كيف يمكن تجنب آلام الرقبة؟

[faharasbio]

ذكرنا في تقرير سابق لنا عن الأضرار الخطيرة التي يُسببها الجلوس المستمر للشخص، وبسبب التقدم التكنولوجي الكبير ووجود الأجهزة الذكية والحواسيب المحمولة في كل منزل أصبحَ منَ الشائع الجلوس عليها لفترات طويلة جداً والمعاناة من آلام الرقبة بسبب وضعية الجلوس الخاطئة التي نعتمدها، فكيفَ يُمكن تجنب آلام الرقبة؟

كيفَ يُمكن تجنب آلام الرقبة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Harvard University، أنَ العديد منَ الأطباء ينصحون بإبقاء الرأس مستقيماً أثناءَ العمل على الحواسيب أو القراءة، والانتباه من ميلان الرأس لجهة واحدة فقط لفترات طويلة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أثناءَ استخدام الحواسيب ينصح الأطباء برفع الكرسي بمستوى ثابت معَ الكمبيوتر، مع ضرورة عدم ثني القدمين بل ملامستهما للأرض ومن ثمَ إبقاء الظهر مستقيماً، ويُمكنكَ وضع وسادة أسفل ظهرك للحصول على راحة أكبر.

علاوة على ذلك، أثناءَ القراءة أيضاً احرص على الجلوس في مكانٍ مريح وأجعل ظهركَ مستقيماً قدر الإمكان، وتجنب إمالة رأسك نحوَ الكتاب بل ارفعهُ بكلتا يديك نحوَ رأسك، ويُمكنكَ أيضاً وضع وسادة مريحة خلفك.

بالإضافة أثناءَ استخدامك للجهاز الذكي، حاول تجنب إمالة رأسك بل اعمل على شراء سماعات ومن ثمَ ضعهم في أذنيك، فالسماعات جيدة جداً في الحفاظ على ثبات رأسك وعدم إمالته نحوَ الهاتف أثناءَ إجراء المكالمات أو سماع الموسيقى.

[ppc_referral_link]