كيف أتعلم تنسيق الملابس

تنسيق الملابس
()

كيف أتعلم تنسيق الملابس

تنسيق الملابس وترتيبها

يواجه الأشخاص وخاصة الفتيات صعوبة يومية في عملية تنسيق الملابس، سواء كان ذلك أثناء اختيار ملابس العمل أو فساتين السهرة والمناسبات، هناك العديد من القواعد والمبادئ التي يمكن اتباعها عند تنسيق الملابس، مثل: لون العيون ولون البشرة والشكل العام للجسم، لذلك في هذه المقالة سنناقش كيفية تنسيق الملابس بشكل مفصل.

اختيار الألوان المناسبة

اختيار الألوان الصحيحة والمتناسقة من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها عند تنسيق الملابس، ويمكن الاستفادة من النصائح التالية:

  • استلهام الأفكار وتنسيق الألوان من مختلف التصاميم واللوحات المعروضة حولنا بشكل يومي، حيث يمكنك اختيار اللون الأساسي للملابس حسب اللون الأساسي في التصميم مثل لون المعطف أو الفستان، ثم اختيار لون للقطع الأصغر حسب اللون المستخدم في التصميم بكمية صغيرة، وذلك كلون الحقائب أو الأحذية.
  • الاستعانة بعجلة الألوان للعثور على الألوان التكميلية لبعضها البعض، حيث تشير هذه الألوان إلى ألوان معاكسة لبعضها البعض في عجلة الألوان، تمامًا مثل اللونين الأبيض والأسود، لأن هذه الألوان تبدو جذابة عند دمجها، فهناك لون مكمل لكل لون آخر، وهو اللون المعاكس له على عجلة الألوان، وتعد الألوان الأكثر تناسقًا وجمالًا هي الألوان المعاكسة تمامًا لبعضها البعض، لكن يمكن إضافة بعض الألوان الأخرى (مثل الأخضر المصفر) مع الألوان المعاكسة من لحواف الخارجية (مثل الأرجواني الداكن).
  • اختيار الألوان التي تكون من نفس الفئة، فمثلاً الألوان الملوّنة معاً، والألوان الترابية معاً، وهكذا.
  • إضافة وتنسيق الألوان التي تكون من نفس العائلة أو الفئة، على سبيل المثال، يمكن اختيار الألوان الملونة مع بعضها البعض، والألوان الترابية مع بعضها البعض، إلخ.

تنسيق الملابس حسب شكل الجسم

شكل الكمثرى

يتميز هذا النوع من الأجسام بأن منطقة الأكتاف والجذع تكون أنحف من منطقة الأرداف، وفي هذه الحالة ينصح باختيار الملابس التي لا تحتوي على أكمام، وسترات كبيرة بعض الشئ ومفصلة بحيث تظهر منطقة الأكتاف و تضفي تناسق بين جزئي الجسم، أما بالنسبة للسراويل فيمكن ارتداء السراويل ذات الألوان الغامقة، وإما أن تكون ضيقة أو ذات أرجل عريضة في نهاياتها، كما وينصح باختيار الأقمشة التي من شأنها ابراز منحنيات الجسم.

الجسم البيضاوي

يكون الجسم البيضاوي ممتلئ في منطقة الوسط، حيث تكون هذه المنطقة أعرض من باقي أجزاء الجسم، وينصح أصحاب الجسم البيضاوي بارتداء ملابس واسعة وفضفاضة وخاصة في الجزء الأوسط من الجسم، وعدم اختيار السراويل ذات الخصر العالي، التي من الممكن أن تبرز منطقة الوسط وهذا ما لا نتمناه.

ويمكن أيضًا اختيار السروال الرفيع بعض الشئ والذي من شأنه أن يبرز الساقين ويبعد النظر عن الوسط، وذلك مع سترة قصيرة.

أما بالنسبة للفساتين فأيضًا يجب اختيار الواسعة والفضفاضة منها، مع الكعب العالي.

جسم الساعة الرملية

في هذه الشكل يكون الخصر أنحف من كل من منطقتي الصدر والأرداف، وفي هذه الحالة ينصح بعدم ارتداء الملابس التي تتخذ شكل معين أو مربع، أو السترات الكبيرة في الحجم والقصيرة.

ويمكن استبدال هذه السترات بالسترات التي تحتوي على فتحة مثلثة الشكل عند الرقبة، أما السراويل فيمكن ارتداء السراويل ذات الخصر العالي (high – waist)، بحيث تكون عريضة بعض الشئ، كما ويمكن ارتداء التنورة التي تكون ضيقة عند الخصر، وعريضة فيما بعد ذلك.

الجسم المستطيل

يكون الجسم المستطيل على وتيرة واحدة في كل أجزاء الجسم، لذلك يجب على أصحاب هذا الشكل من الأجسام، اختيار الملابس التي تبرز وتضفي تفاصيلًا للجسم، كالسراويل الضيقة عند الخصر، بحيث تكون واسعة بعض الشئ عند الأرداف، كما ويمكن اختيار السترات الضيقة، التي تظهر تفاصيل الجسم والخصر.

وينصح بتجنب ارتداء الملابس الفضفاضة أو العريضة عند الخصر، أو الفساتين التي تكون ضيقة على الجسم من جميع النواحي.

اقرأ أيضًا: 10 أنواع منَ الجواكيت الشتوية عليكِ اقتنائهم لهذا الموسم 2021

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال
‫0 تعليق

اترك تعليقاً