الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانعامكيفية كتابة CV

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

كيفية كتابة CV

كيفية كتابة CV

إذا كنت في سوق العمل، لابد لك أن تعرف كيفية كتابة CV لأنه لا ينبغي أن تحتوي على أخطاء إملائية. عندما تتحدث عن نفسك ، تجنب كتابة كلمات عامة ، على سبيل المثال: لدي الكثير من المهارات. ضع في اعتبارك كتابة سيرة ذاتية بناءً على المؤهلات الشخصية أو الخبرة ، لأن هناك أنواعًا عديدة من السير الذاتية ، بين السير الذاتية المرتبة بترتيب زمني ، والسير الذاتية بناءً على الخبرة والسير الذاتية الأكاديمية. تجنب كتابة كلمات السيرة الذاتية في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية.

تأكد من أن البريد الإلكتروني لمقدم الطلب مناسب ومناسب ؛ إذا لم يكن ذلك مناسبًا ، فيجب إنشاء بريد إلكتروني جديد. كن صريحًا وتجنب الكذب عند كتابة سيرتك الذاتية. استخدم الكلمات المناسبة للتعبير عن الصفات الشخصية التي تساعد في تحقيق الإنجازات السابقة.

اختصر سيرتك الذاتية واجعلها قصيرة قدر الإمكان ، لذا يجب كتابتها على قطعتين من ورق A4. قسّم السيرة الذاتية بانتظام بحيث يتم سرد الكلمات تحت عناوين مرتبطة بشكل واضح ، على سبيل المثال ، يجب وضع جميع المؤهلات الأكاديمية تحت عنوان التعليم ، ويجب وضع الخبرة العملية تحت عنوان خبرة العمل.

نظرًا لأن السيرة الذاتية لكل وظيفة لا تتطابق مع الوظائف الأخرى ، فلا تستخدم نفس السيرة الذاتية في كل مرة يتقدم فيها الجميع للحصول على وظيفة. لذلك ، يجب عليك تعديل سيرتك الذاتية في كل مرة تتقدم فيها لوظيفة. عند كتابة سيرة ذاتية ، اختر النموذج واستخدم الكلمات ، وتجنب كتابة الكلمات بلغة منطوقة. اعمل على التوفيق بين المسافة البيضاء بين العناوين حتى يتمكن القراء من التمييز بينهم.

احتفظ بسيرتك الذاتية بأحد التنسيقين الشائعين بين أصحاب العمل: (PDF) أو (Word). قم بتعديل اسم ملف السيرة الذاتية لأن اسم الملف الجديد يتضمن اسم الشخص والوظيفة التي سيتقدم لها الشخص وتاريخ تقديم الطلب. اكتب الغرض من طلب الوظيفة وأداء الفرد بعد قبوله.

قم بصياغة سيرة ذاتية وفقًا لمتطلبات الوظيفة بحيث تشمل المعرفة والخبرة السابقة للفرد في نفس المجال ، ولكن لا شيء آخر ، وإذا كان لديه درجة مختلفة ، فيجب عليه التقدم لشغل منصب مهم فقط للوظيفة. قم بتنظيم المعلومات التي تبحث عنها الشركة ، وسيكون الأفراد بارعين ومقدمين لهم بوضوح.

المقالة السابقةما هي بيئة العمل
المقالة التاليةنبات الصبار وفوائده

عن الكاتب:

مقالات مشابهة