قصة الطائرة 513 ، هل سافرت عبر الزمن؟

330

السفر عبرَ الزمن أخذَ مكاناً كبيراً في أفلام الخيال العلمي، وأثارَ اهتمام الكثير من الأشخاص حول هذه الفكرة الغريبة وهيَ {السفر عبر الزمن}، البعض منّا سيصدق هذه الفكرة والبعض الآخر سيتعارض معها، كونها فكرة أقرب إلى الخيال نوعاً ما، فمن الغريب أن تجد شخصاً ما سافرَ عبر الزمن أو جاءَ من المستقبل لرؤية الماضي أو حتى جاءَ من الماضي لرؤية المستقبل من حوله، ولكن هل سمعتَ يوماً ما بلغز الطائرة 513؟ وكيفَ اختفت بالكامل هي وجميع الركاب بداخلها؟ وكيفَ ظهرت بعد 35 سنة من اختفائها؟

عزيزي القارئ، حضّر لنفسكَ كوباً من الشاي الساخن واستمتع معنا بقراءة هذا المقال الغريب عن غموض لغز الطائرة 513:

ماهيَ الطائرة 513؟

منذ عام 1954 أقلعت طائرة تجارية تابعة لشركة الطيران الجوية {سانتياغو} وكانت هذه الرحلة رقم 513 في دولة ألمانيا من 4 سبتمر عام 1954، كانت هذه الرحلة عادية جداً كغيرها من الرحلات الأخرى، تنطلق الطائرة وعلى متنها جميع الركاب الموجودين والذين كانَ عددهم يصل إلى 88 راكباً بالإضافة إلى وجود 4 أشخاص من طاقم الطيران، وكانت هذه الرحلة تتجه كأي رحلة عادية إلى أي دولة أخرى، فكانت وجهتها إلى دولة البرازيل وبالتحديد إلى مدينة {بورتو أليغري} البرازيلية، فهذه الرحلة من ألمانيا إلى البرازيل تحتاج إلى عبور المحيط الأطلسي للوصول إلى وجهتها، وهذه الرحلة كانَ من المفترض أن تأخذ وقت كبير من الساعات أي حوالي 18 ساعة، ولكن أثناءَ قيامها بالإقلاع والتوّجه إلى رحلتها حصلَ شيء غريب جداً، شيء لايمكن أن يستوعبه العقل البشري، شيء لاتراه إلا في أفلام الخيال العلمي فقط، هذه الطائرة اختفت بشكلٍ كامل بعدَ إقلاعها بحوالي 3 ساعات، حاولَ الكثير من العاملين في شركات الطيران التواصل معهم ولكن دون أيّة فائدة، انقطعَ الاتصال أيضاً بينها وبينَ برج المراقبة، ولم يستطيع أي أحد رؤية هذه الطائرة أبداً ولاحتى بقاياها إن كانت تدمرت، فاختفت دون أي أثرٍ لها أو للركاب الموجودين على متنها.

قصة الطائرة 513 ، هل سافرت عبر الزمن؟

نعم، إن البعض سيفكّر أن هذه الطائرة قد سقطت في المحيط الأطلسي أو حتى تدمرت في مكانٍ مجهول أو الكثير من الأجوبة الأخرى عن لغز اختفاء هذه الطائرة، ولكن حتى العاملين في شركات الطيران والموظفين داخلها لم يجدو إجابة واضحة أو صريحة حول اختفاء هذه الطائرة بشكلٍ غريب، دون أن يراها أي أحد أو يسمع عنها.

كيفَ عادت الطائرة 513 بعدَ غياب دامَ لمدة 35 سنة؟

بعدَ مرور فترة طويلة من الزمن ليسَ شهر أو حتى شهرين بل بعدَ مرور 35 سنة ، ظهرت هذه الطائرة في مطار بورتو أليغري الموجود بدولة البرازيل في عام 1989، ولكن وسطَ ذهولٍ مفاجئ وعلامات استغراب كبيرة وأسئلة متعددة ليسَ لها أي إجابة واضحة، هبطت في أرض المطار بشكلٍ هادئ وكأنها لم تكن غائبة لمدة 35 عاماً.

بالتأكيد في هذهِ الفقرة بالتحديد، سيتراود إلى ذهنكَ الكثير من الأسئلة الغريبة مثلما تراودت إلى أذهان المشاهدين الذين قاموا برؤية الطائرة وهيَ تهبط في أرض المطار بعد غيابٍ كبير.

فمنَ الجدير بالذكر أنهُ بعدَ رؤيتها، قامت السلطات بإرسال فريق مختص لتفتيش الطائرة من الداخل، ورؤية من هم الأشخاص الموجودين بداخلها، وخاصةً أنَ هذه الطائرة من مظهرها الخارجي يتبين أنها طائرة قديمة الصنع بعض الشيء، وأنها أقل تقدماً عن الطائرات الموجودة في عام 1989، ولكن الأمر الذي أذهلَ البعض أن هذه الطائرة تابعة لشركة {سانتياغو} البرازيلية، وهذه الشركة قد أغلقت رحلاتها بالكامل وتوقفت عن العمل منذُ عام 1956 أي بعدَ سنتين من حصول حادثة اختفاء الطائرة 513.

قصة الطائرة 513 ، هل سافرت عبر الزمن؟

ماذا وجدت السلطات داخل الطائرة 513؟

بعدَ أن أرسلت السلطات مجموعة من العاملين لتفتيش الطائرة والقيام بالتحقيق، ذُهلوا جميعهم من هولِ ما شاهدوه داخلها، فقد قاموا برؤية 92 جثة هامدة عبارة عن هياكل عظمية بشرية، وهذا العدد يوضّح لنا أنه نفس عدد المختفين على متن الطائرة دون فقدان أي أحد، كانوا أفراد الطاقم البالغ عددهم 4 جالسين على مقاعدهم بكل بساطة وكأنهم يستعدون للانطلاق والقيام بالرحلة، وخاصةً الكابتن {ميغيل كوري} وهو الطيار الذي يقود الطائرة، كان جالساً بأريحية على مقعده وممسكاً بالمقود أيضاً.

حقاً وكأنها أشبه بمشهد من فيلم لخيالٍ علمي.

البعض مازالَ حتى هذه اللحظة غير مصدق أن هذه الطائرة قد وُجدت، والجميع يسأل هذا السؤال الغامض أينَ كانت كل هذه السنوات الطويلة؟ وماذا شعرَ ركابها كل هذه السنوات؟ إنه أمر محيّر وغامض جداً.

قصة الطائرة 513 ، هل سافرت عبر الزمن؟

ماهي آراء السلطات والباحثين والحكومة البرازيلية حول لغز هذه الطائرة؟

بالنسبة للحكومة البرازيلية، قامت بإجراء تحقيق كامل حول هذه الحادثة الغامضة، ولكنها فيما بَعد رفضت أن تقدّم أي تفسيرات أو كلام واضح حول الموضوع.

أما بالنسبة لآراء الباحثين، فمن الجدير بالذكر أنه قالَ باحث يسمى {الدكتور سيلسو} أن الرحلة الجوية لهذه الطائرة لاشكَ أنها دخلت في إنحرافٍ زمني.

علاوة على ذلك، غُلقت هذه القضية دون تقديم تفسيرات أو نظريات أو أدلة واضحة من قِبل أي أحد، ويُعتقد أن الحكومة البرازيلية قامت بإزالة جميع الأدلة لسببٍ مجهول والتكتم عن هذه القضية وخاصةً دليل الدكتور {سيلسو} على وجود إنحراف زمني، وذلكَ لعدم تخويف الناس وتشتيت أفكارهم بها، وتركت الناس في حيرة من أمرهم حول هذه القضية.

قصة الطائرة 513 ، هل سافرت عبر الزمن؟

وما زالَ حتى هذه اللحظة يعمل الكثير من الباحثين على إيجاد دليل قاطع للسر الغامض وراءَ اختفاء هذه الطائرة لمدة 35 عاماً أي بما يصل إلى 3 عقود من الزمن، ولكن إلى حد هذه اللحظة لم يتوصل أي أحد لسببٍ مقنع يفسّر ما حدث.

وأخيراً أصدقائي، بعدَ أن وصلنا إلى النهاية، نتمنى أن يعجبكم المقال أيها الرائعون.