كيفَ تشاهد إطلاق مركبة المريخ الجديدة من ناسا؟

كيفَ تشاهد إطلاق مركبة المريخ الجديدة من ناسا؟
()

قد يكون يوم الخميس من أعظم الأيام في هذا الأسبوع.

فحسب التقرير الذي وردَ في موقع {ماشبل} الأمريكي، أنَ هناكَ مركبة مريخ جديدة من قِبل وكالة ناسا، والتي منَ المقرر أن تبدأ رحلة تمتد سبع شهور إلى الكوكب الأحمر صباح يوم الخميس، وتتجوّل هذه المركبة لجمع علامات الظروف الصالحة للعيش على المريخ وأي أدلة ميكروبية من عينات الصخور والتربة، وستحمل أيضاً مروحية Ingenuity Mars، لمعرفة كيفَ يطير الجهاز على كوكب آخر.

علاوة على ذلك، منَ المفترض أن تساعد المهمة في إيصال البشر إلى كوكب المريخ في نهاية المطاف، ولكن من غير المتوقع أن تصل حتى 18 فبراير من عام 2021، إلى جيزيرو كريتر مارس، وذلكَ بعدَ إطلاقها من United Launch Alliance Atlas V Rocket من كيب كامافيرال في فلوريدا يوم الخميس 30 يوليو.

وإذا رأيتَ إطلاق NASA ومحطة الفضاء الدولية Space X في نهاية شهر مايو، فأنت تعلم أنهُ إذا لم تكن الظروف مناسبة فقد يتم إيقاف الإطلاق، نافذة إطلاق المركبة المُتجددة حتى 15 أغسطس، ولايُمكن القيام بالبعثات إلى كوكب المريخ من الأرض إلا كل 26 شهراً، عندما يكون الكوكبان أقرب إلى بعضهما البعض، حتى خلال هذه الفترة {الأقرب} تستغرق الرحلة سبعة أشهر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ إذا سارت الأمور على ما يرام يوم الخميس، فإن مشاهدة الإطلاق سيكون أسهل من مشاهدة  Tianwen الصينية، والتي لم يتم بثها رسمياً الأسبوع الماضي.

وفيما يلي جميع طرق الإقلاع:

  1. على تويتر: اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً يوم الخميس، سيتم البث على الهواء مُباشرة، هُناكَ {صفحة حدث} فيُمكنك تعيين تذكير بشأن البث المباشر ويُمكنكَ أن تغرّد أيضاً CountdownToMars#
  2. على اليوتيوب: سيكون الإطلاق متاحاً للمشاهدة في الصباح الباكر على منصة البث.
  3. على تلفزيون ناسا: تابع جميع التعليقات والبث المُباشر فيها.
  4. من خلال نظارات الواقع الافتراضي: ستعرض منصة Oculus VR على فيسبوك أيضاً بث مُباشر بالإطلاق، فيُمكنك المشاهدة على Facebook Live.
  5. على مواقع أخرى: تستضيف Linkedin،  تويتش، Dailymotion، وTheta.TV جميع الأحداث حول الإقلاع أيضاً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق