السبت, يوليو 2, 2022
فنجانصحةالصحة الجسديةكريم بيبانثين الوردي: أهم المعلومات عن المستحضر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,887المعجبينإعجاب
9,815المتابعينتابع
193المتابعينتابع

كريم بيبانثين الوردي: أهم المعلومات عن المستحضر

كريم بيبانثين الوردي: أهم المعلومات عن المستحضر

كريم بيبانثين الوردي Bepanthen Baby Care Cream من مجموعة كريمات بيبانثين وهو أحد منتجات شركة باير فارما الألمانية المتخصصة بالصناعات الدوائية. شملت العلامة التجارية بيبانثين العديد من المنتجات، ويعتبر كريم بيبانثين الوردي من الكريمات المميزة لبشرة الجسم، وهو مرطب قوي يحتوي على مركب الديكسابانثينول ضمن تركيبة دهنية لطيفة تعالج جفاف البشرة وتمنع فقدان الرطوبة منها. لكل الراغبات باستعمال كريم بيبانثين الوردي وفق الطريقة الأمثل بهدف الحصول على أقصى فائدة منه دون أضرار وآثار جانبية تابعونا.

لمحة عن كريم بيبانثين الوردي

هو مستحضر من عائلة مجموعة كريمات بيبانثين لشركة باير، يحتوي تركيبة مرهمية (ماء في زيت) ويحتوي على مجموعة مكونات طبية تتآزر لتعطي تركيبة مثالية للتركيب العميق لبشرة الجلد، يعالج بعض الأمراض والمشاكل الجلدية ويضفي البريق والحيوية للبشرة. نذكر من مكونات كريم بيبانثين الوردي:

  • جلسرين أوليات المعروف بقدرته العالية على ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها.
  • زيت اللوز الحلو الذي يرطب الجلد ويغذيه، وهو يحتوي العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، والمخففة للتجاعيد.
  • شمع النحل الأبيض ذو الفعالية العالية في تغذية الجلد وترطيبه.
  • دكسابانثنول dexa panthenol المرطب والمرمم للبشرة والذي يتحول ضمن خلايا الجلد إلى فيتامين B5 الذي يصلح طبقات الجلد ويرطبه كما أنه مقاوم للتهيج والالتهاب ومجدد لخلايا البشرة.

فوائد كريم بيبانثين الزهري

يحقق الاستخدام الصحيح لكريم بيبانثين الوردي عدة فوائد لصحة الجلد نذكر منها:

  • فائدة كريم بيبانثين الوردي للجسم:

يعالج كريم بيبانثين الزهري جفاف بشرة الجسم، وهو يرطب بعمق بشرة اليدين والقدمين ويعالج جفاف الأكواع والركب، لتحقيق أقصى فائدة يجب استخدامه بشكل منتظم مرتان يوميًا على المناطق المرغوبة والجافة مثل اليدين والقدمين ومنطقة الركبة والكوع مع التدليك اللطيف، لترطيب الجلد وإعادة الحيوية والنضارة للبشرة.

  • فائدة كريم بيبانثين الوردي لبشرة الطفل:

لأن بشرة الطفل حساسة يساعد كريم بيبانثين الوردي على حماية بشرة الطفل من الالتهابات والتسميط في منطقة الحفاض، فهو يعزز ترطيب وترميم الجلد ويحميه من الالتهابات كما تشكل التركيبة الدهنية الرقيقة طبقة عازلة تحمي بشرة الطفل من البلل الذي يسبب الطفح في منطقة الحفاض.

يستعمل مرتان باليوم بعد تغيير الحفاض وبعد غسل وتجفيف المنطقة، حيث تدهن كمية بسيطة منه على البشرة في المنطقة المتضررة للتخلص من الحساسية والتسلخات في بشرة الطفل.

كما يمكن استخدام الكريم لتدبير حساسية بشرة الأطفال عند التعرض لحروق الشمس أو الحروق البسيطة، ولسع الحشرات.

  • كريم بيبانتين الوردي للشفاه الجافة:

يمكن دهن هذا الكريم على الشفاه الجافة والمتشققة، حيث يساعد بتركيبته ذات القوام المتوسط على إعادة نضارة البشرة وترطيب الشفاه، فضلًا عن إزالة القشور والتصبغات مما يعطي الشفاه لونًا ورديًا ومظهرًا جميلًا.

  • فوائد أخرى للكريم:

توجد استخدامات أخرى لكريم بيبانثين، فقد أثبت فعالية كبيرة في:

  • علاج الحروق وشفائها وإزالة الندب.
  • منع تشققات حلمة الثدي عند المرضع وتخفيف القروح في المنطقة المحيطة بحلمة الثدي.
  • علاج الحروق الناجمة عن التعرض الزائد لأشعة الشمس.
  • تحسين أعراض الأكزيما الناتجة عن جفاف الجلد.
  • علاج تشققات الكعبين وتحسين مظهر القدم.
  • تفتيح مناطق التصبغات حول الفم.

طريقة استعمال كريم بيبانثين الوردي

نستعرض الطريقة الصحيحة لاستعمال المستحضر، والتي يمكن للمستخدم قرائتها على النشرة الداخلية للكريم، يفضل قراءة النشرة بتمعن وسؤال الطبيب المعالج قبل البدء باستخدام الكريم، ويمكن اتباع الإرشادات التالية عند الاستخدام:

  • عند استعمال الكريم للمرة الأولى يفضل وضع كمية قليلة منه على مساحة صغيرة أعلى الذراع وتدليكه برفق حتى تمام الامتصاص مع الانتظار أكثر من ساعة ومراقبة ظهور أي أعراض جانبية كحساسية الجلد أو احمراره.
  • في حال التحسس الجلدي يوقف الاستعمال وتتم مراجعة الطبيب لتغيير المنتج.
  • عند الاستعمال توضع طبقة رقيقة من الكريم على الجلد النظيف والجاف وتدلك بخفة لضمان الامتصاص الكامل واختراق المكونات الطبية الفعالة لطبقات البشرة.
  • تكرر العملية مرتان يوميًا، ويمكن استعماله مدة أسبوع أو أكثر حسب المدة العلاجية المقررة من قبل طبيب الجلدية، أو حتى تمام الشفاء والحصول على التأثير المطلوب.

الاستخدامات الخاطئة لكريم بيبانثين الزهري

توجد العديد من الاعتقادات الخاطئة عن استعمال هذا النوع من كريمات بيبانتين، حيث أنه لا يستخدم في حالات معينة وقد يسبب استخدامه في هذه الحالات حدوث ضرر بالبشرة، وقد تسوء حالة البشرة. نذكر من الاستخدامات الخاطئة لكريم بيبانثين الوردي:

  • استخدامه على الوجه حيث تسبب التركيبة الدهنية لهذا الكريم عند استخدامها على بشرة الوجه انسداد المسام وقد تتسبب بظهور البثور وحب الشباب.
  • استخدامه للهالات السوداء حول العين أو لتخفيف التجاعيد في هذه المنطقة حيث يمكن في حال دهنه حول العين تشكيل بثور دهنية تحت الجلد.
  • يمنع استخدامه لتفتيح المناطق الحساسة لأن بشرتها رقيقة وشديدة الحساسية.

الآثار الجانبية لكريم بيبانثين الوردي

يعد هذا الكريم من المستحضرات الآمنة، ونادرًا ما يسبب ردود فعل جانبية، إلا أنه في حالات نادرة قد تحدث حساسية وتهيج للجلد ناتج عن عدم ملائمة مكونات الكريم للبشرة. وقد تحدث أعراض مماثلة نتيجة الاستخدام الخاطئ وتشمل:

  • الطفح الجلدي والحكة.
  • تورم بالوجه أو الشفاه.
  • حرقان بالجلد خاصة عند تطبيقه على منطقة ملتهبة أو متحسسة.

تجارب مستخدمي كريم بيبانثين الوردي

وصف أحد المستخدمين الكريم بانه من أفضل أنواع الكريمات الطبية لعلاج الالتهابات الجلدية للأطفال في منطقة الحفاض، وقيم التجربة بأنه ممتاز ويعالج التسلخات بسرعة.

وقد ذكرت إحدى السيدات تجربتها باستخدام كريم بيبانثين الوردي خلال فترة الحمل، وقد جربت استخدامه على منطقة البطن وحصلت على نتائج رائعة في تخفيف الخطوط والفزر الحملية في البطن كما نصحت بتجربته.

سعر كريم بيبانثين الوردي في الدول العربية

يتوافر الكريم في معظم الدول العربية، ويتراوح سعره بين 80 جنيه في مصر للعبوة بسعة 30 مجم، بينما يبلغ سعر نفس العبوة في السعودية بسعر 30 ريال سعودي، ويباع في الإمارات بسعر 30 درهم إماراتي.

كريم بيبانثين الوردي من الكريمات التي أثبتت جودتها وفعاليتها وقد اكتسب ثقة المستخدمين، وعد الكريم الأكثر انتشارًا، لفعاليته العالية في الترطيب ومعالجة مشاكل البشرة.

عن الكاتب:

الصيدلانية سوزي مطرجي
سوزي مطرجي كاتبة من سوريا، حاصلة على إجازة في الصيدلة و الكيمياء الصيدلانية قارئة نهمة و أعد الكتابة هواية ترقى لمرتبة الشغف كاتبة لدى عدة مواقع
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا