ما هوَ الاكتئاب المبتسم؟

الاكتئاب المبتسم
()

الكثير منَ الأشخاص يتعرضون لمرض الاكتئاب المبتسم، ولكن البعض منهم يكونون في أقسى حالاتهم سوءاً ويُعانون منَ المزاج السيء واليأس والحزن، ولكنهم بالمقابل يتظاهرون أمامَ الآخرين أنهم سعيدين جداً في حياتهم ويبدأون بالضحك وإلقاء الدعابات على من حولهم، ولكن هذا النوع منَ الاكتئاب قد يؤدي إلى الانتحار في نهاية المطاف.

الاكتئاب المبتسم

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ هؤلاء الأشخاص الذينَ يخفون مشاعرهم السيئة وأحاسيسهم ويقومون بكبتها داخلياً في أعماقهم منَ المُمكن أن يكونوا أكثر إقداماً على الانتحار.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ منَ الصعب جداً اكتشاف الشخص المُصاب بالاكتئاب المُبتسم أنهُ حزين ووحيد، كونهُ يظهر أمامَ الآخرين بكامل قوّته في حياته اليومية وروحه المرحة، ولكن يوجد علامة مميزة تستطيع أن تكشفهم وهيَ تغير المزاج والتقلبات بهِ، فإرسال رسالة لهذا الشخص تحتوي على مديحه في العمل منَ المُمكن أن ترفع شعور الطاقة والسعادة لديه، ولكن سرعان ما يعود إلى حالته الطبيعية وهيَ الاكتئاب والحزن.

علاوة على ذلك، توجد العديد منَ الأعراض الجسدية التي تظهر عليهم، {كالسلبية عندَ انتقادهم والتفكير الدائم، الشعور بالثقل في الذراعين والساقين، والإفراط في تناول الطعام، النوم لساعات طويلة}.

وعلينا بالذكر، أنَ الإحساس بالاكتئاب لهؤلاء الأشخاص يتراجع في الفترة المسائية، وتصل نسبة الأشخاص المُصابين بهذا النوع منَ الاكتئاب إلى 40 في المئة حولَ العالم، لذلك ينصح العديد منَ الخبراء والأطباء بضرورة طلب المُساعدة إذا تعرّضتَ لهذه الأعراض ولا تُحاول الكتمان في داخلك والتظاهر بالسعادة، فالكتمان يُسبب أمراض نفسية وجسدية، ويُنصح أيضاً بممارسة الهوايات والرياضة للتخفيف منَ الحالة السيئة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق