ماذا تفعل مشروبات الطاقة بالجسم؟

مشروبات الطاقة
()

يوجد الكثير منَ المراهقون والطلاب الجامعيون يعتمدون على مشروبات الطـاقة كمصدر أساسي لتحفيزهم وزيادة نشاطهم وتركيزهم في دراستهم وأعمالهم اليومية، ولكن العديد منَ الأطباء أشاروا إلى خطورة تناول مشروبات الطاقة وأثرها السلبي على الجسم.

ماذا تفعل مشروبات الطاقة بالجسم؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ مشروبات الـطاقة قد تُسبب آثار سلبية على الصحة وعواقب وخيمة لمدمنيها، فتوجد دراسة أجريت على تلاميذ الثانوية في كوريا الجنوبية ممن يعتمدون على مشروبات الطاقة ومدمنون عليها يومياً، وظهرت نتيجة الدراسة أنَ نصف هؤلاء التلاميذ يُعانون من عدّة أعراض جانبية كاضطرابات القلب والأرق.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ عدد الطلاب الذينَ أُجريت الدراسة عليهم 245 طالباً 79.5 بالمئة منهم يستهلكون هذه المشروبات، وبحسب الطلاب أشاروا إلى أنهم يستهلكون مشروبات الـطاقة لتقليل الضغط والتعب الناتج عن الدراسة، فمنَ المعروف أنَ الحصص الدراسية لديهم تتميز بساعاتها الطويلة.

علاوة على ذلك، تُؤثر مشروبات الطاقة على صحة الإناث أكثر منَ الذكور، وأضافَ {سيو هي سان} وهوَ باحث في جامعة غاشون أنَ مشروبات الطاقة تعمل على إنقاص الوزن وتشتيت الانتباه وعدم نمو الدماغ بشكلٍ كامل.

وعلينا بالذكر، أنَ الطالب يشعر أثناءَ استهلاكه لهذه المشروبات أنهُ نشيط ولكن لفترة قصيرة فقط، فسرعان ما يُعاني الطالب منَ التعب والإرهاق المزمن بعدَ عدّة ساعات من تناوله للمشروب.  

إقرأ أيضًا: كيف تنجز أكثر في الدراسة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق