الكلاسيكية

قصة الشعر القصيرة الكلاسيكية

تعتبر القصة القصيرة الكلاسيكية لشعر الرجل من القصات الرائجة بشكل دائم، كونها تعطي الرجل مظهرًا يدل على النظافة، والترتيب، والشخصية الناضجة التي تفضلها أغلب النساء.

وهي من القصات البسيطة، والكلاسيكية، حيث يتم فيها قص الشعر بشكل قصير وبنفس المستوى، دون اللجوء إلى تدرجه، وبذلك تمنح الرجل المظهر الأنيق المطلوب.

قصة الشعر القصير المدرج

قصة الشعر القصير المدرج

تعتبر قصة الشعر القصير المدرج من أكثر القصات المطلوبة من قبل الرجال، نظرًا لكونها تمنح الرجل مظهرًا جذابًا، كما تجعله يبدو أصغر سنًا.

يتم قص الشعر بشكل مدرج، بحيث يكون خفيفًا في الأسفل، ثم يزداد تدريجيًا بالصعود نحو الأعلى، فيكون كثيفًا في الأعلى مقارنةً مع باقي الرأس.

قصة الشعر الشبيه بالصلع

قصة الشعر الشبيه بالصلع

تعتبر قصة الشعر القصير الشبيه بالصلع من القصات التي تناسب الرجل الأصلع أكثر من غيره، فهي تعطيه الجاذبية، والثقة بالنفس، والأناقة، كما تكسب الرجل مظهرًا قويًا.

ويمكن اعتماد هذه القصة من جميع الرجال بغض النظر عن طبيعة الشعر، ويتم في هذه القصة حلاقة الشعر على أقصر طول وبشكل متساوي، ويمكن ترك لحية خفيفة لإظهار جمال القصة بشكل أكبر.

قصة الشعر ذات الموجة الامامية

قصة الشعر ذات الموجة الامامية

وهي القصة التي يعتمدها أغلب نجوم الفن، فهي تمنح الرجل مزيدًا من الثقة بالنفس، والجاذبية المفرطة، ويمكن القول إنها تناسب الفئات العمرية الصغيرة، لأنها تحتاج إلى التسريح والاهتمام الدائم، كما تتطلب استخدام بعض مثبتات الشعر.

تحتاج هذه القصة إلى شعر كثيف، بحيث يتم قص الشعر بالتدريج فيكون من الأمام أطول بشكل واضح من الخلف، وبواسطة مثبت الشعر يتم تسريح الجزء الأمامي على شكل موجة.

قصة البومبادور

قصة البومبادور

تعتبر قصة البومبادور من أكثر قصات الشعر رواجًا في أيامنا هذه، نظرًا لكونها تتناسب مع غالبية أشكال الوجوه، وجميع أنواع الشعر، فهي تمنح الرجل مزيدًا من الأناقة، والجاذبية، والتميز في الظهور، ولها أنواع عديدة.

تتم هذه القصة بقص الشعر من الجانبين بحيث يكون قصيرًا جدًا، مع ترك الشعر طويل من منتصف وأعلى الرأس، ويتم تسريحه باستخدام مجفف الشعر بعد وضع مثبت الشعر عليه، لإعطائه مظهرًا طبيعيًا.

قصة الشعر الفرنسية

قصة الشعر الفرنسية

تعتبر القصة الفرنسية من أفضل القصات الكلاسيكية التي تناسب الرجل ذو الشعر الخفيف، كما أنها من القصات الرائجة في وقتنا الحالي والتي ينصح بتجربتها.

وتكون هذه القصة بحلاقة الشعر الجانبي بشكل قصير جدًا، أما الجزء العلوي فيكون أطول قليلًا، وممتد باتجاه الأمام، ويمكن التحكم بهذه القصة والتغيير بنمطها، حسب شكل الوجه، وطبيعة الشعر، من حيث امتداد الشعر الخفيف على الجوانب، وطول الجزء العلوي من الشعر.

قصة قيصر العسكرية

قصة قيصر العسكرية

تعتبر قصة قيصر من القصات التي تناسب العسكريين، والرياضيين بشكل كبير، ويمكن أن تناسب الغالبية أيضًا، فهي قصة مشهورة جدًا، وتمنح الرجل الكثير من الهيبة، نظرًا لأنها مرتبة وتحوي من الدقة، والحدة ما يجعلها قصة مميزة لمن يبحث عن ذلك.

وتكون هذه القصة بقص الشعر من الأعلى بشكل قصير بحيث لا يتعدى طوله الستة سنتيمترات، وحلق باقي الشعر بشكل خفيف جدًا، ويمكن حلقه بالكامل.

قصة الشعر سبايكي

قصة الشعر سبايكي

كثير من الشباب يعتمدون قصة الشعر سبايكي، كونها قصة مواكبة للموضة، وتمنح مظهر الحيوية، والجاذبية، ولها أنواع عديدة، يتم اعتماد أحدها بناءً على شكل الوجه، وطبيعة الشعر، وطوله.

يوجد من قصات السبايكي ما يناسب الشعر القصير، وتعتمد على تحديد الخط الظاهر في الشعر، وتمشيط الشعر الباقي بالطريقة العشوائية، ويجب استخدام كريم تثبيت الشعر للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

ومنها ما يناسب الشعر الطويل، والتي تكسب الشعر الخفيف مظهرًا كثيفًا، والتي تتم عن طريق تدريج الشعر من الجوانب، والاستمرار بالتدرج حتى الوصول إلى أعلى الشعر، أي القص على شكل طبقات، ويستخدم كريم تثبيت الشعر للحفاظ على المظهر المرغوب.

قصات شعر رجالي للشعر الطويل

قصة الشعر الطويل للرجال

قصة الشعر الطويل للرجال

وهي قصة حديثة تناسب أصحاب الشعر الطويل والناعم، نجدها منتشرة بكثرة بين نجوم الفن بشكل كبير، ولها أشكال مختلفة، فهي إما بقصه بشكل طبقات متدرجة مع غرة أمامية أو بدونها، أو تكون بقص الشعر بطول متساوي وبدون غرة.

تتميز هذه القصة بسهولة التسريح، فيمكن ترك الشعر متدلي على الأكتاف، أو يمكن ربطه للحصول على مظهر مختلف، كما أن الذقن الخفيفة تروق لهذه القصة.

قصة الشعر الكلاسيكية للشعر المجعد

قصة الشعر الكلاسيكية للشعر المجعد

يلجأ الرجل ذو الشعر المجعد إلى القصة الكلاسيكية لإظهار جمال طبيعة شعره، فهي تعتبر المثالية له، وتكون هذه القصة بقص الشعر بشكل مدرج على شكل طبقات متقاربة بالطول، وتسريحه بشكل فوضوي مع استخدام مثبت للشعر للحفاظ على شكله الطبيعي أطول مدة ممكنة.

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا في مقالنا أفضل قصات شعر رجالي مناسبة لكافة الفئات العمرية للرجال، والتي تناسب الشخصيات المختلفة لهم.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة