الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحة وجمالماذا يحدث في جسمك عند تناول القهوة يوميًا؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,028المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ماذا يحدث في جسمك عند تناول القهوة يوميًا؟

تأثيرات القهوة على الجسم

سنجيب اليوم علي سؤال ماذا يحدث في جسمك عند تناول القهوة يوميًا؟ حيث لشرب القهوة سلسلة من التأثيرات على الجسم ، فإذا كنت تشرب القهوة بانتظام كل يوم ، فيرجى فهم آثار القهوة على الجسم سواء كانت إيجابية أو سلبية:

التأثيرات الإيجابية لتناول القهوة على الجسم

تشمل فوائد القهوة للجسم ما يلي:

1. تقليل فرص الإصابة بالأمراض

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة، مما يجعلها مشروبًا يمكنه محاربة بعض الأمراض مثل مرض السكري من النوع 2 وتليف الكبد وأنواع معينة من السرطان. من أجل جعل مضادات الأكسدة تعمل بشكل أفضل، يوصى بعدم إضافة الكريمة والسكر إلى القهوة.

2. تحسين الحالة المزاجية

يرتبط محتوى الكافيين بشكل مباشر بالدماغ ، حيث يمكن أن يزيد من اليقظة والتركيز ، ويعزز الذاكرة ، ويساعد في تقليل التوتر والقلق ، وبالتالي ضمان كفاءة عمل أعلى ، ويرجع ذلك إلى أن الكافيين المثير يمكن أن يحسن المزاج وميزات الدماغ.

3. تعزيز الصحة البدنية

الأشخاص الذين يحبون القهوة وممارسة الرياضة هم الأكثر ملاءمة للصحة البدنية ؛ وذلك لأنه في حالة شرب كوب إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا ، يمكن أن يساعد الكافيين في تحسين الوظيفة البدنية ، ويمكن للكافيين تحسين القدرة على ممارسة الرياضة لفترة طويلة بدون الشعور بالتعب والإرهاق.

4. تعزيز الصحة العقلية

يمكن أن يساعد شرب القهوة المحتوية على الكافيين أثناء النهار في تذكير الدماغ وصقل التفكير ، خاصة في الصباح.

التأثيرات السلبية لتناول القهوة على الجسم

1. الأرق واضطرابات النوم

إذا كنت تشرب الكثير من القهوة كل يوم ، فإنها ستزيد من احتمالية الأرق وصعوبة النوم ليلاً ، وستؤثر على عاداتك الغذائية اليومية، وعندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم ليلاً ، ستشعر بالتعب والصداع. تستيقظ في الصباح. هذا مناسب لمن يشرب القهوة ليلاً، لأن تأثيره التحفيزي يستمر لعدة ساعات، لذلك من الأفضل عدم شرب القهوة ليلاً، بل نهاراً فقط.

2. ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار

اعتمادًا على طريقة تحضير القهوة، قد يكون لها آثار ضارة على الجسم، حيث إنها قد تزيد من محتوى الكوليسترول الضار في الدم.

تحتوي أنواع معينة من القهوة على كمية كبيرة من الكافيين، مما يحفز مستويات الكوليسترول الضارة ، ويمكن الحصول على هذه المادة بسهولة أكبر في القهوة غير المفلترة ، مثل القهوة التركية، كما أن القهوة المصفاة أقل ضررًا ؛ لأنها مرتبطة بزيادة نسبة الكوليسترول. المواد منفصلة.

3. ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يسبب تناول القهوة ارتفاع ضغط الدم ، وعادة ما يكون هذا الارتفاع قصير الأجل ولن يؤثر على الصحة على المدى الطويل. يرجع هذا التأثير إلى زيادة كمية القهوة المستهلكة على مدار اليوم ، لأن القهوة تساعد على تحفيز الغدد الكظرية ، وبالتالي زيادة إنتاج هرمون الأدرينالين الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: 7 حقائق علمية عن القهوة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة