كيف أحصل على ابتسامة سحرية؟

كيف أحصل على ابتسامة سحرية؟
()

معظم الأشخاص يحاولون دائمًا الحصول على ابتسامة سحرية وجذابة، وذلك من خلال العناية بمنطقة الشفاه والأسنان، هناك طرق عديدة للعناية بمنطقة الشفتين خاصةً ومنطقة الأسنان واللسان داخل الفم والرائحة ولون الأسنان، فمن الجميل الحصول على ابتسامة سحرية ولطيفة من خلال عدة طرق يمكننا اتباعها بشكل منتظم.

عزيزي القارئ ..إليكَ في هذا المقال أهم الخطوات للحصول على ابتسامة جذابة ومنعشة عليكَ اتباعها دائماً:

١- تنظيف اللسان يوميًا:

اللسان عبارة عن كتلة لحمية داخل الفم، والعديد من الناس يقومون بتنظيف أسنانهم يوميًا ونسيان تنظيف اللسان، فاللسان هو من أكبر المسببات لرائحة الفم الكريهة، كما أنه يسبب رائحة للأنفاس مزعجة، ننصحك للحصول على ابتسامة سحرية أن تقوم بتنظيف اللسان يوميًا من الجراثيم والباكتيريا العالقة به.

كما أن عدم تنظيف اللسان وإهماله من الممكن أن يؤدي إلى جانب الرائحة الكريهة وابتعاد الناس عنك تغير في لون اللسان، ومن الممكن أيضًا أن تنتقل الجراثيم من منطقة اللسان إلى الفم بأكمله وتسبب إلتهاب في منطقة اللثة.

حاول دائمًا العناية بنظافة لسانك بشكل يومي عبر شراء أداة خاصة رخيصة الثمن من الصيدلية والبدء بالعناية بمنطقة اللسان عن طريق الكشط بمكشطة اللسان والحرص دائمًا على شرب المياه بكميات كبيرة لأن الماء مطهر للسان، واتباع طريقة الغرغرة بالماء بعد تناول أي نوع من أنواع الطعام، كما أن هناك بعض الطرق الطبيعية لتنظيف اللسان وتطهيره من الأوساخ {كالمضمضة والغرغرة بجل الألوفيرا يوميًا} تعرّف أيضًا على أهم ١١ فائدة صحية وجمالية لنبات الألوفيرا.

٢- تنظيف الأسنان:

جميعنا نعلم أن العناية بنظافة الأسنان أمر مهم جدًا، للحصول على رائحة فم منعشة وللتخلص من بقايا الأطعمة التي تكون عالقة بين الأسنان، كما أنه من فوائد تنظيف الأسنان يوميًا التخلص من الاصفرار الذي قد يحدث للأسنان إلى جانب الرائحة الكريهة، والحرص على عدم تسوس الأسنان. إقراء هل يؤدي عدم تنظيف الأسنان إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان قاتل؟

ننصحك دائمًا بتنظيف الأسنان عن طريق معجون خاص بك وفرشاة ناعمة لا تؤذي اللثة مرتين يوميًا مرة بعد الاستيقاظ ومرة قبل النوم، ومن المهم تنظيف الأسنان بأكملها دون إهمال الأسنان الخلفية أوالداخلية وبطريقة لطيفة عن طريق الحركات الدائرية على كل سن من الأسنان، والاعتماد على الغرغرة أو المضمضة بعد كل وجبة، كما أنه يجب تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريبًا مع مراعاة استخدام فرشاة ومعجون خاص بك.

٣- استخدام غسول فموي:

معجون الأسنان ليس كافٍ للحصول على رائحة منعشة أو لتنظيف الأسنان والفم مئة بالمئة، بل يجب مراعاة استخدام غسول فموي ليحمي الأسنان من التسوس ومن رائحة الفم الكريهة، فهناك أنواع كثيرة من غسول الفم {كغسول الفم المضاد للبكتيريا، وللروائح، والمعقم وغيره}، يمكنك اختيار غسول يناسبك وشراءه من الصيدلية، ويمكنك المضمضة به لمدة ٢٠ ثانية بعد تنظيف الأسنان بالكامل، ليمنحك رائحة جميلة ومنعشة.

٤- استخدام الخيوط الطبية:

من أهم الأشياء التي تمكنك في الحصول على أسنان نظيفة إلى جانب الخطوات التي ذكرناها في الأعلى، هي استخدام الخيط لتنظيف ما بين الأسنان، يمكنك شراءه من الصيدلية واستخدامه يوميًا مرة واحدة لتنظيف الفراغات الصغيرة ما بين الأسنان والتي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها بالكامل، فالخيط مهم جدًا كونه يعمل على إزالة بقايا الطعام بين الأسنان و التي تسبب روائح، والتنظيف بشكل كلي بالإضافة إلى أنه يحمي الأسنان من تراكم الجير.

٥- تقشير الشفاه:

من غير المعقول الحصول على ابتسامة جذابة وسحرية بوجود شفاه جافة وتحتاج إلى التقشير، يجب تقشير الشفاه مرتين أسبوعيًا بلطف للتخلص من الجلد الميت وترطيبها بمرطب خاص للحصول على شفاه رطبة وناعمة، يمكنك استخدام مقشر منزلي {كزيت الزيتون والسكر}.

٦- زيارة طبيب الأسنان:

مراجعة طبيب الأسنان من أهم الأمور التي عليك القيام بها كل ستة أشهر، للتأكد من صحة الأسنان ونظافتها وعدم وجود أي تسوس أو مشاكل باللثة، كما أنه من الممكن أن يعطيك بعض النصائح الهامة للعناية بشكل أكبر بصحة أسنانك، ويعمل على فحص كل سن من الأسنان والتخلص من الجير أو التسوس المبكر إن وجد، احرص دائمًا على القيام بمراجعته.

٧- الابتعاد عن التدخين:

جميعنا نعلم مضار التدخين بالنسبة للجسم والبشرة، ولكن أيضًا التدخين بشكل مستمر من أهم مسببات تلوث الأسنان وتغير لون الأسنان من الأبيض إلى الأصفر الفاتح، كما أن له مضار بشكل كبير على اللثة، ومن الممكن التسبب بسرطان الحلق أو الفم، حاول الابتعاد عن التدخين فهو ضار بالصحة والأسنان والجسد والبشرة.

٨- تناول الخضراوات والفواكه:

احرص دائمًا على تناول الخضراوات و الفواكه، ليس لأنها مفيدة للجسم وللبشرة فقط ولكن أيضًا مفيدة لرائحة الفم والأسنان، يمكنك يوميًا تناول التفاح دون تقطيعه لقطع صغيرة أو تقشيره بل يجب أكله بالأسنان فهو يفيد الأسنان ويعمل على تقويتها ونظافتها ويمنحها رائحة منعشة، وتناول الخضراوات والفواكه بأنواعها {كالبقدونس يمنح رائحة منعشة، النعنع الأخضر من أجمل الروائح عند تناوله خاصةً خلال فترة الصباح، الجزر، البرتقال، الخيار} وكافة أنواع الخضراوات و الفواكه.

٩- شرب الماء:

من الممكن أن يؤدي جفاف الفم والأسنان واللسان إلى الروائح الكريهة، احرص دائمًا على شرب الماء بما يقارب لترين يوميًا، فاللسان والجسم والفم يحتاج إلى الترطيب بالماء، ولا تحاول استبدال الماء بالعصائر أو المشروبات الغازية.

وهنا العديد من النصائح الإضافية للحصول على ابتسامة سحرية ورائحة فم منعشة منها:

  • الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الروائح الكريهة للفم.
  • استخدام السواك يوميًا لتنظيف الأسنان.
  • تناول النعناع والبقدونس والتفاح والخيار يوميًا.
  • الابتعاد عن الأرجيلة أو أي نوع من أنواع التدخين.
  • الابتعاد عن الكافيين.
  • عدم تناول أي نوع قاسٍ من المكسرات التي تؤذي الأسنان.
  • عدم تناول الحلويات والسكريات بشكل كبير.
  • التقليل من المشروبات الغازية.
  • تناول وجبة الفطور بانتظام.
  • زيادة تناول منتجات الألبان.

وأخيراً أصدقائي .. بعد أن وصلنا إلى نهاية المقال وتعرّفنا على أهم الخطوات للحصول على ابتسامة سحرية وجذابة نتمنى أن يعجبكم المقال أيها الرائعون.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق