الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانعامما هو تعريف التنمر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ما هو تعريف التنمر

ما هو تعريف التنمر

ما هو تعريف التنمر، التنمر هو شكل من أشكال الإساءة والإيذاء من قبل الأفراد أو الجماعات ضد الأفراد أو المجموعات الأضعف (عادة جسديًا) ، وهو سلوك متكرر يحدث بمرور الوقت ، وينطوي على اختلال في توازن القوى (ربما يكون حقيقيًا أو يمكن إدراكه) مقارنة بالأبناء الأقوياء ، الأكبر أو مجموعة الضعفاء الذين يهاجمون مجموعة أخرى.

تعريف التنمر هو سلوك عدواني متكرر يضر بالآخرين عمدًا جسديًا أو نفسيًا. من سمات التنمر أن الفرد يتصرف بطرق معينة من أجل كسب السلطة على شخص آخر.

عادة ما يتخذ التنمر أشكالًا مختلفة. قد يكون التنمر لفظيًا أو جسديًا أو حتى إيماءات ، وقد يكون التنمر من خلال المضايقات الفعلية والاعتداء الجسدي ، أو أساليب الإكراه الأكثر دقة ، مثل التلاعب.

يمكن تعريف التنمر بعدة طرق مختلفة. على الرغم من أن المملكة المتحدة ليس لديها حاليًا تعريف قانوني للتنمر ، إلا أن بعض الولايات في الولايات المتحدة لديها قوانين ضده.

غالبًا ما يستخدم التنمر لإكراه الآخرين من خلال الخوف أو التهديد. من خلال تعليم الأطفال المهارات الاجتماعية للتفاعل بنجاح مع العالم ، يمكن الحد من التنمر. عندما يتعاملون مع بعض الأشخاص المزعجين ، سيساعدهم ذلك على أن يصبحوا بالغين منتجين.

في المدارس وأماكن العمل ، يُطلق على المتنمر أيضًا اسم الشريك المزعج.

غالبًا ما يوصف التنمر بأنه شكل من أشكال المضايقة من قبل المعتدي ، الذي يتمتع بسلطة وهيمنة جسدية أو اجتماعية أكثر من الضحية.

يشار أحيانًا إلى ضحايا التنمر كأهداف. يمكن أن يكون التحرش لفظيًا أو جسديًا أو نفسيًا. أحيانًا يختار المتنمرون الأشخاص الكبار جدًا أو الصغار جدًا.

المتنمر يؤذي الناس لفظيا وجسديا. هذه المسألة سببها العديد من الأسباب. أحدها أن المتنمر نفسه هو ضحية التنمر (على سبيل المثال ، المتنمر الذي يتعرض لسوء المعاملة في المنزل ، أو المتنمر البالغ الذي يسيء إليه أقرانه).

تم إطلاق العديد من برامج مكافحة التنمر في المدارس باستخدام متحدثين ترويجيين. هناك ثلاثة أنواع من التنمر: التنمر اللفظي ، والتنمر الجسدي ، والتنمر العاطفي.

يعرّف الباحث النرويجي دان أولويس التنمر على أنه تعرض الشخص المتكرر لسلوكيات سلبية لشخص أو أكثر.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة