ما هيَ أسباب التعرق الليلي؟

أسباب التعرق الليلي
()

أسباب التعرق الليلي أثناء النوم

يُلاحظ أغلب الأشخاص أثناءَ نومهم أنهم يتعرقون بشكلٍ كبير أي ما يُعرف بالتعرق الليلي، فيستيقظ الشخص ليجد نفسهُ غارقاً بالعرق وهذا يعود لعدّة أسباب منها أسباب عادية وطبيعية ومنها أسباب تُشير للخطر، فما هيَ أسباب التعرق الليلي؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الإنسان منَ الطبيعي أن يتعرّق ولكن حالات العرق قد تتفاقم إلى تبليل الفراش والأغطية ليلاً، وقد يكون التعرق أثناءَ النوم طبيعي جداً في حال كانَ خفيف ويكون أسبابه إما ارتداء الملابس الصوفية أو الثقيلة على الجسد أو تغيّر المناخ أو تناول الأطعمة الحارة قبلَ النوم أو تناول بعض الأدوية التي تُؤدي لإفراز العرق كأدوية السكري ومضادات الاكتئاب.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ إفراز العرق بشكلٍ كبيرٍ أثناءَ النوم قد يكون لهُ أسباب خطيرة كوجود مشكلات في الغدة الدرقية لدى الشخص أو حتى داء السكري أو سرطان اللوكيميا الذي يُعرف بسرطان الدم أو سرطان الغدد اللمفاوية.

علاوة على ذلك، توجد العديد منَ الحالات المختلفة التي يحدث فيها التعرق الليلي كالوصول إلى مرحلة سن اليأس أو خلال مراحل الحمل، ولكن علينا بالذكر أنهُ إذا شعرتَ بأيّ من هذه الأعراض كالتعرق المفرط أو ارتفاع درجات الحرارة واضطرابات النوم أوالسعال أوالإسهال أو فقدان الوزن يجب استشارة الطبيب المختص للاطمئنان على حالتك الصحيّة والحصول على العلاج اللازم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق