ما هو علاج انسداد الأذن؟

علاج انسداد الأذن
()

ما هوَ علاج انسداد الأذن؟

الكثير منَ الأشخاص يُعانون من انسداد الأذنين بشكلٍ مستمر سواءً بسبب العوامل الخارجية أو طرق خاطئة يعتمدونها لتنظيف أذانهم كل مرة، ويُمكن أن يُؤثر انسداد الأذنين على ضعف السمع والتوازن ويُسبب الألم وعدم الشعور بالراحة في بعض الأحيان، فما هوَ علاج انسداد الأذن؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Medical News Today الأمريكي، أنَ انسداد الأذنين يحدث بشكلٍ مستمر عندَ الأطفال الصغار ويُمكن أن يحدث لأي شخص، خاصةً أثناءَ التهاب الجيوب الأنفية أو نزلات البرد، ومنَ المُرجح أن يُعاني بعض الناس من انسداد آذانهم نتيجة:

  • تراكم شمع الأذن.
  • انسداد قناة استاكيوس.
  • الحساسية أو نزلات البرد أو التهاب الجيوب الأنفية.
  • ورم العصب السمعي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد العديد منَ العلاجات الطبيعية لتخفيف آلام الأذنين، ويتمثل علاج انسداد الأذن في:

  • قطرات الأذن: يُمكن استخدامها لتليين شمع الأذن والسماح لهُ بالخروج، وغالباً ما تُضاف إلى الأذن على شكل قطرات من {زيت الأطفال، كربوكسيد بيروكسيد، جلسرين، بيروكسيد الهيدروجين}.
  • تجنب أعواد الأذن القطنية: يجب أن لا تستخدم أعواد القطن لتنظيف أذنيك، فيُمكن أن تتسبب المسحات القطنية إلى حدوث انسداد عن طريق دفع شمع الأذن إلى العمق.
  • تجنب الشموع: توجد طريقة معروفة بإسم الشموع، لكن لا يُنصح بها، فخلالَ هذه الطريقة منَ المرجح أن يحرق الناس آذانهم أو يتسببون في ثقب أو انسداد قناة الأذن بشكلٍ أكبر.
  • ري الأذن: يُعتبر ري الأذن طريقة أخرى يُمكن للناس تجربتها في المنزل، وذلك عبر استعمال سرنجة تحتوي على محلول ملحي طبي وتنقيط القليل من المحلول داخل الأذن، ولكن منَ المهم ملاحظة أنه لا ينبغي القيام بذلك لأي شخص خضعَ لعمليةٍ جراحية أو إصابة في أذنه.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً