الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانسفر وأماكنماذا أفعل في أبوظبي؟ اكتشف أفضل الأماكن والأنشطة السياحية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,006المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ماذا أفعل في أبوظبي؟ اكتشف أفضل الأماكن والأنشطة السياحية

ماذا أفعل في أبوظبي؟ اكتشف أفضل الأماكن والأنشطة السياحية

تمتلك مدينة أبوظبي العديد من الوجهات السياحية الجذابة التي تأسر قلوب زوارها من كل مكان في العالم، فهي مدينة الرفاهية والإثارة والثقافة والرقي. مهما كانت الطريقة التي تحب أن تستمتع بها أو الأنشطة التي تريد أن تمارسها، ستجدها حتماً هناك.

استقبلت أبوظبي أكثر من 11 مليون زائر في عام 2019 وهو رقم قياسي لم تشهده المدينة من قبل، لكنه يخبرنا عن مدى سحر أجوائها الملحمية. هذا ليس أول رقم قياسي تحققه المدينة، فتمتلك أبوظبي أيضاً أكبر سجادة في العالم حيث تبلغ مساحتها 5600 متر مربع في جامع الشيخ زايد. والجدير بالذكر أن مدينة أبوظبي صُنفت من أكثر المدن أمناً وأماناً في الأعوام: 2018 و2019 و2020. إذا كنت تنوي زيارة أبوظبي ولا تعرف الكثير عن الأنشطة والأماكن السياحية التي يجب زيارتها، فاستمر في قراءة هذه المقالة.

مدن ترفيهية

من ضمن أهم الأماكن السياحية في أبوظبي هي المدن الترفيهية والتي تشتهر بها العاصمة، وتتميز كل مدينة ترفيهية منهم بطابعها الخاص؛ فتوجد المدن المائية والتي بها العديد من المنزلقات المائية ودواليب السباحةالطافية وغيرها من الألعاب التي تحبس الأنفاس، ويوجد أيضًا عالم وارنر براذرز أبوظبي الذي يجمع عدة شخصيات كرتونية، مثل باغز باني وسكوبي دو وباتمان وغيرهم  في مكان واحد، بالإضافة إلى ألعاب المغامرة والمرح التي تعطيك جرعة أدرينالين لا مثيل لها.

من ضمن المدن الترفيهية الأكثر إثارة في أبوظبي هي عالم فيراري أبوظبي والتي تعد أكبر مدينة ألعاب في العالم بمساحة تشغل 200 ألف متر مربع. تقع المدينة الترفيهية في جزيرة ياس وتستوحي فكرتها من سيارات فيراري، فتجد بها أفعوانية فورمولا روسا وهي الأسرع في العالم حيث يختبر راكبوها شعور التسارع إلى 100 كم/ ساعة في أقل من ثانيتين ، وأيضًا تحدي فيورانو جي.تي والتي تحاكي حلبات السباق كما أن مركباتها مصممة على طراز سيارات فيراري إف 430 سبايدر.  أما للباحثين عن مغامرة مختلفة، فعليهم تجربة طيران الأبطال وهي أفعوانية مصممة على طائرة ثنائية السطح  تُحلق بهم عاليًا أطول حلقة غير معكوسة في العالم.

ركوب قوارب الكاياك

من أكثر الأنشطة المهدور حقها هي التجديف بقوارب الكاياك على رغم من أنها أكثرهم متعة وإثارة. تعتمد هذه الرياضة على النشاط البدني وحركة الذراعين، لكنها لا تحتاج إلى التدريبات الشاقة كغيرها من الأنشطة المائية، فقط بعض الإرشادات البسيطة قبل بدء الرحلة، مثل كيفية تحريك المجداف والجلوس داخل الكاياك والخروج منه والتوازن وارتداء سترة النجاة.

يتيح لك ركوب الكاياك مشاهدة المناظر المحيطة بك والاسترخاء داخل الماء والاستمتاع بالهواء العليل . ويوجد أيضا رحلات تجديف ليلية إذا كنت ترغب في الهروب من أشعة الشمس الحارقة صباحاً والاستمتاع بالنجوم الساطعة والقمر المشرق ليلاً. توجد العديد من الأماكن في أبوظبي حيث يمكنك ممارسة هذه الرياضة والاستمتاع بالطبيعة، مثل غابات القرم وكورنيش أبوظبي وجزيرة صير بني ياس وجزيرة السعديات، وغيرها.

تسلق الصخور

لمحبي المغامرة والأنشطة التي تعطيك جرعة عالية من الأدرينالين، يمكنكم الذهاب لإحدى صالات التسلق الداخلية في أبوظبي والتي تكون مجهزة بأفضل المعدات والخدمات لقضاء وقت ممتع وآمن. إذا كنت مبتدئ في هذه الرياضة، سوف يساعدك فريق محترف في فهم أساسيات اللعبة وتزويدك بالمعلومات الهامة، مثل كيفية استخدام حبل التسلق وأفضل أنواع الأحذية المستخدمة ونصائح الأمان الهامة وكيفية تقوية العضلات وزيادة مستوى التحمل وغيرها.

يوجد نوعان من حوائط التسلق الداخلية، إما حوائط قصيرة لا تحتاج إلى ارتداء الحبال وتكون أرضية المكان مبطنة جيدا لامتصاص الصدمات في حالة وقوع أحد المتسلقين، أو حوائط طويلة تحتاج إلى استخدام الحبال والأحزمة وتعتمد عادة على شخصين لدعم بعضهما البعض عند التسلق.

والجدير بالذكر أن رياضة تسلق الصخور(bouldering) مختلفة عن تسلق الجبال (rock climbing)، فالأولى تمارس في صالات داخلية مجهزة بمسارات عادة ما تكون بألوان مختلفة ويشير كل لون إلى مستوى صعوبة مختلف، أما الثانية تتم على جبال حقيقية باستخدام الحبال والأحزمة أو بدونها (free solo). ويعتبر تسلق الصخور (bouldering) مكان مناسب للمبتدئين الذين يريدون التدرب للذهاب إلى رحلات تسلق حقيقية في قلب الجبال.

التسوق

من منّا لا يحتاج تدليل نفسه أو عائلته قليلا بين الفينة والأُخرى؟ يعد التسوق من أكثر مسببات السعادة والتي يلجأ إليها الشخص للتخلص من القلق والضغط، حيث أظهرت الدراسات أن نادراً ما يشعر المرء بالحزن أثناء التسوق، مما يجعل مدينة أبوظبي جنة لمحبي التسوق لأنها تضم أكبر وأفخم مراكز المولات في العالم والتي تحتوي على أشهر الماركات العالمية والعلامات التجارية. بجانب التسوق، تتمتع المولات بوجود العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها بعد شراء احتياجاتك، مثل:

  • التزلج على الجليد حيث يوجد العديد من الصالات المجهزة بالثلوج الصناعية.
  • تناول أشهى وأطيب الوجبات في إحدى مطاعمك المفضلة.
  • لعب رياضة البولينج مع أصدقائك أو عائلتك.
  • مشاهدة الأفلام في قاعات السينما المجهزة بأفضل مسارح العروض .
  • زيارة قسم الألعاب الخاص بالأطفال حيث يستطيع أبناؤك الاستمتاع بوقتهم والاندماج مع أطفال آخرين.
  • تناول الآيس كريم أو الحلويات الأُخرى.

زيارة المتاحف

تحتضن مدينة أبوظبي العديد من المتاحف والمراكز الفنية والتاريخية في حالة أردت قضاء نهاراً ثقافياً هادئاً أو تحفيز مستوى الإبداع لديك وإثراء حصيلتك المعرفية بتاريخ المدينة أو غيرها من المدن والحضارات المختلفة. وهذا ما يميز الزائر الذي يريد تجربة جميع جوانب المدينة التي يزورها عن غيره. لذلك تعد مدينة أبوظبي من أكثر الوجهات التي يفضلها الزوار الذين لديهم شغف المعرفة. ومن ضمن أشهر المتاحف الموجودة في العاصمة:

  • متحف اللوفر: ينقسم المتحف إلى 12 قاعة تسرد كل منها حقبة معينة في تاريخ الإنسان بدء من العصور ما قبل التاريخ إلى عصرنا هذا من خلال قطع فنية ومنحوتات ورسومات وما إلى آخره.
  • المتحف المائي: يُظهر المتحف العلاقة الوثيقة بين الشعب الإماراتي وعالم البحار من خلال عرض أدوات الصيد والإبحار قديما، كما أنه يضم الأكواريوم  الذي يحتوي على عديد من الحيوانات والكائنات البحرية المتواجدة في البلد.
  • متحف زايد الوطني: يسلط المتحف الضوء على إنجازات وأعمال الشيخ زايد في النهوض بدولة الإمارات ودوره في تأسيسها وتطويرها لتصبح من أهم البلدان العربية والعالمية.
  • متحف الإمارات الوطني للسيارات: هل تحب السيارات الكلاسيكية؟ إذا أنت في المكان الصحيح! يضم متحف السيارات الذي يقع في مدينة أبوظبي ما يزيد عن 200 سيارة قديمة تنتمي لعدة أزمنة ماضية، من ضمنها سيارات الدفع الرباعي والمرسيدس وغيرها.

عن الكاتب:

نادين مبارك
نادين مبارك كاتبة وصانعة محتوى تعمل حاليًا مع Chalhoub Group. تسعى إلى خلق عالم استثنائي من التجارب لعشاق الجمال بتقديم القصص المثيرة وإنشاء المحتوى الهادف. بالنسبة لها، تبدأ أي رحلة تسوق بـ (حاجة المستهلك)، وبالتالي فالمحتوى هو ما يبني العلامة التجارية.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا