الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانعامكبار السن وست عادات للحفاظ على الذاكرة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

كبار السن وست عادات للحفاظ على الذاكرة

كبار السن وست عادات للحفاظ على الذاكرة

تبدأ عملية فقدان الذاكرة مبكراً جداً ، وبحلول سن الثلاثين ، قد تواجه أعراض فقدان الذاكرة ، ومع تقدمك في العمر ، سيزداد الوضع سوءاً ، وسيجعلك فقدان الذاكرة تشعر بالاكتئاب وتفقد الثقة بالنفس والحياة الاجتماعية قد تتضرر الحياة ، ولا تشعر بالسعادة لمجرد أن تفعل ما تريد.

 

في كثير من الحالات ، من أجل تحسين الذاكرة ، سيذهب كبار السن إلى التدريبات والألعاب مثل الشطرنج ، والألغاز المتقاطعة ، وبرامج الكمبيوتر المختلفة. لكن هل تساعد هذه الأنشطة حقًا في تحسين ذاكرتك؟ من أجل معرفة ذلك ، نضع بين يديك بعض النصائح التي قدمها خبراء في مجال آثار الشيخوخة على الدماغ. حيث سنعرض لك ست عادات للحفاظ على الذاكرة والدماغ.

ممارسة الأنشطة الرياضية

يؤكد الخبراء على أهمية التمرين لحماية الذاكرة من الشيخوخة والأضرار التي تسببها الشيخوخة. ومع ذلك ، فإن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق عدة مرات في الأسبوع ، مثل المشي المعتدل ، قد تساعد في الحفاظ على ذاكرة كبار السن. وقد تم إثبات ذلك وتأكيده من خلال البحث والبحث العلمي المتكرر.

بالإضافة إلى أن التمارين الرياضية لا تقوي العضلات والقلب فحسب ، بل تقلل أيضًا من مستوى الكوليسترول في الجسم ، بالإضافة إلى أن الدماغ سيحصل على نسيم منعش ، مما يساعد على تدفق الدم إلى الخلايا المختلفة بشكل طبيعي ويريح الجسم والعقل. التوترات المتعلقة بتحسين العمليات المعرفية.

يُذكر أن علماء الدماغ لم يثبتوا فعالية التمارين في تحسين القدرة المعرفية أو الوضع المعرفي للدماغ بشكل مباشر ، لكنهم أكدوا أن التمارين يمكن أن تقلل التوتر وتحافظ على تدفق الدم الصحي في جميع أنحاء الجسم وتساعد على تحسين النوم. ضروري للمحافظة على الدماغ ، كما أن اكتمال ووظيفة النظام مهمان للغاية.

تناولوا الفواكه والخضروات

يوصي أطباء الأعصاب بإضافة الفواكه والخضروات إلى 5 أو 7 وجبات في اليوم للحفاظ على الذاكرة. تحتوي الفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على الخلايا ومنع التلف خاصةً لكبار السن.

مارسوا الأنشطة الدماغية

عند الحديث عن عادات للحفاظ على الذاكرة، فإن ممارسة الأنشطة الدماغية من أهم العادات وأكثرها فعالية، فالدماغ يجب أن يتدرب من خلال التحديات والألعاب التي تحفز الدماغ والذاكرة ، تمامًا كما نقوم بتنشيط العضلات وتدريبها للحفاظ على القوة. وتشمل هذه التمارين ألعاب الكمبيوتر ، والألغاز المتقاطعة ، والشطرنج. لكن يجب التأكيد على أن هذه التمارين قد ثبت أنها تحسن الذاكرة أو تؤخر عملية الشيخوخة المعرفية للدماغ.

هناك العديد من التمارين المستخدمة لتحسين الذاكرة ، وهي تعتمد بشكل أساسي على التعلم والحفظ وربط المعلومات. هذه التقنية تسمى (Look، Quick Connect). يوصي الخبراء بتجربة هذه الأساليب التي تساعد في تدريب وتحفيز الدماغ.

مع مرور الوقت وتزايد العمر ، يجب على المرء أن ينتبه لخطر فقدان الذاكرة.

اقرأ أيضًا: 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة