كيفَ يُمكن تجنب آلام الرقبة؟

تجنب آلام الرقبة
()

ذكرنا في تقرير سابق لنا عن الأضرار الخطيرة التي يُسببها الجلوس المستمر للشخص، وبسبب التقدم التكنولوجي الكبير ووجود الأجهزة الذكية والحواسيب المحمولة في كل منزل أصبحَ منَ الشائع الجلوس عليها لفترات طويلة جداً والمعاناة من آلام الرقبة بسبب وضعية الجلوس الخاطئة التي نعتمدها، فكيفَ يُمكن تجنب آلام الرقبة؟

كيفَ يُمكن تجنب آلام الرقبة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Harvard University، أنَ العديد منَ الأطباء ينصحون بإبقاء الرأس مستقيماً أثناءَ العمل على الحواسيب أو القراءة، والانتباه من ميلان الرأس لجهة واحدة فقط لفترات طويلة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أثناءَ استخدام الحواسيب ينصح الأطباء برفع الكرسي بمستوى ثابت معَ الكمبيوتر، مع ضرورة عدم ثني القدمين بل ملامستهما للأرض ومن ثمَ إبقاء الظهر مستقيماً، ويُمكنكَ وضع وسادة أسفل ظهرك للحصول على راحة أكبر.

علاوة على ذلك، أثناءَ القراءة أيضاً احرص على الجلوس في مكانٍ مريح وأجعل ظهركَ مستقيماً قدر الإمكان، وتجنب إمالة رأسك نحوَ الكتاب بل ارفعهُ بكلتا يديك نحوَ رأسك، ويُمكنكَ أيضاً وضع وسادة مريحة خلفك.

بالإضافة أثناءَ استخدامك للجهاز الذكي، حاول تجنب إمالة رأسك بل اعمل على شراء سماعات ومن ثمَ ضعهم في أذنيك، فالسماعات جيدة جداً في الحفاظ على ثبات رأسك وعدم إمالته نحوَ الهاتف أثناءَ إجراء المكالمات أو سماع الموسيقى.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق