كويكب كبير يمرّ بالأرض على مسافة مليوني كيلومتر

كويكب كبير يمر بالأرض
()

كويكب كبير يمرّ بالأرض على مسافة مليوني كيلومتر

أشارَ العديد منَ الباحثين وعلماء الفلك أنهُ سيمرّ كويكب كبير الحجم بالقرب من كوكب الأرض يوم الأحد على مسافة أكثر من مليوني كيلومتر، ولكنهُ لا يوجد أي توقعات أو خطر لاصدامه بكوكبنا، وهذا الأمر يُتيح للعلماء دراسة هذا الجسم السماوي وخصائصه، فما هوَ هذا الكويكب؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ هذا الكوكب قد سميَّ في عام 2001 {إف أو 32} وسيمرّ بسرعة 124000124 ألف كيلومتر في الساعة، ويبلغ قطر هذا الكويكب أقل من كيلومتر، ولذلك يُعدّ من أسرع الكويكبات التي تمرّ بجانب الأرض وذلكَ بحسب وكالة ناسا لعلوم الفضاء.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ التوقعات أشارت إلى أن الكويكب سيمرّ يوم الأحد الساعة 16:02بتوقيت غرينتش وسيكون على بعد مليونين و16 ألف و158 كيلومتراً عن كوكبنا، وهيَ مسافة كبيرة بعض الشيء أي أكبر بخمس مرات من المسافة التي تفصل بينَ الأرض والقمر.

علاوة على ذلك، أكدَّ العديد منَ الخبراء أنَ مسار هذا الكويكب منضبط ومعروف ولا يوجد أي خطر أو خوف منهُ، وأشارَ المرصد الفرنسي أنَ أكبر وأول كويكب تمَ اكتشافه هوَ سيريس في عام 1801 بينما رُصِدَ هذا الكويكب إف أو 32 للمرة الأولى في عام 2001 ومازالَ تحتَ المراقبة منذُ ذلكَ الوقت، ويُعدّ جزءاً من عائلة أبولو للكويكبات القريبة من الأرض والتي تدور حولَ الشمس في عام واحد على الأقل وتتمكّن من عبور مدار الأرض.

وأشارَ الخبير {لانس بينر} في مختبر الدفع النفاث، أنَ مرور هذا الكويكب فرصة رائعة لاستكشافه ودراسته ومعرفة المعلومات عنه، ومنَ المُمكن أن يُشاهد علماء الفلك هذا الكويكب في نصف الكرة الجنوبي وعندَ خطوط العرض الشمالية المنخفضة، وسينتظرون حتى حلول الظلام والتقاط المعلومات عنه بواسطة تلسكوب قطره 20 سنتيمتراً على الأقل.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً