كيفَ يُمكن تأخير حالات الخرف المبكر؟

كيفَ يُمكن تأخير حالات الخرف المبكر؟
()

الخرف يمكن أن يصيب أي انسان على وجه الأرض، فهو نوع من الأمراض التي تؤثر بشكلٍ كبير على الانسان وذاكرته، لذلك كيفَ يُمكننا التأخير من حالات الخرف المُبكر؟

حسب ماوردَ في تقرير Sky News، أنهُ قامَ مجموعة منَ الخبراء والباحثين في إعداد تقرير نشرته مجلة {ذي لانسيت}، وهذا التقرير يتضمن حوالي 40 بالمئة من حالات الخرف يُمكن أن يتم تأخيرها أو حتى تجنبها عندَ البعض، وذلكَ من خلال عدة طرق تعمل على تخفيف أسباب ظهور الخرف المبكر، كتناول المشروبات الكحولية وكدمات الرأس والتدخين بكثرة.

علاوة على ذلك، أشارت أستاذة من جامعة {يونفيرسيتي كوليدج} في لندن {جيل ليفينغستون} أنَ هناكَ بعض الأشياء تؤثر على عوامل ظهور الخرف كالعيش في دول منخفضة السكان أو حتى متوسطة الدخل.

وأشارَ معدو التقرير عدة توصيات ومن أهمها تجنب شرب الكحول والابتعاد عن التدخين أو الأرجيلة، وخفض مستويات السكري والبدانة فجميعها عوامل تُساهم في ظهور الخرف المبكر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أشارت منظمة الصحة العالمية بأن حوالي 50 مليون شخص مصابون بالخرف في العالم، و70 بالمئة مُصابون بالزهايمر ويُعد هذا العدد مرتفع جداً كلما تقدّم الأشخاص في السن.

في الحقيقة أضافت منظمة الصحة العالمية أيضاً أنه من المتوقع أن تزداد بكثرة أعداد المُصابين بالخرف في حلول عام 2030 ومنَ المتوقع أن يصل عددهم إلى 82 مليوناً حول العالم، وأشارت إلى أنَ الخرف يعود إلى مجموعة متعددة من الأمراض التي يُصاب بها الدماغ، كما أنها تؤثر بشكل كبير على الذاكرة والإدراك والتكلم والمنطق.

كما أنَ الخبراء أضافوا إلى أنَ الاستهلاك المفرط في تناول الكحول والتعرّض لإصابات في الرأس جميعها تؤدي للخرف، وهناكَ عوامل إضافية ترتبط بالضغط والتدخين والسمنة المفرطة وعدم الحركة  والاكتئاب.

لذلكَ يُنصح بالابتعاد عن جميع العادات المذكورة في هذا التقرير، ومحاولة تناول الأغذية الصحية وممارسة الرياضة والمشي يومياً في الهواء الطلق.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق