السبت, يناير 29, 2022
فنجانصحةالصحة الجسديةلماذا عليك ممارسة الرياضة كل يوم؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

لماذا عليك ممارسة الرياضة كل يوم؟

ممارسة الرياضة

يمكن أن تكون ممارسة الرياضة طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك والاستمتاع. عندما تمارس الرياضة ،فإن جسمك يتحرك أكثر بكثير مما لو كنت جالسًا خلف مكتب في المدرسة أو أمام الكمبيوتر تؤدي واجباتك المدرسية. يرتفع معدل ضربات قلبك عند ممارسة الرياضة ،مما قد يساعد في تحسين صحتك. قد تفقد أيضًا بعض الوزن ،إذا كان هذا أحد أهدافك. كلما كنت أكثر نشاطًا ،كان جسمك أفضل في كل منطقة يمكن تخيلها! لبدء الاستمتاع مع الأصدقاء في الملعب أو الملعب ،جرب هذه النصائح:

الرياضة مفيدة لأجسامنا ،لكن الطريقة التي نلعب بها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على ركبنا. أهم شيء يمكنك القيام به للحفاظ على صحة مفاصل ركبتك هو الحفاظ على نشاطك قدر الإمكان. إذا لم تكن متأكدًا من نوع التمرين الأفضل لك ،فحدد موعدًا مع طبيبك لمناقشة نوع الأنشطة الأفضل لك.

قد يكون بدء برنامج تمرين جديد أمرًا مخيفًا ،ولكن مثل معظم الأشياء ،فإن الممارسة تجعلها مثالية. ابدأ ببطء ثم زد من نشاطك. في المرات القليلة الأولى التي تذهب فيها إلى صالة الألعاب الرياضية أو تصطدم بملعب كرة السلة ،قد تجد نفسك تنهك وتلهث بعد بضع دقائق فقط. لا تقلق هذا أمر طبيعي بالنسبة لشخص لم يكن نشطًا منذ فترة. عندما يعتاد جسمك على ممارسة الرياضة ،يصبح أقوى وأكثر تناسقًا وقدرة على ممارسة النشاط لفترات أطول قبل أن يتعب.

لماذا عليك ممارسة الرياضة كل يوم؟

فوائد ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة جزءًا مهمًا من اتباع أسلوب حياة صحي. فهو يزيد من معدل ضربات القلب ،ويجعلك تتعرق ويحرق السعرات الحرارية للمساعدة في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة. كما تقلل التمارين من التوتر وتحسن النوم وتعزز مستويات الطاقة. من المعروف أن جلسات التمرين المستمرة تزيد من كتلة العضلات مع تقليل كتلة الدهون في الجسم. يمكن تقسيم التمارين إلى ثلاثة أنواع مختلفة: التمارين الهوائية وتمارين القوة وتمارين الإطالة. التمارين الهوائية هي أي نشاط يرفع معدل تنفسك لمدة 10 دقائق على الأقل بشكل متواصل. تستخدم تمارين القوة المقاومة سواء من الأوزان أو من وزن جسمك لبناء العضلات في مناطق مثل الذراعين أو الساقين أو منطقة الصدر.

بالنسبة لكبار السن ،تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا مهمًا للجميع ،لكنها مهمة بشكل خاص لكبار السن. تظهر الأبحاث أن فوائد التمرينات عديدة ومتنوعة. وهي تشمل تقوية عظامك ،وتحسين توازنك وتنسيقك ،والمساعدة في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه ،وتقليل آلام المفاصل ،وتحسين نوعية النوم والمزاج ،ومساعدتك على التفكير بشكل أكثر وضوحًا وإبقائك يقظًا عقليًا. يمكن أن يساعد النشاط البدني المنتظم أيضًا في الوقاية من أمراض معينة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

التمرين هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك. يسبب تغييرات في التمثيل الغذائي الخاص بك ،مما يجعل من السهل التخلص من الوزن غير المرغوب فيه. تساعد التمارين أيضًا في تقليل التوتر وتوتر العضلات. يقوي قلبك عن طريق زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ويحسن قدرة الرئة بالتنفس العميق. تساعد التمارين المنتظمة في الحفاظ على قوة عظامك مع تقدمك في العمر ،والحفاظ على الحركة ومنع السقوط الذي قد يؤدي إلى إصابة خطيرة أو حتى الموت.

لماذا عليك ممارسة الرياضة كل يوم؟

لماذا عليك ممارسة الرياضة كل يوم؟

يجب عليك ممارسة الرياضة كل يوم لأنها تساعدك على البقاء بصحة جيدة وتحافظ على شكل جسمك. يمكن أن تساعدك التمرين على إنقاص الوزن وخفض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب. إذا كنت تمارس الرياضة كل يوم ،فسوف يبدأ جسمك في التعود على النشاط. يتيح لك ذلك زيادة مقدار التمارين التي تمارسها دون أن تتعب أو تؤلمك. إذا كنت لا تمارس الرياضة كل يوم ،فعندئذ في المرة القادمة التي تحاول فيها القيام بشيء سيجعل عمل المهام البسيطة أصعب.

أحد الأسباب هو أن التمرينات أثبتت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وأمراض أخرى. السبب الثاني هو أن التمارين الرياضية تخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. أخيرًا ،يمكن أن تساعدك التمارين المنتظمة على النوم بشكل أفضل ،بحيث تشعر بمزيد من اليقظة أثناء النهار.

ممارسة الرياضة في المنزل

ممارسة الرياضة في المنزل

إذا كنت جادًا في الحفاظ على لياقتك ،فقد حان الوقت لارتداء حذاء المشي الخاص بك والبدء في ممارسة القرفصاء والطعنات. بالتأكيد ،الصالة الرياضية هي أسهل طريقة لحرق الدهون وبناء العضلات. ولكن ماذا لو كنت لا تستطيع تحمل عضوية صالة الألعاب الرياضية أو لم يكن لديك وقت للصفوف؟ فيما يلي تمارين يمكن القيام بها في المنزل: 

تعرف على تمارين للركبة بالصور | سواح هوست

عندما يكون لديك طفل جديد في المنزل ،قد يكون من الصعب إيجاد الوقت لنفسك. قد تشعر الأم أو الأب الجديد الذي رزق بمولود جديد أنه لم يعد لديهم وقت لأنفسهم بعد الآن. ومع ذلك ،فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام سيساعد على تهدئة أعصابك وتوفير القوة اللازمة لرفع طفلك. ضع في اعتبارك أن أهم شيء هو رعاية طفلك والتواجد من أجله ،لذلك إذا كنت بحاجة إلى مزيد من النوم أكثر من المعتاد أو اضطررت إلى قضاء بعض الوقت الإضافي للراحة خلال اليوم ،فلا تقلق بشأن ذلك. اعتني بالرقم واحد: أنت! تمرن بجرعات صغيرة على مدار اليوم وحاول الحصول على البعض

هناك العديد من الأسباب الوجيهة لممارسة الرياضة في المنزل. إذا كانت لديك قيود زمنية بسبب العمل أو جدولك الزمني ،فقد تكون ممارسة الرياضة في المنزل هي السبيل للذهاب. أيضًا ،إذا كنت بدأت للتو في برنامج تمارين رياضية ولا ترغب في إنفاق الأموال على معدات باهظة الثمن ،فإن التمرين في المنزل يعد خيارًا رائعًا. هناك الكثير من الأنواع المختلفة من التمارين التي يمكنك القيام بها لجسمك في المنزل ،لذا ابحث عن أفضل ما يناسب احتياجاتك.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا