لأول مرة .. ناسا تطرح عطر برائحة الفضاء الخارجي

لأول مرة .. ناسا تطرح عطر برائحة الفضاء الخارجي
()

لجميع محبي الفضاء والعالم الخارجي هل سَمِعتم من قبل عن وجود عطر برائحة الفضاء الخارجي؟ أو تخيل لكم من قبل أنه سيتم إطلاق عطر برائحة الفضاء؟ أو فكرتم أن للفضاء رائحة مميزة وماهي رائحته؟

نعم الخيال أصبح حقيقة .. فهذا العطر الذي سيكون بالأسواق بعد مدة قليلة يتميز برائحة الفضاء ويسمى Eau de Space، وتم تطوير هذا العطر بواسطة رجل يدعى {ستيف بيرس}، وهو رجل كيميائي ومؤسس شركة {أوميغا إنغريدينتس} أيضاً، وهذه الشركة تعمل على إنتاج مكونات طبيعية ونكهات لصناعة المشروبات والمواد الغذائية أيضاً.

ومن الجدير بالذكر أن موقع شبكة {سي إن إن} قد نقلت عن تعاقد وكالة الفضاء الأمريكية {ناسا} مع ستيف بيرس وذلك لإنتاج هذه الرائحة المثيرة من العطر في عام 2008، ولكن استغرق العمل على هذا العطر سنوات كبيرة جداً لتطويره.

سيتم إطلاق هذا العطر من خلال موقع Kickstarter، وهي شركة أمريكية ذات منفعة عامة مقرها في بروكلين. وفقًا لصفحة Kickstarter الخاصة بالعطر، سيكون العطر Eau de Space جاهزًا للتسليم بحلول أكتوبر 2020 وسيكلف حوالي 15 دولارًا.

علاوة على ذلك ذكرَ بعض الرواد أن الفضاء الخارجي رائحته شبيهة جداً برائحة اللحم المحروق، والبعض الآخر كرائدة الفضاء {بيجي ويستن} التي كانت تعمل سابقاً في محطة الفضاء الدولية قالت إنها أقرب لرائحة الدخان أو رائحة مسدس بعد إطلاق النار منه، وأضافت ويستن أيضاً إنها أقرب إلى الرائحة المرة أو الاحتراق، وآخرون من الرواد ذكروا أيضاً أن رائحته قريبة لرائحة التوت.

في الحقيقة وكالة ناسا هدفها الرئيسي من إنتاج هذا العطر هو مساعدة جميع رواد الفضاء على التدريب قبل الانطلاق إلى الرحلة، وجزءاً لمواجهة أي مفاجأت محتملة قد يتعرّض لها رواد الفضاء.

وذكرَ {مات ريشموند} وهو مدير إنتاج هذا العطر الفريد، أن رائحته ستكون شبيهة جداً كما وصفها جميع الرواد {بالبارود والتوت واللحم المحروق} .

ومن الجدير بالذكر أن ريشموند كشفَ أيضاً عن هدف مجموعته القادم وهو إطلاق عطر خاص ولكن {برائحة القمر}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق