لينوفو تطلق جهاز X1 نانو، أخف ثينك باد على الإطلاق

لينوفو تطلق جهاز X1 نانو، أخف ثينك باد على الإطلاق
()

تزامنًا مع إعلانها عن إطلاق أول جهاز حاسب الي قابل للطي، أعلنت شركة لينوفو عن خطتها لإطلاق أحدث جهاز X1 نانو بوزن الريشة ليكون أخف جهاز ثينك باد Thinkpad وزنًا تصنعه الشركة على الإطلاق.

تفاصيل الاعلان عن جهاز X1 نانو

و بحسب ما أعلنت الشركة فإن الجهاز الذي يبلغ وزنه 907 غرامًا سيكون متوفرًا بسعر ابتداءً من 1,399 دولار أمريكي قبل نهاية العام الجاري.

ويعمل جهاز Thinkpad Nano بمعالج إنتل الجديد Core i7 من الجيل الحادي عشر مزود بكرت شاشة مدمج Iris X graphics و المصمم خصيصًا من إنتل لأجهزة اللابتوب النحيفة و الخفيفة.

لينوفو تطلق جهاز X1 نانو، أخف ثينك باد على الإطلاق

و يعّد لابتوب X1 Nano هو أول لابتوب ThinkPad يتميز بمجموعة محدثة من الذكاء الاصطناعي AI وميزات biometric ThinkShield الأمنية. تشمل هذه الميزات الجديدة: التعرف على الصوت واكتشاف التواجد البشري الذي يتيح تسجيل الدخول بدون لمس وقفل الجهاز عندما يبتعد المستخدم، بالإضافة إلى الميزة المألوفة في أجهزة ال Thinkpad وهي قارئ بصمات الأصابع Match on Chip Fingerprint Reader.

من ناحية المواصفات التقنية، يعمل الجهاز بمعالجات إنتل من الجيل الحادي عشر تصل إلى Core i7، ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجا رام، مساحة تخزين تصل إلى 1TB SSD، شاشة 13 بوصة (2K (2160 x 1350 مع ميزة العمل باللمس (اختياري)، بطارية بقوة 48Whr تعمل حتى 17.3 ساعة، نظام مكبرات الصوت مع 4 ميكروفونات 360 درجة، دعم تكنولوجيا الجيل الخامس 5G (اختياري)، و يعمل بنظام تشغيل Windows 10 Pro أو نظام تشغيل Linux.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق