دليلك لأهم ١٥ قناة تعليمية على اليوتيوب

دليلك لأهم ١٥ قناة تعليمية على اليوتيوب
()

يعتبر اليوتيوب في الوقت الحالي من أهم المواقع التي يزوها ملايين البشر يومياً، حيث أن موقع يوتيوب يعمل على تقديم المحتوى المرئي والسمعي في آنٍ معاً، كالترفيه والفن والموسيقا والكورسات التعليمية والتاريخ وأخبار حول العالم وغيرها الكثير..أشبه بأنك تملك العالم في جهازك المحمول.

ومع زيادة المحتوى في اليوتيوب نقدم لكم في هذا المقال دليل شامل لأهم ١٥ قناة على اليوتيوب تستحق المتابعة من وجهة نظري الشخصية لكل فرد يريد أن يتعلم ويكتسب مهارات متعددة وهو جالس في منزله أمام حاسوبه الشخصي أو هاتفه المحمول:

١- قناة Cairo Photography Club:

العديد من الأشخاص يرغب في تعلم فن التصوير الفوتوغرافي ولكن البعض ليس لديه الوقت الكافي أو مبلغ من المال للتسجيل في دورة تعليمية، نبدأ من هنا بأول قناة عربية مصرية احترافية لتعلم فن التصوير الفوتوغرافي من الصفر حتى الاحتراف وطريقة استخدام الكاميرا والتقاط الصور بدقة عالية، هذه القناة تسعى لتقديم محتوى شامل وكورسات تدريبية ومحاضرات وكل مايتعلق بمجال التصوير، من وجهة نظري الشخصية أفضل قناة للمهتمين بهذا المجال..ابدأ بتعلم التصوير من هذه اللحظة..ولاتتردد !.

٢قناة Audiolaby:

لجميع المهتمين بالمقالات الصوتية والكتب الصوتية ومقالات حول تنمية الذات وتطويرها..أقدم لكم أفضل قناة تونسية بصوت الرائع مروان بن حفصية، فهو يعمل على تسجيل كافة الكتب والملخصات ونشرها بشكل مجاني عبر قناته على اليوتيوب، والهدف الرئيسي من أوديولابي نشر المعرفة والوعي وتسهيل الحصول على المعلومات.

٣- قناة رؤيا للمعلوميات:

تعد قناة رؤيا للمعلوميات للمهندس سامي من أهم القنوات التقنية التي تهدف إلى تعلم كافة مجالات التقنية، تسعى هذه القناة إلى تقديم محتوى شامل وشروحات متخصصة لمجالات كثيرة (كالمدونات ،اليوتيوب، أدسنس، الربح من الانترنت، البنوك الإلكترونية وغيرها)… تهدف القناة إلى تقديم المعلومة بشكل سهل وواضح كقناة اليوتيوب يوجد جزء متخصص في القناة يضم دورة تعلم إنشاء قناة على اليوتيوب من الصفر حتى الاحتراف.

٤- قناة Joe Hattab:

تعتبر قناة جو حطاب قناة شبابية رائعة، لكل من يهتم بالسفر حول العالم والاطّلاع على الثقافات المختلفة لكل دولة حول العالم وتفاصيلها وسكانها، جو يقدم لكم محتوى أشبه بمحتوى ناشيونال جيوغرافيك، حيث أنه يعمل على التقاط الصور والفيديوهات لكل مدينة أو دولة يقوم بزيارتها.. قناة رائعة أنصحكم بالاشتراك بها.

٥- قناة دروس أونلاين:

كلنا نعلم أهمية اللغة الإنجليزية في عصرنا الحالي، وكل وظيفة أو عمل يحتاج إلى إتقان اللغة الإنجليزية، نقدم لكم أفضل قناة لتعلم اللغة من الصفر حتى الاحتراف مع المهندس أحمد أبو زيد، يقدم أحمد محتوى شامل لشرح قواعد اللغة الإنكليزية بطريقة مبسطة وسهلة تختلف عن تعلم القواعد الركيك في المدرسة، مع تقديمه طريقة النطق والمتشابهات في اللغة والمصطلحات.. {تعلم الآن ولاتؤجل}.

٦- قناة Draw with jazza:

إذا كنت من المهتمين بمجال الرسم والتلوين، فإليك هذه القناة الرائعة والمختصة بتعلم فن الرسم من المستوى المبتدئ حتى المحترف، صاحب هذه القناة الجميلة الأسترالي {جازا بروكس}، يعمل جازا على تقديم فن رسم الكرتون  وتحريكها خطوة بخطوة.

٧- قناة ALI Muhammad ALI:

إذا كنت من محبي تعلم البرمجة، نقدم إليك هذه القناة الرائعة لصاحبها علي محمد علي، تهدف هذه القناة إلى تقديم دروس البرمجة بشكل مبسط ومرتب في قوائم تشغيل بعنوان {جميع دروس البرمجة والتصميم}، من أفضل القنوات كونها تعمل على إيصال المعلومة بشكل سهل وبسيط. إذا أرت تعلم البرمجة ولاتعلم من أين تبدأ عليك بمتابعة هذه القناة.

٨- قناة مروة الشافعي:

قناة مميزة لتعلم فن الطهي في المنزل، تقدم مروة الشافعي من داخل منزلها وصفات للطعام مع المواد المستخدمة وطريقة تحضير الطعام، تتميز بمحتوى مفيد وقصير حيث أن فيديوهاتها لاتتجاوز بضع دقائق، وتقدم مختلف أنواع الأطعمة مع طريقة التحضير بشكل مبسط.

 ٩قناة Corner French Bistro:

هل تريد تعلم اللغة الفرنسية بسهولة، دون وجود دروس مكثفة أو مملة؟ إليك هذه القناة الرائعة التي تعمل على تقديم دروس باللغة الفرنسية ولكن بصيغة كرتونية، تشعر المتعلم بالمتعة وعدم الملل، كما أنها تساعدك على إتقان اللغة من المستوى الأول بالتدريج للوصول للمستوى المتمكن، ننصح بها كونها غير مملة ومختلفة عن باقي القنوات التي تعتمد على الحشو الزائد والساعات الكبيرة في المشاهدة.

١٠- قناة All you need متعة التعلم:

هل فكرت يوماً بالعمل على برامج مايكروسوفت أوفيس؟ إذا كنت مبتدئ أو لا يوجد لديك فكرة عنها، هذه القناة الرائعة تقدم الشرح الكامل لبرامج المايكروسوفت أوفيس مثل{ برنامج word، PowerPoint،Excel، Outlook} وغيرها، وتوجد ضمن قوائم تشغيل قائمة كاملة لاحتراف برنامج الوورد من الصفر، القائمة التي تليها لاحتراف البوربوينت،كما أنها تقدم شروحات متميزة للجيميل وكيفية إنشاءه والإضافات اللازمة.

١١- قناة الكويت الوثائقية:  

لمحبي الوثائقيات إليكم قناة الكويت الوثائقية، قناة رائعة تنقلك إلى عالم آخر، تقدم لكم وثائقيات متععدة في كافة أمور الحياة كسلسلة عن الطبيعة الساحرة، ورحلات استكشافية حول العالم، وعلوم ومعارف مختلفة، بالإضافة إلى الصحة والأطباء في الحياة البرية، ننصحكم بها قناة مفيدة وممتعة.

١٢قناة MOstafa Mkaram TV:

هذه القناة متخصصة لكل محبي التصميم، كتصميم الغرافيك، يقدم لكم مصطفى مكرم في قناته المميزة أهم التصميمات وكيفية البدء بتعلم التصميم ضمن مراحل ومستويات مختلفة منها المبتدئ والمتوسط والاحترافي، بالإضافة إلى وجود دورات كاملة للبرامج المستخدمة في التصميم، وبعض النصائح للمصممين الجدد.

١٣- قناة English With Sbeata:

المهندس أحمد سبيتا يقدم لكم في قناته المميزة، طرق مختلفة كلياً عن الطرق المعروفة في تعلم اللغة الانجليزية، فهو لايعتمد على تعليم اللغة بل تدريب اللغة، يوجد في قناته مراحل تدريب اللغة الانجليزية من المستوى الأول حتى الاحترافي، كما أنه يعتمد على القصص المقروءة بصوته ويعطي نماذج لحل الأسئلة نهاية كل درس..إذا مللت من تعلم اللغة الانجليزية بالطريقة التقليدية وتريد تطوير لغتك ماعليك إلا متابعة المهندس أحمد.

١٤- قناة تعلم الموسيقى أون لاين:

قناة رائعة لتعليم فنون الموسيقى بكافة أنواعها، وعلى مختلف الآلات الموسيقية {كالبيانو،الجيتار،العود وغيرها}، تهدف إلى تقديم دروس بالعزف لكافة المراحل وباللغة العربية بإشراف فريق محترف من الموسيقيين الذين يمتلكون خبرة ومعرفة كاملة بالأداء الموسيقي..إبدأ تعلم الموسيقا الآن دون تكاليف أو عناء.

١٥- قناة عمرو عطاالله:

قناة متخصصة بتعليم الفوتوشوب ونظم الألوان المستخدمة والتعرف على برنامج الفوتوشوب من واجهة البرنامج إلى كيفية العمل عليه، وأهم البرامج المستخدمة في تعلم الفوتوشوب مع نصائح يقدمها عمرو لمتابعيه، قناة رائعة لكل من يريد إتقان الفوتوشوب.

وأخيراً أصدقائي أردنا توفير العناء والوقت لكم وتقديم أهم القنوات التعليمية في يوتيوب في مختلف المجالات، نرجو أن يعجبكم المقال.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق