ما هيَ فوائد الأكسجين للبشرة؟

فوائد الأكسجين للبشرة
()

ما هيَ فوائد الأكسجين للبشرة؟

البشرة تحتاج للعناية الدائمة، وذلكَ من خلال التنظيف اليومي واستخدام الغسول والترطيب، فكلّما تقدّمَ الإنسان بالعمر تتناقص كمية الكولاجين في بشرته، وبسبب العوامل الخارجية وأشعة الشمس فوقَ البنفسجية قد تتعرّض البشرة للتجاعيد والخطوط والرفيعة والتصبغ والبقع، وتحتاج الخلايا إلى الأكسجين للبقاء بصحة جيدة ووصول العناصر الغذائية إليها، فما هيَ فوائد الأكسجين للبشرة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ تمَ تصميم هذا العلاج لتغذية البشرة وتعزيز الكولاجين فيها، فالأكسجين يتم وضعه على الرقبة والبشرة وهوَ مليء بالفيتامينات والمعادن وكافة العناصر الغذائية الأساسية، وتوجد 6 فوائد للأكسجين للبشرة وهيَ:

  • إزالة سموم الجلد: يُسهم الأكسجين في الاستفادة من جميع الفيتامينات والمغذّيات الموجودة فيه، ويُعزّز عملية إزالة السموم العالقة على بشرة الوجه، ويحميها منَ التلوث، ويُساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتجديدها.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين: الكولاجين عبارة عن بروتين، يُسهم في توفير المرونة والإشراق والقوّة للبشرة، وعندما يتناقص تظهر التجاعيد، وواحد من أكبر فوائد الأكسجين للبشرة أنهُ يُعزّز من إنتاج الكولاجين ويجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية عن السابق، ويُقلّل من علامات التجاعيد.
  • يُسرّع دوران الخلايا: خلايا الجلد لها عمر محدد، أي أنها تتجدّد، والأكسجين بدوره ضروري جداً لتجديد هذه الخلايا، فهوَ يزيد من معدل نموّ الخلايا الجديدة، وبدوره يُساعد في التئام الندبات الناتجة عن حب الشباب.
  • مناسب للبشرة الحساسة: البشرة الحساسة منَ الصعب التعامل معها أحياناً، كونها كثيرة التهيّج والتوّرم والاحمرار، فالأكسجين مناسب جداً للبشرة الحساسة والأشخاص الذينَ يرغبون في تجنب علاجات التجميل الكيميائية.
  • ترطيب البشرة: التعرّض المستمر للعوامل الخارجية كأشعة الشمس والغبار والتغيّرات الجوية، يسلب البشرة محتواها منَ الرطوبة الطبيعية، وهذا بدوره يجعلها جافة للغاية، ويُمكن علاج هذه المشكلة عن طريق الأكسجين، فهوَ يُسهم في الترطيب بعمق، ويُعيد توازن الأس الهيدروجيني للبشرة.
  • يُعالج حب الشباب: يُعدّ حب الشباب مشكلة شائعة عندَ الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم، وتتشكّل الحبوب عندما تنسدّ خلايا الجلد، ممّا يُؤدي إلى حبس الأوساخ والزيوت فيها، ويُساعد الأكسجين في تقليص المسام، وتظل البشرة متوهجة ومضيئة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً