كيف تحمي بشرتك من المنتجات التي تحتوي على مادة الرصاص

8

كيف تحمي بشرتك، فحماية بشرتك وجمالك من مستحضرات التجميل التي تحتوي على الرصاص مهمة للحفاظ على بشرة صحية، فالرصاص معدن سام يمكن العثور عليه في بعض منتجات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ويمكن أن يتسبب بتلف طويل الأمد لبشرتك إذا تم استخدامه بانتظام.

للتأكد من أنك تستخدم منتجات آمنة، من المهم إجراء البحث ومعرفة المكونات التي يجب البحث عنها، فعلى سبيل المثال متجر اي هيرب يوفر العديد من المنتجات الخالية من الرصاص، تسوقي باستخدام كود خصم اي هيرب للاستفادة من الخصومات وتوفير المزيد من المال، لتفادي خطر شراء هذه المنتجات قم باتباع النصائح التي سيتم عرضها في هذا الموضوع.

كيف تحمي بشرتك من المنتجات التي تحتوي على مادة الرصاص

التسوق في المتاجر الإلكترونية الآمنة

وعند شراء مستحضرات تجميل جديدة، تأكد من شرائها من المتاجر أو المواقع الإلكترونية التي تطبق منتجاتها معايير السلامة، يوفر موقع نمشي كوبونات قيمة على تشكيلة متنوعة من مستحضرات التجميل العالمية عبر كوبون نمشي، حيث تضع العديد من المتاجر في الوقت الحالي سياسات أمان؛ لضمان عدم تلوث منتجاتها بالرصاص أو أية مواد ضارة أخرى.

التحقق من مكونات المنتج

قم بقراءة قائمة المكونات الموجودة على ظهر المنتج، ابحث عن المكونات التي تبدأ بـ “Pb” أو “Lead”، لأن هذه المؤشرات تدل على وجود مادة الرصاص، وإذا اكتشفت أحد هذه المكونات فمن الأفضل الابتعاد عن شراء هذا المنتج، يمكنك اختيار أفضل مستحضرات التجميل من موقع أُناس Ounass بكل سهولة والاستفادة من كود خصم اوناس للحصول على أفضل سعر.

لذلك من المهم دائمًا قراءة الملصق الموجود على مستحضرات التجميل قبل شرائها، تأكد من قراءة تحذيرات الاستخدام الموجودة على أي منتج تنوي شرائه، ويشترط القانون أن يتم توضيح احتواء هذه المنتجات على مادة الرصاص.

قراءة آراء العملاء

من المهم أيضًا التحقق من تصنيفات الأمان لهذا المنتج قبل استخدامه، كما أن هناك طريقة جيدة للتأكد من سلامة المنتج وهي البحث عن العلامة التجارية عبر الإنترنت وقراءة تعليقات العملاء الآخرين، وإذا كانت هناك تقارير وملاحظات عن أشخاص يعانون من آثار سلبية من استخدام هذا المنتج، فمن الأفضل تجنبه تمامًا٬ هناك العديد من المتاجر التي تسمح للمشترين إبداء رأيهم.

ابحث جيدًا

ابحث عن المنتجات المصنفة على أنها “خالية من الرصاص” أو “خالية من البارابين”، تعتبر هذه المنتجات على أي مكونات يحتمل أن تكون خطرة وعادة ما تكون أكثر أمانًا لبشرتك وجمالك٬ حيث يمكنك من خلال العديد من المتاجر الإلكترونية التوصل إلى أفضل المنتجات.

تجنب شراء مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة المصنوعة في بعض البلدان، لدى العديد من البلدان معايير أقل بكثير في صناعة مستحضرات التجميل مقارنة بالولايات المتحدة وأوروبا، لذا فإن شراءك لهذه المنتجات قد يعرض بشرتك للتلف.

قد يهمك: أفضل سيروم لتطويل الرموش: أفضل 8 منتجات

أضرار تعرض البشرة لمادة الرصاص

تلجأ العديد من النساء لشراء مستحضرات التجميل الغير آمنة؛ ويعود ذلك لرخص ثمنها دون الإلمام بمخاطر استخدام مثل هذه المنتجات، ولأن العناية ببشرتك وجمالك أمر مهم، يتوجب عليك الإلمام بأية مخاطر محتملة توجد في بعض منتجات التجميل، حيث يعتبر الرصاص عنصرًا خطيرًا إلى حد ما ومن الممكن العثور عليه في بعض مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية الأخرى، حيث أن وجود مادة الرصاص قد يعرض البشرة للعديد من الأضرار، أهمها:

  • حدوث الأمراض الجلدية مثل الطفح والتهاب الجلد.
  • التهاب العينين عند استخدام الكحل والماسكارا وظل العيون.

بينت الأبحاث والتقارير وجود مادة الرصاص في بعض مستحضرات التجميل، لذلك إذا سمعت عن احتواء أي منتج على مادة الرصاص فتوقف عن استخدامه على الفور، ولا تغامر بتعريض بشرتك للرصاص، لحسن الحظ، هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للتأكد من خلو مستحضرات التجميل من الرصاص.