هل يُمكن للمرأة السفر أثناء الحمل؟

السفر أثناء الحمل
()

تتساءل الكثير منَ النساء هل يُمكن السفر أثناء الحمل؟ وما هوَ الوقت الأنسب للسفر أثناءَ فترة الحمل؟ وكما هوَ معروف أنَ الثلاث أشهر الأولى منَ الحمل تكون صعبة بعض الشيء على المرأة لذلك تكون حذرة أكثر منَ اللازم لتجنب حدوث إجهاض منَ الحركة الكبيرة، فما هوَ الوقت المثالي للسفر أثناءَ الحمل؟

هل يُمكن للمرأة السفر أثناء الحمل؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ الطبيبة النسائية {ديسيسلافا ماركوفا} أشارت أنَهُ قبلَ السفر ينبغي على كل امرأة حامل أن تطمئن على صحتها هيَ وجنينها، فالأمر كله يعتمد على صحة الحامل والجنين وراحتها الجسدية والنفسية، فإذا كانت مُهيئة ولا تُعاني من أي مشاكل يُمكنها السفر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يُنصح لكل امرأة ترغب بالسفر وهيَ حامل أن تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة على يد طبيبها للاطمئنان على حالتها الصحيّة بالإضافة لاستشارة الطبيب إذا ما كانت صحتها تسمح لها بالسفر أو يوجد خطر عليها.

علاوة على ذلك، أشارت ماركوفا أنَ الثلث الأول منَ الحمل يكون عادياً وآمناً بعض الشيء وتستطيع السفر والحركة بهِ، ولكن مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر لعدم حدوث إجهاض أو خلل في صحة المرأة، فينبغي أثناءَ سفرها أن تكون مرتاحة جداً و أن لا تقوم بأي فعل يحتاج إلى جهد أو سرعة.

ووفقاً للعديد منَ الأطباء في الكلية الأمريكية المُتخصصة بالتوليد أنَ الأم الحامل تستطيع السفر بأمان حتى الأسبوع 36 من حملها، والوقت المثالي للسفر يكون بينَ منتصف فترة الحمل أي منَ الأسبوع 14 حتى الأسبوع 28.

وعلينا بالذكر، أنهُ أثناءَ السفر ينبغي على المرأة الحامل العناية بصحتها جيداً وارتداء الجوارب الضاغطة لتحميها من تجلط الدم الوريدي بالإضافة لشرب كميات كافية منَ الماء خلالَ السفر.

إقرأ أيضًا: سكري الحمل وطريقة التعامل معه.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق