كيفية العناية بالأظافر للفتيات

كيفية العناية بالأظافر للفتيات
()

الأظافر الصحية والنظيفة تعكس نظافة الشخص دائماً، والكثير من الفتيات يحبّون أن يعتنوا بأظافرهن دائماً ولكن لايعلمنَ كيفية العناية الجيدة بهن، فمظهر الأظافر النظيفة يؤثر بشكلٍ كبير في خلق انطباع مميز عند الآخرين وخاصةً أثناء المقابلات الرسمية أو اللقاء الأول، والفتاة المميزة والنظيفة تحاول دائماً تنظيف أظافرها بشكلٍ يومي لتبقَ بإطلالة رائعة ونظيفة، وهناكَ الكثير من الأشخاص لا يعتنون بأظافرهم أبداً ويهملونهم فيصبح شكل الاظفر متكسراً ومتسخاً وسيئاً للنظر أيضاً.

عزيزتي،، نقدم لكِ في هذا المقال أفضل الطرق لكيفية العناية الأسبوعية واليومية للأظافر ونقدم لكِ أيضاً أهم المأكولات الصحية التي تفيد من صحة أظافرك وتزيدهم قوة ولمعاناً:

1- قص الأظافر بانتظام:

هناكَ العديد من الفتيات يحبّون الأظافر الطويلة جداً وهذا شيء جميل، ولكن الأظافر الطويلة ستعيق من القيام بالكثير من الأشياء سواء في مكان العمل أو حتى المنزل، لذلكَ يمكنكِ الحصول على أظافر معتدلة طولاً ليست طويلة كثيراً ولاحتى قصيرة جداً، حاولي دائماً قص أظافرك مرة واحدة أسبوعياً بشكلٍ متساوٍ، فالأظافر المعتدلة طولاً ستمنحك الراحة في العمل ومنظراً مميزاً عن الأظافر الطويلة جداً.

2- التخلص من بقايا المناكير:

بقايا المناكير العالقة على الأظافر لمدة طويلة تجعل شكل الاظفر سيئاً جداً، علاوة على ذلك المناكير يؤذي الأظافر بشكلٍ كبير وذلكَ أنه يسهم في منع أظافرك من التنفس إذا بقي لوقتٍ طويل، وعند وضع طبقات أكثر فوق طبقة المناكير المقشورة أو القديمة سيكون من الصعب جداً إزالة كل هذه الطبقات من المناكير، لذلكَ ننصحكِ دائماً بالتخفيف من وضع طلاء الأظافر يومياً، يكفي مرة واحدة أسبوعياً مع تنظيف وإزالة المناكير بشكلٍ كامل عن الأظافر قبلَ البدء بوضع لون ثاني.

3- الابتعاد عن الأسيتون:

كما ذكرنا في الأعلى أن وضع طبقات المناكير فوقَ بعضها البعض سيصعب من إزالتها وبالتالي تحتاج إلى كمية كبيرة من الأسيتون، والأسيتون ضار جداً بالأظافر حيث أنه يسبب وجود تشققات بها وجفاف كبير عند وضعها على الاظافر والقيام بالفرك، لذلكَ ننصحكِ دائماً بوضع طبقة واحدة من المناكير فقط ليسهل إزالته، ويمكنكِ استخدام مزيل الأظافر الطبيعي الموجود في كل منزل أو صنعهِ بنفسك وذلكَ من خلال استخدام العطر بكمية كبيرة على قطنة خفيفة والتخلص من المناكير أو حتى يمكنكِ الإزالة بملمع الأظافر أو خليط الليمون مع الخل.

4- برد الأظافر:

جمال الأظافر عند الفتيات يتميز بطريقة البرد التي يعتمدونها على كل اضفر، فالفتاة قبلَ كل شيء عليها أن تعلم ما هو شكل الاظفر الذي يناسب يدها فهناك أشكال كثيرة من الأظافر عند بردها {كالشكل اللوزي، أو الأظافر المقوسة القصيرة، أو المدببة، أو المربعة، أو المقوسة الطويلة، أو المربعة بحواف دائرية}، وبعدَ اختيار شكل الاظفر الذي يناسبك عليكِ إحضار منشفة تضعينها تحتَ يديكِ ومبرد خشبي وتبدأي بالبرد باتجاه واحد فقط أي أنه من طرف الاظفر إلى المنتصف، فهناكَ عدة فتيات يقومون بالبرد ولكن باتجاهين وهذا يؤدي لتكسر الاظفر وتشققه، مع مراعاة أن تكون الأظافر جافة تماماً.

كيفية العناية بالأظافر للفتيات

5- علاج جفاف منطقة حول الأظافر:

هذه المنطقة مهمة جداً عند العناية بالأظافر، فللحصول على أظافر صحية ومرطبة ونظيفة لابدّ من علاج جفاف حول الاظفر، وذلكَ من خلال ترطيب منطقة حول الأظافر بأحد الزيوت الطبيعية {كزيت اللوز الحلو} وفرك الجلد المحيط بالأظافر وذلكَ عن طريق عمل مساج لمنطقة حول الأظافر.

6- وضع ملمع الأظافر:

لملمع الأظافر فوائد كثيرة، بعدَ القيام بقص الأظافر وتنظيفها بالكامل من الأوساخ والمناكير وبردها، عليكِ بوضع ملمع الأظافر أو الأساس للأظافر، فهو يحمي من قوّة المناكير على كل اظفر بشكلٍ مباشر كونه يشكّل طبقة عازلة، علاوة على ذلك يضفي لمعاناً على الأظافر ويسّرع بعملية تنشيف المناكير، ويعمل أيضاً على ملئ تشققات الأظافر وتقويتها في آنٍ معاً.

7- الابتعاد عن الأظافر الاصطناعية:

الأظافر المستعارة أو الاصطناعية أو الجل مضرة جداً بمنطقة الأظافر الحقيقية، فهي تعمل على تكسير الأظافر وجعل تشققات ويصبح شكل الاظفر سيء للنظر، ومن الجدير بالذكر أنه أثناء إزالتهم سيكون بشكلٍ قاسٍ يسبب تلفاً للاظفر أو تنميل بالأصابع أو حتى الإصابة بالالتهابات الموضعية أو العدوى الفطرية، لذلكَ ينصح بالابتعاد عنهم والعناية بالأظافر الأصلية، وإذا اضطررتِ لوضعهم حاولي إزالتهم بعد يوم أو يومين على الأكثر.

8- ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية:

عليكِ ارتداء القفازات لحماية اليد والأظافر من المواد الكيماوية كسائل الجلي أو الغسيل أو حتى القيام بأي عملٍ منزلي، وابتعدي عن استخدام أظافرك في التنظيف بشكلٍ مباشر فهذا يؤدي لإضعاف الأظافر وخشونة اليد بشكلٍ كبير وترققها ومن الممكن أن ينكسر الاظفر ويتأكل.

9- الترطيب اليومي:

عليكِ بترطيب منطقة يديكِ وحول الأظافر يومياً صباحاً ومساءً وخاصةً بعدَ القيام بالأعمال المنزلية وبعدَ الخروج من الحمام، فالأظافر رقيقة جداً عند تعرضها للماء وجفاف جلد اليد وخاصةً في فصل الصيف يحتاج للترطيب اليومي، حاولي شراء مرطب من الصيدلية يحتوي على جوز الهند، فجوز الهند يمنح لمعاناً وترطيباً عميقاً ورائحة جميلة أيضاً.

10.غسل اليد بانتظام:

يجب غسل اليد يومياً عدة مرات وتنظيف تحت الأظافر، لعدم تراكم الأوساخ والباكتيريا العالقة التي تسبب أمراضاً أنتِ بغنىً عنها، أو تمنح أظافرك شكلاً سيئاً بسبب الأوساخ المتراكمة تحت الأظافر، لذلك حاولي دائماً غسل يديكِ وتنظيف تحت الأظافر ومن ثم القيام بعملية الترطيب.

صديقاتي بعدَ أن تطرّقنا لكيفية العناية بالأظافر وتقويتها، سنقدم لكم أهم المأكولات الصحية التي تحتاجها الأظافر لتنمو:

  • الانتباه الدائم للعلامات التي قد تظهر على الأظافر، فقد تكون إشارة لوجود مشاكل صحية قد تكون خطيرة، للمزيد ننصحكم بقراءة 8 علامات خطيرة تظهر على الأظافر لم تكن تعلم بها!.
  • شرب الماء يومياً بمعدل ليترين، فالترطيب الداخلي قبل الترطيب الخارجي يسهم في تقوية الأظافر وزيادة ترطيبهم أيضاً.
  • شرب كاسة من الحليب الطازج يومياً في الصباح، فالحليب مفيد جداً للجسم ولصحة الأظافر.
  • تناول اللحوم والسلمون، عليكِ تناولهم وإدراجهم في نظامكِ الغذائي، فهم مفيدين جداً.
  • تناول الأغذية الغنية بالحديد أيضاً {كالسبانخ}.
  • تناول الفواكه والخضراوات يومياً وخاصةً البرتقال كونهُ يحتوي على فيتامين C.
  • تناول المكسرات أيضاً فهي مفيدة جداً لصحة الأظافر.
  • اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على وجبات طبيعية منزلية والابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية أو الغازية كونها مضرة جداً بنمو الأظافر.

وأخيراً صديقاتي،، بعدَ أن وصلنا إلى نهاية المقال وتعرّفنا على أهم الطرق لكيفية العناية بالأظافر وتقويتها وزيادة لمعانها، نتمنى أن يعجبكن المقال أيتها الجميلات.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق