تطوير كرسي بريطاني يُساعد ذوي الاحتياجات الخاصة

ذوي الاحتياجات الخاصة
()

تطوير كرسي بريطاني يُساعد ذوي الاحتياجات الخاصة

يُعاني ذوي الاحتياجات الخاصة من بعض المتاعب في الكراسي التقليدية التي يستخدمونها يومياً، ولكن تمكّنَ مخترع بريطاني بالتعاون معَ شريكه من تطوير كرسي متقدّم يحتوي على مميزات كثيرة تُساعدهم في التحرك بشكلٍ مريح وسلس عن السابق، فما هيَ مميزات هذا الكرسي المتحرك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ المخترع البريطاني حصلَ على جائزة قدرها مليون دولار بعدَ إعلانه عن الكرسي الجديد والمريح لذوي الاحتياجات الخاصة، فمن مميزاته أنهُ خفيف الوزن وتمَ العمل عليه لمدة ثلاث سنوات.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَهُ تمَ إطلاق هذا المشروع كمبادرة حيث تمَ منح 4 ملايين دولارات للباحثين من أجل مساعدة الأشخاص الذينَ يُعانون من وجود شلل في أطرافهم السفلية، و{أندرو سلورانس} هوَ الفائز بهذه الجائزة كونهُ من مستخدمي الكرسي المتحرك.

علاوة على ذلك، يبلغ أندرو منَ العمر 51 عاماً، وشعرَ أنَ انحراف الكرسي التقليدي الذي يستخدمهُ قد يتسبب في الكثير منَ الحوادث، لذلك حاولَ تطوير الكرسي الجديد وأطلقَ عليه اسم Phoenix I، وطوّرهُ من خلال وضع المحور في خلف الكرسي المتحرك بحيث يتركز وزن المستخدم على الجهة الأمامية، وأشارَ أنهُ لا يقيه منَ العراقيل ولكنهُ أفضل منَ الكرسي السابق.

ونوّد الإشارة أنهُ من مزاياه أيضاً أنه يُتيح الوزن بأكمله على الكرسي فيبقى الشخص في حالة توازن، وأشارَ أندرو أنَ المبلغ الذي فازَ بهِ سيذهب لتطوير الكرسي بشكلٍ أكبر حتى يُصبح الكرسي المثالي لذوي الاحتياجات الخاصة.

إقرأ أيضًا: الكوليسترول في الدماغ مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق