الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانفوائد عامةقلق الامتحان والتحصيل الدراسي وعلاجه عند الأطفال

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,006المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

قلق الامتحان والتحصيل الدراسي وعلاجه عند الأطفال

قلق الامتحان والتحصيل الدراسي

القلق مفهوم واسع ، رغم أن الأسباب المحيطة به من شخص لآخر ، والمواقف والأحداث تختلف من شخص لآخر ، وتنتج عن الظروف اليومية التي يواجهها الشخص. تمامًا مثل التعرض للتجارب والتجارب الجديدة ، والحاجة إلى اتخاذ بعض القرارات الحاسمة والمواقف الأخرى بشكل عام ، سيكون الجميع في حالة من القلق من وقت لآخر. تجربة المغامرة ، التي يجب أن تمر فيها تحديات مختلفة سهلة وناجحة ، لذا فإن القلق هو رد فعل طبيعي واستجابة ، ولكن إذا استمر هجوم القلق لفترة طويلة واستمر بطريقة مبالغ فيها ، وسيتم تحفيزها للمبالغة ، سيؤدي إلى استجابة غير مناسبة ، ومن ثم سيؤثر القلق سلبًا على استمرار الحياة الشخصية بامتنان طبيعي ومستقر.

قلق التحصيل

يشير قلق الامتحان والتحصيل إلى المشاعر التي يصاحبها الطلاب عند مواجهة المواقف والمشاكل المتعلقة بالتعليم أو البيئة المدرسية ؛ هذه حالة عقلية وعاطفية لها العديد من الجوانب والمواقف. على سبيل المثال ، الضغط النفسي الذي يصاحب الطلاب في عملية التعلم ، مثل القلق والتوتر وعدم الانتباه والخوف ، سيظهر قلق التحصيل لدى الطلاب من خلال العديد من ردود الفعل والأمراض الفسيولوجية غير الطبيعية ، مثل التعب والإرهاق والخسارة من المعلم. كما يتجلى الخوف والشعور بالقلق من الإنجاز في وجهه على شكل الضغوط والعقبات النفسية التي تصاحب الفرد قبل الامتحان. وما يتبع ذلك من خوف وتوتر وتشوش.

قلق الامتحان

اضطراب القلق من الامتحانات هو اضطراب قلق شائع يصاحبه حالة عاطفية تتميز بالتوتر والخوف تؤثر على الأفراد في مراحل مختلفة ، وهذا الموقف مرتبط بعملية الفحص والتقييم ، لذلك يظهر على الطلاب الكثير من الضيق والتوتر والقلق علامات ، وخطر اضطراب القلق هذا أنه يتطور إلى مرحلة متقدمة. في هذه الحالة يتحول اضطراب القلق من مرحلة التحفيز الإيجابي والإيجابي ، مرحلة العمل الجاد ، والسعي لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاح ، إلى المرحلة غير الطبيعية والشاذة ، وفي هذه المرحلة تواجه أعراض الطالب استقرار واستقرار الحالة. الطالب قبل وبعد النجاح. في مرحلة التقييم أو النجاح.

تحدث علماء النفس عن العلاقة الوثيقة بين القلق وعملية التعلم. أظهرت نتائج بعض الدراسات أنه في عملية التقييم يظهر العديد من الطلاب مستويات أقل من القدرة الفعلية ، وذلك لأنهم يواجهون مواقف أو بيئات معينة تتميز بالتوتر والضغط النفسي ، مثل اجتياز الأفراد لعملية الاختبار. قد يظهر على الطلاب علامات القلق والقلق ، والتي يشار إليها غالبًا بقلق الاختبار.

اقرأ أيضًا: حكم متنوعة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة