كيفية الحفاظ على إكسسواراتك من التلف

كيفية الحفاظ على إكسسواراتك من التلف
()

كيفية الحفاظ على إكسسواراتك من التلف

هل سبق لك أن واجهت تغيير لون الاكسسوارات المفضلة لديك؟ تعاني الكثير من الفتيات من هذه المشكلة، ولهذا قررت أن أجد أفضل أفضل الحلول وفي هذا المقال سأشاركك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على إكسسواراتك من التلف.

التعرض المطول للرطوبة والمواد الكيميائية وبيئة الهواء الطلق، سوف يغير لون الاكسسوارات بالتأكيد، لذلك يجب اتباع الخطوات التالية لحمايتها من تغير اللون، وتجنب ترك علامات خضراء أو سوداء على الجلد بسبب ارتدائها:

1. حماية الإكسسوارات من الخدش 

أنصحك بالاحتفاظ بالاكسسوارات بطريقة منظمة لمنع احتكاك الأجزاء ببعضها البعض، مثل وضع فواصل بينها أو استخدام أكياس صغيرة لكل اكسسوار على حدة. بالإضافة إلى ذلك، حاولي تصنيفها حسب المادة، على سبيل المثال، ضعي الكسسوارات الفضية معًا، والنحاسية معًا.

2. تجنبي تعريضها للكريمات والعطور

احرصي على ارتداء الإكسسوارات قبل الخروج مباشرة لتجنب التعرض للكريمات أو مستحضرات التجميل أو مثبتات الشعر أو العطور أو أي مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية، حتى لا تتلف أو تغير لون الاكسسوار.

3. تنظيف الإكسسوارات

ينصح بالمواظبة على تنظيف الاكسسوارات لتجنب استخدام فرش الأسنان القديمة وشامبو الأطفال لإزالة أي شوائب عليها، مما قد يساعد في تغيير لونها أو إتلافها بسرعة، وتأكدي من تجفيفها بالمناشف الورقية.

4. فصل الإكسسوارات عن بعضها

عند الاحتفاظ بالاكسسوارات، ينصح بعدم وضعها في المكان الذي ستستمر فيه الملامسة بينها وبين مواد أو اكسسوارات أخرى، ويمكن ذلك من خلال اختيار صندوق اكسسوارات يحتوي على أقسام، ويتم وضع كل فئة من الاكسسوارات في واحد من هذه الأقسام.

5. استخدمي طلاء الأظافر الشفاف لحماية اكسسواراتك

ضع طبقتين من طلاء الأظافر الشفاف عالي الجودة على الجزء الداخلي من اكسسوارك (الجزء الملامس للبشرة)، جيث سيكون طلاء الأظافر بمثابة طبقة عازلة لمنع اختلاط الاكسسوارات مع العرق، وبالتالي تجنب تلون الجلد والبقع الداكنة عليه.

6. تجنبي تعريض اكسسواراتك للماء

تجنبي تعريض اكسسوارتك للبيئات الرطبة، وتأكدي من إزالتها قبل غسل اليدين أو الوجه، حتى إذا قمت بتقطير الماء عن طريق الخطأ، تأكدي من تجفيفها على الفور لتجنب التلف أو البهتان.

اقرئي أيضًا: كيف أتعلم تنسيق الملابس

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال
‫0 تعليق

اترك تعليقاً