كيف تحمي أطفالك في الشاطئ؟

كيف تحمي أطفالك في الشاطئ؟
()

في الأيام الأخيرة، تم رفع الحجر الصحي على معظم دول العالم، و بدأ الناس بالعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي، الحجر الصحي الذي تم فرضه بسبب جائحة كورونا التي لا زالت حالاتها في تزايد لكن خطورة الفيروس بدأت في التراجع تدريجيًا، رفع الحجر الصحي يعني إعادة فتح الشواطئ أيضا، خاصة بما أننا في موسم الاصطياف سيكون الإقبال على الشواطئ كبيراً للاستمتاع بما تبقى من العطلة و الاستفادة و الحصول على انتعاشة من ماء البحر و الاستفادة من حمام بارد طبيعي، في هذا المقال سنعرض عليكم أهم الطرق و السلوكات التي يجب القيام بها للحرص على سلامة أطفالكم في الشواطئ.

اختيار الشواطئ المحروسة

هذا أمر واجب دائمًا .. و بشكل خاص إذا كان معك أطفال، حراس الشواطئ سباحون ماهرون و مدربون على حماية أطفالك من الغرق و أي أذى، و حتى لو حدث أي مكروه لطفلك هم مدربون أيضًا على الإسعافات الأولية، اختيارك لشاطئ محروس سيوفر عنك الكثير من القلق.

احترام علم الشاطئ

سواء كان هناك حراس الشاطئ أو لا، يجب دائمًا الحرص على احترام أعلام الشواطئ و الالتزام بها.

الحرص على شرب الماء

بينما يستمتع أطفالك بيومهم في الشاطئ، يمرحون و يلعبون .. طبعًا سينسون شرب الماء حيث لن ينتبهوا حتى إذا كانوا يشعرون بالعطش، لهذا يجب عليك كأب أو أم أن تحرص على أن يشرب ولدك أو ابنتك الماء باستمرار خاصة و أن أشعة الشمس تكون قوية و درجة الحرارة مرتفعة.

لا تبعد عينيك عن أطفالك

حتى و إن كان الجو جميلًا و البحر هادئ و الرياح منعدمة، لا يجب أن تثق بالبحر بتاتًا، لأنه يمكن أن تتغير الأمور في أي لحظة و تبدأ الأمواج من حيث لا تدري، حتى و إن كنت في شاطئ محروس، أنت هو أول شخص يجب أن يكون حريصًا على طفلك و يحرسه قبل أي حارس من حراس الشواطئ، يجب أن تراقبه و تراقب تحركاته باستمرار.

احترس من قنديل البحر

عند الوصول إلى الشاطئ، دائمًا كن أول من يدخل للماء قبل أطفالك، قم بتقييم سريع للوضع للتأكد من أن البحر خال من قناديل البحر، حتى و إن تم لسع طفلك من قبل قنديل البحر… في أغلب الأحيان هي فقط لسعة خفيفة و لن تحدث ضرر كبير، فقط لا يجب حك المنطقة المصابة و انتظار تدخل حراس الشواطئ أو طبيب معين.

الاحتراس من التيارات

سبب آخر يجب من أجله أن تكون أنت أول من يقوم بالسباحة قبل أطفالك و هو التأكد من أن البحر لا يوجد به تيارات قوية، لأن في بعض الأحيان توجد شواطئ بها تيارات تحتية لا يمكن رؤيتها من فوق لأن الأمواج لا تكون كبيرة لكن التيار قوي و يعمل على سحبك من رجليك، و من الأفضل اجتناب هذه الشواطئ التي بها تيارات قوية.

الألعاب المطاطية والعوامات

يمكن أن تكون الألعاب القابلة للنفخ وأجهزة الطفو ممتعة للغاية، ولكن من المهم أن تتذكر بعض الأشياء حتى يكون أطفالك بأمان عند استخدامها.

من الأفضل استخدام الألعاب المطاطية في حمامات السباحة النصيحة العامة هي أنه من الأفضل تجنب استخدامها في البحر لأن هناك فرصة كبيرة أن الرياح ستسحبها بسهولة كبيرة إلى عرض البحر، إذا كنت ترغب في استخدامها في البحر، فيجب أن يكون على شاطئ به قارب نجاة وفقط عندما يكون البحر هادئ.

وضع واقي الشمس

يملك الأطفال بشرة حساسة جدًا مقارنة بالبالغين، لهذا تأثير أشعة الشمس يكون واضحًا و قويًا، في كل مرة تذهب فيها لقضاء يوم في الشاطئ أول شيء تضعه في الحقيبة هو الكريم الواقي من الشمس، و كنوع من الحماية الزائدة، من الأفضل ان يرتدي أطفالك طوال الوقت قبعة و قميصًا خفيف، يجب وضع واقي الشمس كل ساعتين و إعادة وضعه بعد كل مرة يدخل فيها الأطفال و يخرجون من الماء.

البقاء تحت الظل

خاصة عندما يكون الجو حار جدًا، من المهم أن لا يتعرض أطفالك لأشعة الشمس لوقت طويل، خاصة في الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس أكثر قوة (من منتصف النهار إلى الساعة الثالثة مساءً)، حتى و لو أن الأطفال لا يريدون البقاء في مكان واحد تحت الظل، يجب إبقاؤهم في الظل قدر الإمكان، اجعل فترة الغذاء طويلة قدر الإمكان و حاول تشجيعهم على القيام بأنشطة تحت الظل كالقراءة مثلاً.

ارتداء شيء في الأقدام

حاول تشجيع أطفالك على ارتداء شبشب أو صنادل على الرمال، أولًا لأن الرمل يمكن أن يصبح ساخن بشكل كبير، و ثانيًا لأنه يمكن أن تكون بعض الأشياء المضرة مخفية في الرمل و التي من شأنها أن تسبب الأذى لطفلك مثل الزجاج و بعض الأحجار الحادة، أو يمكنك أيضًا أن تشتري لطفلك أحذية خاصة بالبحر و الشاطئ.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

طالب جامعي كاتب في مختلف المجالات بثلاث لغات : العربية -- الفرنسية -- الانجليزية

‫0 تعليق